العرب في بريطانيا | طقس بريطانيا: توقعات باستمرار الأجواء الدافئة ف...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

طقس بريطانيا: توقعات باستمرار الأجواء الدافئة في أكتوبر 2023

طقس بريطانيا: توقعات باستمرار الأجواء الدافئة في أكتوبر 2023
فريق التحرير October 1, 2023

تستمر الأجواء الدافئة في بريطانيا خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر من العام الجاري، بينما قد تشهد البلاد موجة حر حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 25 درجة مئوية.

موجة حر مرتقبة في الأسبوع الأول من أكتوبر 2023

درجات الحرارة تتجاوز معدلاتها في تشرين الأول/ أكتوبر 2023
درجات الحرارة تتجاوز معدلاتها في تشرين الأول/ أكتوبر 2023

هذا وعادةً ما يكون متوسط درجات الحرارة في بريطانيا حوالي 13 درجة مئوية خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر.

فيما أفاد مكتب الأرصاد الجوية أنه من المرجح أن تصل موجة الحر إلى ذروتها يوم الإثنين، فيما يتوقع خبراء الأرصاد الجوية ارتفاع درجة الحرارة مرة أخرى يوم السبت القادم 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

وعلى الرغم من التوقعات التي ترجح عودة انخفاض درجات الحرارة في الأسبوع الثاني من شهر تشرين الأول/ أكتوبر، إلا أن درجة الحرارة قد تبقى أعلى من معدلاتها خلال أول أسبوعين من شهر تشرين الأول/ اكتوبر.

وتظهر المصورات المناخية أن درجات الحرارة في لندن قد لا تنخفض دون ال 19 درجة مئوية في لندن حتى يوم الجمعة 13 تشرين الأول/ أكتوبر، فيما من المتوقع أن تصل درجات الحرارة نهاية الأسبوع المقبل إلى 23 درجة مئوية.

الحرارة قد تسجل 25 درجة مئوية واستمرار الأجواء الدافئة في لندن

لندن تسجل 19 درجة مئوية
لندن تسجل 19 درجة مئوية

هذا وتصبح الأجواء دافئة للغاية في بعض مناطق جنوب البلاد، خلال الفترة الممتدة بين 4 و 13 تشرين الأول/ أكتوبر وقد يتخلل ذلك بعض الأيام الباردة مع احتمال تشكل الضباب.

وفي هذا الصدد قال خبير الأرصاد الجوية جريج ديوهورست:” إذا استمرت الأجواء المشمسة إلى يوم الإثنين فقد تصل درجات الحرارة إلى 25 درجة مئوية في مناطق جنوب شرق إنجلترا، لكننا سنشهد عودة تيارات الهواء بعد ذلك”.

وأضاف:” ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة في مناطق جنوب شرق البلاد إلى 25 درجة مئوية، ويظل الطقس متقلبًا خلال الأسبوع الحالي، مع تجاوز درجات الحرارة معدلاتها بشكل عام والتي ستسجل عشرين درجة في مناطق جنوب البلاد.

عودة الأمطار الغزيرة الأسبوع المقبل

الأمطار تعود لبريطانيا منتصف الشهر الجاري
الأمطار تعود لبريطانيا منتصف الشهر الجاري

هذا وتتساقط الأمطار الغزيرة صباح يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل على مناطق شمال ويلز وميدلاندز وشمال غرب إنجلترا، بعد أن شهد الأسبوع الجاري استقرارًا للأجواء المضطربة والعاصفة التي أحدثتها العاصمة أغنيس.

وكانت سرعة الرياح قد سجلت 79 ميلًا في الساعة في قرية كابيل كوريج في ويلز مساء يوم الأربعاء.

كما وصلت سرعة الرياح إلى 68 ميلًا في الساعة في أبيردارون بويلز، و 58 ميلًا في الساعة في جلينان بإيرلندا الشمالية، و 54 ميلًا في الساعة في كامبرون بكورنوال.

وقد ألغت شركات الطيران 11 رحلة طيران محلية، فيما أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرًا من سرعة الرياح وغزارة الأمطار في العديد من مناطق البلاد.

المصدر: ديلي ميرور


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
5:56 am, May 24, 2024
temperature icon 9°C
scattered clouds
Humidity 85 %
Pressure 1018 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 40%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm