العرب في بريطانيا | اختتام الفعاليات الرمضانية للجالية اليمنية في م...

1446 محرم 8 | 15 يوليو 2024

اختتام الفعاليات الرمضانية للجالية اليمنية في مانشستر

اختتام الفعاليات الرمضانية للجالية اليمنية في مانشستر
فريق التحرير April 20, 2023

اختتمت جمعية للجالية اليمنية في مانشستر الأربعاء 19 إبريل فعاليات منوعة امتدت لأربعة أيام خلال شهر رمضان المبارك .
وجمعت الفعاليات الرمضانية اليمنيين من مختلف المحافظات اليمنية من المقيمين في مانشستر وضواحيها لإحياء التراث اليمني والحفاظ عليه.
كما شهدت الفعاليات حضور جاليات أخرى عربية ومسلمة لتذوق والتمتّع بأصناف الأطعمة اليمنية والتعرّف على ثقافة البلد المتنوعة والغنية.

اختتام الفعاليات الرمضانية للجالية اليمنية في مانشستر
فعاليات رمضان للجالية اليمنية في مانشستر

وبلغ إجمالي الحضور لهذا الإفطار الرمضاني خلال شهر رمضان المبارك ذو النكهة اليمنية في جو ايماني في بلد الغربة حوالي 1500 شخص من الرجال والنساء والأطفال ,
وقد تم استضافتهم في مقر الجالية اليمنية في مانشستر .
حيث تم تقديم الأطباق الشعبية المعروفة في مختلف محافظات اليمن , بالإضافة الي الاطباق الحديثة التي تشهد عليها المطابخ المعاصرة في اليمن ,وقد أعدت بعناية من قبل أهل الجالية اليمنية .

إفطار للجالية اليمنية في مانشستر

اختتام الفعاليات الرمضانية للجالية اليمنية في مانشستر
إفطار الجالية اليمنية في مانشستر

وشهدت الفعاليات مشاركة المجتمع المحلي من الأسر اليمنية والمطاعم الداعمة في جو تنافسي لتقديم أشهى الأكلات التراثية اليمنية من مختلف المحافظات.
وفي كلمته ، شكر الأستاذ علي عبدالمغني رئيس جمعية الجالية اليمنية بمانشستر الأسر اليمنية والمطاعم الداعمة على مشاركتهم الفاعلة في هذه الفعاليات، وأثنى على تميز الأكلات التي تم تقديمها والتي تعكس ثراء وتنوع الثقافة اليمنية. كما أعرب عن شكره للمجتمع المحلي والجاليات الأخرى المسلمة لحضورهم ومشاركتهم في التعرف على ثقافة اليمن وتاريخه وأرجع نجاح الفعاليات إلى التعاون والتفاعل الإيجابي بين جميع المشاركين.

كما شكر الأستاذ محمد النميري مدير قطاع التطوير والتدريب بالجالية والمشرف على الوجبات في فعاليات الجالية على مشاركته ودعمه للفعالية، مؤكدًا على أهمية دور الأفراد البارزين في المجتمع اليمني ودورهم الكبير في دعم الحركة الاجتماعية وتحسين الحالة الاقتصادية والاجتماعية للجالية .

اختتام الفعاليات الرمضانية للجالية اليمنية في مانشستر
اختتام رمضان للجالية اليمنية في مانشستر

وقد أبدى الأستاذ عماد عبدالولي مدير القطاع الثقافي ومسئول الإفطار الرمضاني سعادته الكبيرة بمشاركة الأسر اليمنية في هذه الفعالية، مشيرا الى انها تمثل فخرا للجالية اليمنية في المنطقة. كما أثنى على تنظيمهم وحضورهم الرائع ودورهم في نجاح الفعالية. وأكد على أن هذا النوع من الفعاليات يساهم في تعزيز الروابط الاجتماعية والتعارف بين أفراد المجتمع المحلي وأعضاء الجالية اليمنية ، ويعكس أخلاق وقيم الإسلام وروح التعاون والتضامن بين الناس.
وتحدث المشاركون في الفعاليات عن جو مفعم بالحماسة والتفاعل، حيث تم تبادل الخبرات بين الحضور وتعزيز روابط الأخوّة والتعاون بين المجتمعات المختلفة.
وعبر المنظّمون عن سعادتهم بنجاح هذه الفعاليات وأعربوا عن أملهم في تكرارها في المستقبل.


إقرأ أيضًا :

عشرات الهدايا المجانية تنتظر الأطفال في صلاة العيد غرب لندن

إفطار رمضاني يجمع مسلمي ليفربول وطالبي اللجوء القاطنين في الفنادق

أوقات وأماكن صلاة عيد الفطر 2023 في مدن بريطانيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:35 am, Jul 15, 2024
temperature icon 19°C
overcast clouds
Humidity 67 %
Pressure 1009 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 95%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 9:11 pm