العرب في بريطانيا | إيزي جت وشركات أخرى يواجهون خطر إلغاء رحلاتهم ف...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

إيزي جت تواجه خطر إلغاء رحلاتها في صيف 2024 لهذا السبب

إيزي جت وشركات أخرى يواجهون خطر إلغاء رحلاتهم في صيف 2024 لهذا السبب
رجاء شعباني May 15, 2024

رفض طيارو شركة إيزي جت عرضًا جديدًا لزيادة رواتبهم، ما يُنذر بإمكانية حدوث إضرابات وشلل في قطاع السفر خلال موسم الصيف المقبل.

وأعرب الطيارون، الذين ينافسون طياري شركات طيران أخرى مثل رايان إير وتوي وجيت2، عن عدم رضاهم عن عرض الشركة لزيادة رواتبهم إلى نحو 200 ألف باوند سنويًّا.

ووفقًا لمصدر مطّلع لم يكشف عن هُويته لصحيفة “الصن”، فقد أجرت نقابة طياري الخطوط الجوية البريطانية (Balpa)، التي تمثل طياري إيزي جت، استطلاعًا للآراء بشأن إمكانية تنفيذ الإضراب.

 

إيزي جت تواجه خطر إلغاء رحلاتها

شركة طيران بريطانية: إيزي جت
إلغاء رحلات 15 ألف مسافر مع الخطوط البريطانية وإيزي جت (فليكر)

ومع عدم التوصل إلى اتفاق بشأن الرواتب حتى الآن، تزداد المخاوف من حدوث اضطرابات واسعة النطاق في حركة السفر خلال العطلة الصيفية المقبلة. وأشارت تقارير صحفية إلى أن الطيارين يعتزمون تهديد الشركة بالإضراب في حال عدم تحسين عرض الرواتب.

وفي هذا السياق صرّحت إيمي ليفرسيدج، رئيسة نقابة طياري الخطوط الجوية البريطانية (Balpa): “صوّت طيارو إيزي جت الأعضاء في النقابة ضد عرض زيادة الرواتب الذي قدمته الشركة. وشهدت عملية التصويت مشاركة بنسبة 94 في المئة، ورفَضَ العرضَ 56.4 في المئة من المشاركين في التصويت. وقد أبلغنا الشركة بنتيجة التصويت، وطلبنا عقد اجتماع لمناقشة الخطوات القادمة”.

من جانبها أعربت شركة إيزي جت عن خيبة أملها؛ لعدم موافقة الطيارين على عرض زيادة الرواتب، الذي لم يحظَ بالموافقة المطلوبة بنسبة 50 في المئة. وأضافت الشركة: إنها ستعقد اجتماعات مع نقابة طياري الخطوط الجوية البريطانية (Balpa) في الأيام المقبلة لمناقشة الخطوات القادمة.

 

صعوبات 

إيزي جت وشركات أخرى يواجهون خطر إلغاء رحلاتهم في صيف 2024 لهذا السبب

يُشار إلى أن راتب قادة الطائرات الذين لديهم خبرة عشر سنوات يبلغ حاليًّا 163 ألف باوند سنويًّا. وكان مفترضًا أن يرتفع الراتب بموجب العرض المقدم إلى 190 ألف باوند بحلول شهر أكتوبر المقبل، ليقترب من 200 ألف باوند بحلول شهر إبريل من العام الذي يليه. كما كان مفترضًا أن يحصل كبار الضباط على زيادة قدرها 20 ألف باوند، ليصل راتبهم إلى 112 ألف باوند سنويًّا، وكان مقررًا أن يرتفع راتب ضباط الصف الأول إلى 75 ألف باوند سنويًّا.

ويأتي هذا الخلاف بين الطيارين وشركة إيزي جت في وقت يواجه فيه قطاع الطيران بالفعل العديد من الصعوبات، ويشمل ذلك: ارتفاع أسعار الوقود وازدحام المطارات ونقص الموظفين.

ونتيجة ذلك، يُرجَّح أن يؤدي رفض الطيارين للعرض إلى إلغاء مزيد من الرحلات الجوية، ما سيُسبب مزيدًا من الإزعاج للمسافرين خلال موسم الصيف المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الخلاف يُمثل عقبة كبيرة لشركات الطيران، ويُظهر الحاجة إلى حلول سريعة وفعالة؛ لضمان استمرار حركة السفر بسلاسة، وتجنب مزيد من الاضطرابات خلال موسم الذروة.

 

المصدر برمينغهام لايف 


اقرأ أيّضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:47 pm, May 24, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 56 %
Pressure 1018 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm