العرب في بريطانيا | افتتاح أول مدرسة للتعليم عن بعد في بريطانيا سبت...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

افتتاح أول مدرسة للتعليم عن بعد في بريطانيا سبتمبر 2024

خمس مهارات يحتاجها الطفل قبل أن يبدأ المدرسة
فريق التحرير December 27, 2023

من المتوقع أن تشهد المملكة المتحدة افتتاح أول مدرسة تجمع بين الدراسة المباشرة والتعليم عن بعد في سبتمبر 2024، وتتيح هذه المدرسة للأطفال حتى الصف السادس الدراسة من المنزل. وتستهدف مدارس (Duke’s Education) حث الطلاب على الحضور ليوم واحد على الأقل في الأسبوع للمشاركة في ممارسة الرياضة وبعض الفعاليات، مع تقديم دروس مباشرة وجلسات دراسية عن بعد خلال باقي الأسبوع.

أول مدرسة للتعليم عن بعد في بريطانيا

إغلاق مبان في 100 مدرسة في بريطانيا لخطورتها يجبر طلابها على التعليم عن بعد
إغلاق مبان في 100 مدرسة في بريطانيا لخطورتها يجبر طلابها على التعليم عن بعد

أُنشِئت المدرسة لتكون بديلًا للمدارس التقليدية ولتلبية احتياجات الأسر التي تفضل نموذجًا تعليميًّا مرنًا، وتَعِد المدرسة بفتح أبوابها للأطفال في جميع أنحاء أوروبا.

ويقدم هذا النموذج من التعليم أربعة دروس مباشرة وجلستين دراسيتين مستقلتين يوميًّا، مع تشجيع الطلاب على الحضور ليوم واحد على الأقل في الأسبوع لتعزيز الروابط الاجتماعية بين الطلاب.

تجربة المدرسة الجديدة

مدرسة
مدرسة (King’s Maths School) (Unsplash)

وفي هذا السياق قالت أمبرين بيج، الرائدة في نموذج المدارس الهجينة: إن هذا التحول يعكس تطلعات العائلات للجمع بين التعلم عبر الإنترنت والتفاعل الشخصي. وأشارت إلى أن هذا النموذج يمكن أن يكون حلًّا لمشكلة التغيب المتزايد عن التعليم.

صعوبات التعليم التقليدي

مدرسة في إنجلترا تتكتم على تناول إحدى الطالبات لهرمون التحول الجنسي
إغلاق مدرسة في نيوكاسل 3 أسابيع إثر مشاحنات قانونية

وتسعى (Duke’s Education) إلى التعاون مع سلطات التعليم المحلية لتقديم منح دراسية وتوفير فرص لشريحة كبيرة من الطلاب. ويُعَد هذا النموذج بديلًا أكثر تكلفة من التعليم الخاص بدوام كامل، ولكنه خيار أكثر مرونة.

ويشير الاهتمام المتزايد بتنويع أشكال التعليم إلى تأثير الأوضاع الصحية والاجتماعية، إذ بات التعليم الذي يجمع بين الدراسة المباشرة والدراسة عن بعد جذابًا للعائلات التي تبحث عن خيارات تعليم مرنة تتناسب مع احتياجات أطفالها.

جدير بالذكر أن هذا النموذج من التعليم إذا عُمِّم في جميع أنحاء المملكة المتحدة، فإنه قد يُحدث تحولًا كبيرًا في مفهوم التعليم التقليدي. ويعكس هذا النموذج توجهات العائلات نحو تفضيل الحلول التعليمية المرنة والمتنوعة.

 

المصدر Guardian 


اقرأ أيضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.