العرب في بريطانيا | إيرلندا تخطط لإعادة طالبي اللجوء إلى بريطانيا

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

إيرلندا تخطط لإعادة طالبي اللجوء إلى بريطانيا

جماعات حقوقية تقدم لستارمر مخططًا لإصلاح نظام اللجوء
عبلة قوفي April 29, 2024

تخطط إيرلندا لإعادة طالبي اللجوء إلى بريطانيا بموجب تشريع الطوارئ، في محاولة للحد من وصول المهاجرين إلى إيرلندا بشكل غير نظامي عبر إيرلندا الشمالية.

وقالت وزيرة العدل الإيرلندية هيلين ماكنتي لمحطة RTÉ يوم الأحد إنها ستطرح العمل بتشريع الطوارئ في مجلس الوزراء هذا الأسبوع للتأكد من قدرتها على إعادة المهاجرين إلى بريطانيا. وأضافت الوزيرة أنها ستناقش هذه المسألة خلال اجتماع مع وزير الداخلية البريطاني جيمس كليفرلي يوم الإثنين.

عبء آخر تضيفه إيرلندا على ملف طالبي اللجوء في بريطانيا

لماذا التشكيك بالأرقام الرسمية في بريطانيا بشأن أعداد المهاجرين ؟
إيرلندا تخطط لإعادة طالبي اللجوء إلى بريطانيا

في بيان شاركه مع محطة RTÉ، أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء الإيرلندي سيمون هاريس أن وزيرة العدل قد كلفت بتقديم مقترحات إلى مجلس الوزراء الأسبوع المقبل لتعديل القانون الحالي فيما يتعلق بتعيين دول ثالثة آمنة والسماح بعودة طالبي اللجوء غير المقبولين إلى بريطانيا.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن ادعى رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أن الأعداد المتزايدة من طالبي اللجوء في إيرلندا دليل على أن خطة حزب المحافظين لترحيل المهاجرين إلى رواندا نجحت في ردعهم عن دخول البلاد.

جدير بالذكر أن الشرط الرئيس لاتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هو الحفاظ على الحدود البرية بين إيرلندا وإيرلندا الشمالية مفتوحة، مع عدم وجود فحوصات للهجرة.

وفي حديثها في جلسة استماع برلمانية في وقت سابق من هذا الأسبوع، قالت ماكنتي إن أكثر من 80 في المئة من طالبي اللجوء القادمين إلى إيرلندا وصلوا من إيرلندا الشمالية.

بالمقابل، رفضت الحكومة البريطانية محاولة إيرلندا إعادة طالبي اللجوء ما لم توافق فرنسا على فعل الشيء نفسه حسب ما أفادت به LBC، حيث قالت حكومة سوناك إنها لن تقبل عودة اللاجئين من الاتحاد الأوروبي عبر إيرلندا حتى يقبل الاتحاد الأوروبي بإعادتهم من بريطانيا إلى فرنسا.

المصدر: Politico


اقرأ أيضًا:

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:53 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm