العرب في بريطانيا | ارتفاع نسبة السيارات المتضررة بسبب حفر الطرقات ...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

ارتفاع نسبة السيارات المتضررة بسبب حفر الطرقات في بريطانيا في عام 2023

ارتفاع نسبة السيارات المتضررة بسبب حفر الطرقات في بريطانيا في عام 2023
فريق التحرير January 16, 2024

شهدت الطرق في بريطانيا زيادة في حوادث تعطل المركبات نتيجة الحفر، وفقًا لتقارير منظمات السيارات.وسجلت خدمات الأعطال (AA) و(RAC) زيادات كبيرة في الحوادث المرتبطة بحالة الطرق، ما دفع الحكومة إلى تخصيص أموال من مشروع السكك الحديدية العالية السرعة (HS2) للتعامل مع هذه المشكلة.

وسُجِّل 632 ألف استدعاء للمركبات التي تعرضت لأضرار بسبب مشكلات في الطرق العام الماضي، بارتفاع قدره 16 في المئة مقارنة بإحصاءات الأشهر الـ12 السابقة.

زيادة في حوادث السيارات بسبب الحفر

قرارات جديدة في بريطانيا لسائقي السيارات لعام 2024
قرارات جديدة في بريطانيا لسائقي السيارات لعام 2024

وتشير (RAC) إلى زيادة بنسبة 33 في المئة في مكالمات الطوارئ المرتبطة بالحفر، وتدخّلت الجهات المختصة في نحو 30,000 حالة خلال عام 2023، بمتوسط يومي يصل إلى نحو 80 حالة.

يُلاحظ أن هذا هو أسوأ خريف منذ عام 2017، ويُعزى الارتفاع إلى تشكل الحفر نتيجة تجمد المياه في شقوق الطرق.

وتحذر (RAC) من أن الأضرار الناجمة عن الحفر قد تزداد خلال الأشهر القادمة، ما يزيد من خطر حدوث أعطال للمركبات ويشكل تهديدًا خاصًّا على راكبي الدراجات.

دعوات لتحسين البنية التحتية

نصائح هامة يجب اتباعها عند شراء سيارة في بريطانيا لعام 2023
نصائح هامة يجب اتباعها عند شراء سيارة في بريطانيا لعام 2023

وبهذا الشأن دعت منظمات مثل (British Cycling) و(AA) الحكومة والسلطات المحلية إلى اتخاذ إجراءات إضافية لحل مشكلة الحفر، ويشمل ذلك إجراء إصلاحات دائمة وتطبيق الشفافية الكاملة بشأن التقدم في تحسين الطرق.

يشار إلى أن ريشي سوناك تعهد بتخصيص مبلغ 8.3 مليار باوند من مشروع (HS2) لتحسين البنية التحتية ومعالجة “آفة الحفر”. ومن المقترحات، زيادة الغرامات المفروضة على شركات المرافق التي تتجاوز الأعمال المؤقتة، والحث على وضع مزيد من مخططات “تأجير المسارات” لدفع تكاليف الإصلاح.

جدير بالذكر أن الحكومة تسعى لإطلاق قاعدة بيانات رقمية لتحديث المعلومات الخاصة بالأعمال المؤقتة وتغييرات حدود السرعة وإغلاق الطرق بسرعة. ويُؤكد وزير الطرق، غاي أوبرمان، دعم الحكومة للسائقين واتخاذ تدابير فعّالة لحل مشكلة الحفر وتحسين البنية التحتية.

 

المصدر غارديان 


اقرأ أيضا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.