العرب في بريطانيا | إيقاف معلم أمريكي قال لطالب مسلم : لا أناقش إره...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

إيقاف معلم أمريكي قال لطالب مسلم : لا أناقش إرهابيا

إيقاف معلم أمريكي قال لطالب مسلم : لا أناقش إرهابيا
فريق التحرير October 30, 2021

 

تم إيقاف أحد المدرسين عن العمل في أمريكا بعد أن قال لأحد الطلبة المسلمين “لا أناقش إرهابيًا” بعد أن طلب مهلة أطول لتسليم الواجب.

وفقًا لتصريح أحد الموظفين في مدرسة ريدجفيلد ميموريال الثانوية في نيوجيرسي، فإن المعلم قال للطالب محمد الزعبي البالغ من العمر 17 عامًا “نحن لا نتفاوض مع الإرهابيين” بعدما حاول الطالب التفاوض معه لإعطاءه مهلة أطول لتسليم الواجب.

عبر الطالب عن صدمته بما قال له المعلم في مقابلة مع إحدى المحطات التلفازية، وقال محمد أنه شعر بعدم الارتياح وعندما نظر حوليه بصدمة، وجد بعد الطلبة يضحكون وبعضهم في حالة صدمة.

وبعد ماحدث مع الطالب، قال أنه ذهب لمنزله ولم يرغب بأن يرى أحد من أصدقاءه بسبب ما شعر من إحراج وعدم ارتياح.

المدير التنفيذي لمجلس الأمريكي إسلامي في نيو جيرسي، صلاح الدين مقصوتن معلقًا على الحادثة “إن ما قال المعلم يديم الصورة النمطية العنصرية بحق المسلمين والعرب”

وأضاف صلاح الدين “قد يظن البعض أن هذه الأمور لم تعد موجودة في زمننا هذا، إلا أنها مازالت موجودة وهاهي تقال من معلم لتلميذه في منتصف الغرفة الصفية”

أكدت مدرسة ريدجفيلد أنه وبالرغم من إيقاف المعلم عن العمل، إلا أنها مستعدة لاتخاذ أي اجراءات قانونية لازمة بحقه. وقالت مديرية المدرسة أنه مدرسة ريدجفيلد ميموريال الثانوية لا تقبل أي نوع من التمييز أو العنصرية بحق الطلبة أو الموظفين. (https://voltagecoffee.com/)

كما صرحت المدرسة “تسعى مدرسة ريدجفيلد جاهدة لخلق بيئة عادلة يتم تقبل فيها جميع الطلبة والموظفين من مختلف الأعراق والأديان”

وبالرغم من أن المديرية لا تستطيع التصرف قانونيًا بحق موظف أو طالب بناء على تعليقات الطلبة أو الموظفين الشخصية، إلا أنها مع ذلك قامت بإيقاف المعلم عن العمل إلى أن ينتهي التحقيق في الحادثة. كما أنها بلغت السلطات القانونية لكي تتخذ الاجراءات القانونية اللازمة.

وتم المطالبة بطرد المعلم بشكل دائم على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

وبعضهم قاموا حتى بإنشاء عريضة الكترونية تطالب بإقالة المعلم.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.