العرب في بريطانيا | اتهام ضابط شرطة بريطاني مسلم بدعم حماس لهذا الس...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

اتهام ضابط شرطة بريطاني مسلم بدعم حماس لهذا السبب

اتهام ضابط شرطة بريطاني مسلم بدعم حماس لهذا السبب
خلود العيط May 2, 2024

اتهمت الشرطة البريطانية أحد ضباطها المسلمين بارتكاب ما اعتبرته “جريمة إرهابية”؛ لإظهار دعمه عبر تطبيق “واتساب” لحركة حماس، التي حظرتها بريطانيا وصنّفتها على أنها “منظمة إرهابية”.

ضابط شرطة مسلم في بريطانيا متهم بدعم حماس!

مظاهرات مؤيدة لفلسطين
مظاهرات مؤيدة لفلسطين في بريطانيا 

وقالت شرطة مكافحة الإرهاب في بيان لها أمس الأربعاء: إن الضابط محمد عادل من برادفورد، البالغ من العمر 26 عامًا، نشر صورة داعمة لحماس على تطبيق واتساب بين أكتوبر ونوفمبر 2023، وقد اعتقلته شرطة غرب يوركشاير في نوفمبر الماضي، وأُحيلت قضيته إلى النيابة العامة، على أن يمثل أمام محكمة (Westminster Magistrates) في لندن اليوم الخميس.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في الـ7 من أكتوبر الماضي، اعتقلت الشرطة العديد من المشاركين في المظاهرات المؤيدة لفلسطين في لندن، بتهمة إظهار الدعم لحركة حماس عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ولم يكتفِ رئيس حكومة حزب المحافظين ريشي سوناك بإعلان دعمه المطلق لـ”إسرائيل” فحسب، بل حاول دائمًا شيطنة المظاهرات المؤيدة لفلسطين في خطاباته، فاتحًا شهية اليمين المتطرف في بريطانيا للمطالبة بمنعها، زاعمين أنها تهدد أمن اليهود في بريطانيا، وتنشر شعارات معادية للسامية ومؤيدة لحركة حماس.

وقد أثار تحول لندن إلى محطة عالمية، يخرج فيها مئات الآلاف من الناس أسبوعيًّا في مظاهرات منددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة، غضب وسائل الإعلام البريطانية اليمينية، التي حاولت تضليل الرأي العام، والضغط على الشرطة؛ لتضييق الخناق على المظاهرات الداعمة لفلسطين، وحتى منعها بالقوة لو اقتضى الحال.

المصدر: aap


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
8:03 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 86 %
Pressure 1011 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm