العرب في بريطانيا | ارتفاع ضريبة السيارات في بريطانيا ابتداءً من إب...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

ارتفاع ضريبة السيارات في بريطانيا ابتداءً من إبريل 2024

ارتفاع ضريبة السيارات في بريطانيا ابتداءً من إبريل 2024
ترجمة || اية محمد February 13, 2024

من المقرر أن تشهد الرسوم الجمركية على المركبات (VED) زيادات جديدة اعتبارًا من 1 أبريل 2024. أي سيواجه بعض السائقين زيادات في رسوم البنزين والديزل تصل إلى مئات الباوندات.

وتشهد هذه الزيادات الجديدة ارتباطًا بتضخم مؤشر أسعار التجزئة (RPI)، حيث سيكون لمعدل (VED) علاقة بتلك الزيادات. ورغم تأكيد هيئة الإيرادات والجمارك البريطانية (HMRC) أن الأسعار “ستبقى دون تغيير بالقيمة الحقيقية”، إلا أنها أشارت إلى أن المالكين للمركبات قد يتأثرون بشكل ملحوظ.

ويتوقع أن تتأثر بشكل رئيس السيارات ذات الانبعاثات العالية، حيث يعتمد معدل (VED) بشكل رئيس على مقدار التلوث الذي تطلقه المركبة. وبذلك، ستتضرر السيارات التي تعتمد على البنزين والديزل بشكل أكبر ما قد يؤدي إلى زيادة في التكاليف السنوية لمالكيها.

ارتفاع ضريبة السيارات في بريطانيا ابتداءً من إبريل 2024

ارتفاع ضريبة السيارات في بريطانيا ابتداءً من إبريل 2024
سيارات (Unsplash)

ومع اقتراب موعد بدء التنفيذ في الربيع المقبل، يتوجب على أصحاب السيارات التي تعمل بالبنزين أو الديزل دفع مبالغ إضافية لتوفير ميزانية تغطي الزيادة في رسوم (VED).

وعلى الرغم من هذا الارتفاع المتوقع، يظل سائقو السيارات الكهربائية بشكل كامل معفيين من دفع أي رسوم (VED)، ما يشير إلى دعم استخدام السيارات الصديقة للبيئة.

وسيشهد شهر أبريل 2025 تعديلات جديدة على ضريبة السيارات، حيث ستكون الفواتير مرتبطة بعمر السيارة ومستوى تأثيرها البيئي.

وفقًا للتفاصيل الجديدة، سيتعين على أصحاب السيارات المسجلة في أبريل 2017 أو بعد ذلك دفع 10 جنيهات إسترلينية إضافية، مع ارتفاع الرسوم القياسية من 180 جنيهًا إسترلينيًا إلى 190 جنيهًا إسترلينيًا. وعلى الرغم من ذلك، سيكون على المالكين الذين اقتنوا سيارات جديدة تتجاوز قيمتها 40 ألف جنيه إسترليني خلال السنوات الخمس الماضية مواجهة تكلفة إضافية باهظة.

ضريبة السيارات في بريطانيا

ارتفاع ضريبة السيارات في بريطانيا ابتداءً من إبريل 2024
السيارات في بريطانيا (Unsplash)

ومن المتوقع أن تؤثر التعديلات الجديدة في ضريبة السيارات على أصحاب السيارات الذين يمتلكون مركبات تتسم بانبعاثات عالية. في السنة الأولى، ستكون الزيادة في معدلات الضرائب للسيارات التي تنبعث منها أكثر من 255 جم/كم 140 باوند.

وفيما يتعلق بالمركبات القديمة، سيتعين على سائقي السيارات المسجلة لأول مرة في 1 مارس 2001 أو بعدها تحمل تكلفة إضافية بناءً على تصنيف انبعاثاتها.

وستواجه المركبات ذات المحركات التي تزيد عن 1549 سم 3 وسُجلت قبل 1 مارس 2001، تكلفة إضافية قدرها 20 باوند. بينما ستُفرض رسوم بقيمة 10 باوندات على المركبات ذات الحجم الأقل من 1549 سم 3.

المصدر: ديلي ستار


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة