العرب في بريطانيا | اكتشاف حالة إصابة نادرة بإنفلونزا الطيور في إنج...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

اكتشاف حالة إصابة نادرة بإنفلونزا الطيور في إنجلترا

اكتشاف حالة إصابة نادرة بإنفلونزا الطيور في إنجلترا
فريق التحرير January 6, 2022

أكدت هيئة الخدمات الصحية في بريطانيا أنه تم تسجيل أول حالة إصابة بأنفلونزا الطيور من نوع “إتش 5” في المملكة. وقامت الجهات المختصة بتحذير المواطنين من الاقتراب من الطيور المريضة أو الميتة.

وقد تم تسجيل حالة الإصابة لشخص في جنوب غرب إنجلترا حيث انه يمتلك عدد كبير من الطيور في منزله. فقد تم اكتشاف اصابته بعد إجراء فحص لتقصي انتشار عدوى H5N1 في المنطقة.

حالة المصاب حاليًا مستقرة بعد ما تم معالجته في المستشفى وحجره صحيًا. كما عملت الجهات المختصة على تقصي العدوى عن طريق فحص جميع من خالط المصاب ولكن لم يتبين حالة عدوى أخرى إلى الآن. (https://hoyoskitchen.com/)

قامت وكالة الأمن الصحي في بريطانيا بإشعار منظمة الصحة العالمية عن الحالة المسجّلة.

أظهر التحليل المختبري الأولي أن العدوى من فصيلة فايروس H5، ولكن لم يتم تأكيد إن كانت عدوى H5N1 بعد. والجدير بالذكر أن نسبة الوفيات لفايروس H5N1 تقارب 53%.

تشهد المملكة حاليًا انتشار إنفلونزا الطيور من سلالة H5N1 في أنحاءها، علاوة على انتشار فايروس كورونا كذلك. فتم حتى الآن تسجيل36 حالة إصابة بإنفلونزا الطيور، مما اضطر الحكومة إلى إعدام 500,000 طائر.

مع ذلك فقد أكدت وكالة الأمن الصحي في بريطانيا أن خطر انتشار العدوى والوفيات ما زال منخفضًا ومسيطرًا عليه حتى الآن. ولكنها كذلك تنصح جميع المواطنين بالابتعاد عن الطيور خاصة المريضة أو الميتة منها.

على الرغم من أن انتقال العدوى من طائر إلى الإنسان نادر جدًا إلا أنه ممكن. وقال الخبراء المختصون أن العدوى تنتشر عن طريق الاتصال المباشر مع الطيور، على عكس الإنفلونزا الموسمية التي تنتقل بسرعة من شخص لأخر.

كما أكد الخبراء كذلك أن لا خطر في تناول البيض أو الدواجن. فقال البروفيسور إيان جونز، عالم الفيروسات بجامعة ريدينغ: “على الرغم من القلق المتزايد حاليًا بشأن الفيروسات المنتشرة، إلا أنه لا يوجد خطر في تناول لحم الدجاج أو البيض.”

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.