العرب في بريطانيا | إيرلندا الشمالية: الآلاف يحصلون على اللقاح بعد ...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

إيرلندا الشمالية: الآلاف يحصلون على اللقاح بعد اعتماده لدخول المرافق العامة

إيرلندا الشمالية: الآلاف يحصلون على اللقاح بعد اعتماده لدخول المرافق العامة (أنسبلاش: Mufid Majnun)
فريق التحرير November 24, 2021
إيرلندا الشمالية: الآلاف يحصلون على اللقاح بعد اعتماده لدخول المرافق العامة (أنسبلاش: Mufid Majnun)

أعلن كبير المسؤولين الطبيين في أيرلندا الشمالية أن الآلاف يحصلون على اللقاح بعد الإعلان عن اعتماده لدخول المرافق العامة.

وقال السير مايكل ماكبرايد إن 10 آلاف شخص تقدموا للحصول على الجرعة الأولى من لقاح كوفيد19 خلال الأسبوع الماضي ووصف هذا الرقم بأنه “رائع للغاية”.

يدخل نظام الاعتماد الإلزامي للقاح حيز التنفيذ في جميع أنحاء قطاع الضيافة الأسبوع المقبل، على الرغم من أن فرض غرامات عدم تطبيقه لن يبدأ إلا بعد أسبوعين، في 13 ديسمبر.

وأضاف السير مايكل، الذي تلقى جرعته المعززة للقاح كوفيد في مركز اللقاح شمال بلفاست يوم الأربعاء، أن الدخول إلى الحانات والمطاعم كان عاملاً محفزًا رئيسيًا للعديد من الأشخاص الذين يتقدمون لأخذ اللقاح.

وتابع “لقد تقدم 10 آلاف شخص للحصول على الجرعة الأولى من اللقاح و 84 ألف للحصول على الجرعة المعززة.”

ويعتقد السير مايكل أن هناك مجموعة من الدوافع التي تؤثر على زيادة معدل الجرعة الأولى من بينها إدراك الناس لحقيقة أنه من المهم الحصول على اللقاح، ليس فقط لحماية أنفسهم بل لحماية الآخرين أيضا.

 

وقال صيدلي المجتمع بيتر رايس، الذي أعطى الجرعة المعززة من لقاح كوفيد للسير مايكل، إن المركز شهد زيادة كبيرة في عدد الأشخاص الذين تقدموا للحصول على الجرعة الأولى من اللقاح في الأيام الأخيرة.

ويعتبر رايس أن هذه الزيادة بدأت منذ الإعلان عن اعتماد اللقاح لدخول المرافق العامة لأنهم عندما كانوا يسألون الأشخاص، بدافع الفضول، عن دافعهم للحصول على جرعتهم الأولى كانت معظم الإجابات مرتبطة بجواز اللقاح وقدرتهم على دخول المرافق العامة، التواصل مع الأصدقاء، والذهاب في عطلة.

وتابع ” لم يتقدم فقط صغار السن للحصول على الجرعة الأولى ولكن كان لدينا أيضًا أشخاص في الخمسينيات والستينيات من العمر يتقدمون للحصول على جرعتهم الأولى الآن.”

بموجب نظام الشهادة الإلزامية، سيحتاج الأشخاص الذين يرغبون في الدخول إلى أماكن معينة إلى إثبات دليل على تلقيهم للقاح Covid-19، أو نتيجة اختبار PCR سلبية، أو دليل على الإصابة بفيروس كورونا خلال الأشهر الستة السابقة.

وصوتت أربعة من خمسة أحزاب ستورمونت (Stormont) التنفيذية لصالح الخطة التي اقترحها وزير الصحة روبن سوان بالمقابل صوّت وزراء الحزب الديمقراطي الاتحادي ضدها، واصفين الخطة بأنها “إلهاء” من شأنه أن يكون له أثر هامشي.

إيرلندا الشمالية: الآلاف يحصلون على اللقاح بعد اعتماده لدخول المرافق العامة (المصدر: Evening Standards)
إيرلندا الشمالية: الآلاف يحصلون على اللقاح بعد اعتماده لدخول المرافق العامة (المصدر: Evening Standards)

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة