العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - احذر من شحن هاتفك في المطار...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

احذر من شحن هاتفك في المطار لهذا السبب!

احذر من شحن هاتفك في المطار لهذا السبب!
اية محمد June 6, 2024

أصبحت المطارات توفر للمسافرين وسائل راحة متعددة، ويشمل ذلك محطات شحن الهواتف المجانية. لكن في ظل التهديدات السيبرانية المتزايدة، تبرز مخاوف جدية بشأن أمان شحن الهواتف في المطارات، ما يثير قلق المسافرين الملمين بالتكنولوجيا.

وفي هذا السياق تُقدم إميلي ستولينجز، المؤسِّسة المشاركة لمتاجر التجزئة التقنية (Casely)، نصائح بشأن المخاطر المرتبطة بشحن الهواتف في المطارات، وطريقة الحفاظ على الأمن الرقمي للمسافرين.

المخاطر المحتملة

احذر من شحن هاتفك في المطار لهذا السبب!

إصابة الهاتف بالبرامج الضارة

تشكل محطات شحن (USB) العامة في المطارات نقطة جذب للمهاجمين السيبرانيين. فهؤلاء المهاجمون يستغلون نقاط الضعف في منافذ الشحن؛ لنقل البرامج الضارة إلى أجهزة المسافرين. وإذا أُصيب الجهاز؛ فقد يؤدي ذلك إلى تسريب معلومات حساسة أو تعطيل الجهاز بالكامل.

اختراق البيانات

وقد تكون منافذ شحن (USB) العامة عرضة لاختراق مجرمي الإنترنت، الذين يسعون لسرقة المعلومات الحساسة المنقولة بين الأجهزة. ويمكن أن يؤدي هذا إلى سرقة البيانات الشخصية وخسائر مالية وعواقب وخيمة أخرى.

استراتيجيات للتخفيف من المخاطر

احذر من شحن هاتفك في المطار لهذا السبب!
هاتف (Unsplash)

استخدام محول (USB) الشخصي

يُوصى بحمل محول (USB) شخصي لشحن الأجهزة بطريقة آمنة، ما يحد من مخاطر الإصابة بالبرامج الضارة أو خروقات البيانات المرتبطة بمحطات الشحن العامة. وباستخدام أدواتك الخاصة، يمكنك ضمان التحكم الكامل بعملية الشحن، والحد من فرص الوصول غير المصرح به إلى بيانات جهازك.

تجنب مشاركة محطات الشحن

تجنب استخدام محطات الشحن المشتركة مع مصادر غير معروفة أو غير موثوقة؛ للحد من خطر الإصابة بالبرامج الضارة وانتهاكات البيانات. واستخدم خيارات الشحن الشخصية للحفاظ على أمان أجهزتك.

تمكين ميزات الأمان

سارع إلى تمكين ميزات الأمان، مثل وضع تقييد المحتوى عبر (USB) على جهازك؛ لتعزيز الحماية ضد اختراق البيانات وفيروسات البرامج الضارة عند الشحن من منافذ (USB) العامة. فتفعيل هذه الميزات يقيّد نقل البيانات عبر اتصالات (USB)، ما يمنع الوصول غير المصرح به إلى بيانات جهازك أثناء الشحن في الأماكن العامة.

المصدر: bristolpost


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:16 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 86 %
Pressure 1008 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 92%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm