العرب في بريطانيا | الأمير أندرو سيضطر لبيع إحدى شاليهاته إذا رفضت ...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

الأمير أندرو سيضطر لبيع إحدى شاليهاته إذا رفضت الملكة مساعدته 

الأمير أندرو سيضطر لبيع إحدى شاليهاته إذا رفضت الملكة مساعدته (كيف تحصل الأميرات في العائلة البريطانية المالكة على نفقاتهن؟)
فريق التحرير January 8, 2022
الأمير أندرو سيضطر لبيع إحدى شاليهاته إذا رفضت الملكة مساعدته (وكالة الأناضول)

سيضطر الأمير أندرو بيع الشاليه السويسري الخاص به الذي تبلغ قيمته 17 مليون جنيه إسترليني، في حال اتضح أن الملكة لن تدفع تكاليفه المتزايدة.

وفقًا لما كشفته إحدى الصحف البريطانية، فإن دوق يورك بصدد جمع الأموال لدفع فواتيره في معركته القانونية مع فيرجينيا جوفري، حيث زعم مصدر مطّلع أن الملكة لن تساعد الأمير أندرو في سداد هذه الفواتير.

 

قضية الأمير أندرو

فيرجينيا جوفري رفعت دعوى قضائية بتهمة اعتداء الأمير أندرو عليها في عام 2001 ثلاث مرات منفصلة عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها.

في حال خسارة دوق يورك، يمكن منح المدعية تسوية قد تصل إلى 3 ملايين جنيه إسترليني، حسب توقعات الخبراء القانونيين.

هناك احتمال أن يقدم أندرو عرضًا لتسوية مالية خارج المحكمة، لكن الأشخاص المطّلعين على حيثيات القضية أكدوا عدم إجراء مناقشات بشأن ذلك حتى الآن. وقال أحد المطّلعين: “هذا وقت عصيب لأندرو على عدة جبهات. إنه يغطّي جميع التكاليف بنفسه، لذا فهو بحاجة إلى جمع الأموال بسرعة لدفع الفواتير التي تتزايد يومًا بعد يوم”.

 

محاولات لجمع أموال

كبار أفراد العائلة المالكة، بما في ذلك الأمير تشارلز والأمير ويليام، قيل إنهم “غاضبون تمامًا” من مزاعم تشير إلى أن الأمير أندرو قد يطالب الملكة بتغطية فواتيره.

كما كشفت مصادر أن الدوق، الذي ينفي بشدة المزاعم الموجّهة ضده، “يريد تبرئة اسمه”، لكنه يدرك أن المحاكمة المدنية يمكن أن تسبب ضررًا كارثيًا لسمعة النظام الملكي، الأمر الذي قد يدفعه للتسوية. أما فرجينيا جوفري، فسبق وأن أعربت عن رغبتها بمواجهة الدوق في المحكمة.

وقال مصدر مطّلع على الإجراءات: “لم تجرِ أي مناقشات بشأن تسوية مالية. هذه دعوى مدنية أمريكية، وبالنظر إلى أن الغالبية العظمى من الدعاوى المدنية الأمريكية يتم تسويتها خارج المحكمة، فإنها ستظل دائمًا خيارًا مطروحًا”.

أندرو البالغ من العمر 61 عاما يمتلك شاليه هيلورا في منتجع التزلج في فيربير مع زوجته السابقة سارة فيرغسون، ويظن الكثيرون أنه بيعه سيكون طريقته الوحيدة في جمع مبالغ نقدية كبيرة.

واتفق الزوجان في سبتمبر الماضي على بيع العقار المكون من سبع غرف نوم لمستثمر أوروبي ثري، لكن الصفقة لم تكتمل بعد، رغم محاولات الأمير بتعجيل عملية البيع. وقيل مؤخرًا إن فيرغسون اصطحبت أطفالها لقضاء عطلة أخيرة في الشاليه قبل بيعه. (swagatgrocery.com)

# الأمير أندرو سيضطر لبيع إحدى شاليهاته إذا رفضت الملكة مساعدته 


اقرأ المزيد:

ما هي الاتهامات الموجهة لـ “ابن الملكة” الأمير أندرو؟

كيف يغطي الأمير أندرو نفقات حياته الفارهة؟ ‏

الملكة إلزابيث تقرر احتفال العائلة الملكية بالميلاد في ساندرينجهام

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.