العرب في بريطانيا | أسعار الإيجارات في لندن في ارتفاع تزامنًا مع عو...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

أسعار الإيجارات في لندن في ارتفاع تزامنًا مع عودة الطلبة الدوليين

إقرار قانون إصلاح نظام الإيجار في إنجلترا وويلز بحلول الانتخابات العامة المقبلة
فريق التحرير February 9, 2022

من الواضح أن أسعار الإيجارات آخذة في الارتفاع مؤخرًِا خصوصًا في وسط العاصمة لندن، لتصل لفارق 62 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا أكثر مما كانت عليه قبل الوباء. فوفقًا لموقع العقارات Zoopla، فإن ارتفاع أسعار الإيجارات تتزامن مع عودة الموظفين لمكاتبهم، والطلبة لجامعاتهم ومدارسهم، وعودة الطلبة والعاملين الدوليين إلى بريطانيا.

ومن المتوقع أن يقلَّ الطلب على عقارات الإيجار في الأشهر القادمة بسبب ارتفاع أسعار الإيجارات.

وتُشير دراسة أخرى أن الطلب لم يكن فقط على المنازل، بل زاد في الآونة الأخيرة على مكاتب جديدة أيضًا.

وفي أيام الإغلاقات خلال الوباء، انخفض الطلب كثيرًا على الإيجارات في وسط العاصمة، حيث عاد الكثير من الطلبة والموظفين للسكن مع أهلهم عندما أصبح الدوام من المنزل. كما قلّلت القيود العامة من عدد الطلاب والموظفين الأجانب في البلاد.

ووفقًا إلى إحصائيات موقع العقارات الشهير Zoopla، فإن عودة الجميع إلى مكاتبهم أو مقاعدهم الدراسية، وإلغاء قيود السفر، عزّز سوق العقارات وزاد الطلب مجددًا على المنازل المؤجّرة.

 

 

 

 

ارتفاع متوسط أسعار الإيجارات 8.3%

 

إرتفاع أسعار الإيجارات في لندن تزامنًا مع عودة الطلبة الدوليين (أنسبلاش)
إرتفاع أسعار الإيجارات في لندن تزامنًا مع عودة الطلبة الدوليين (أنسبلاش)

 

 

وقالت رئيسة قسم الأبحاث في Zoopla، جراين جيلمور (Grainne Gilmore): "يعود فضل ارتفاع الطلب على الإيجارات وسط المدينة إلى عودة الموظفين إلى مكاتبهم والطلبة إلى مقاعدهم الدراسية، بالإضافة إلى إتاحة الزيارات الدولية إلى المدينة".

 

وقالت إن الطلب على العقارات المؤجّرة في يناير ارتفع بنسبة 76 في المائة مقارنة بمتوسط ​​يناير خلال السنوات الأربع السابقة.

ولكن زيادة الطلب تعني أيضًا زيادة في نسبة أسعار الإيجارات، فقد ارتفعت في الربع الأخير من عام 2021 بنسبة 8.3 في المائة مقارنة بالعام السابق. فوصلت قيمة متوسط الإيجار الشهرية إلى 969 جنيهًا إسترلينيًا، أي بفارق 62 جنيهًا إسترلينيًا عما كان عليه قبل الوباء.

علمًا أن متوسط الإيجار يعادل تقريبًا 37 في المائة من إجمالي دخل المواطن في بريطانيا. لذلك تتوقع رئيسة الأبحاث جيلمور بأن ينخفض الطلب خلال الأشهر القادمة إن بقيت الأسعار على ارتفاع بسبب غلاء المعيشة بصفة عامة كذلك.

 

 

 

 

ارتفاع في أسعار شراء العقارات!

إرتفاع أسعار الإيجارات في لندن تزامنًا مع عودة الطلبة الدوليين (أنسبلاش)
إرتفاع أسعار الإيجارات في لندن تزامنًا مع عودة الطلبة الدوليين (أنسبلاش)

 

 

أصيب العديد من المستأجرين الذين يرغبون في شراء منزل خاص بهم بالإحباط بسبب ارتفاع أسعار المنازل بشكل قياسي في الآونة الأخيرة.

وإضافة إلى شعورهم بالإحباط والتوتر، قامت المذيعة البريطانية كريستي ألسوب بالتعليق أن شباب اليوم يستطيعون شراء منزل لو قاموا بالتخلي عن الكماليات كاشتراك نتفلكس وقهوة ستاربكس، مما أدى إلى انتقادٍ وهجومٍ واسع عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

 

المصدر BBC

أقرأ المزيد

ارتفاع أسعار العقارات في لندن يزيد الجفاء بين الشباب والحزب الحاكم

شاب يقطع كل يوم 280 كيلو متر إلى الجامعة بسبب غلاء الإيجارات

9 من كل 10 من سكان لندن لم يعد بإمكانهم تحمل الإيجارات المرتفعة للمساكن