العرب في بريطانيا | إلغاء أو تأجيل جمع النفايات في مناطق مختلفة في ...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

إلغاء أو تأجيل جمع النفايات في مناطق مختلفة في بريطانيا!

إلغاء أو تأجيل جمع النفايات في مناطق مختلفة في بريطانيا!
فريق التحرير January 3, 2022
إلغاء أو تأجيل جمع النفايات في مناطق مختلفة في بريطانيا! (أنسبلاش)

أدى نقْص أعداد موظفي جمع النفايات بسبب تفشي فيروس كورونا إلى إرباك برامج بلديات عدة في بريطانيا، وينذر بتراكم النفايات وسط مخاوف صحية!

وقد قرّرت المجالس في مانشستر وإسيكس وسومرست وباكنغهامشير – وفقًا لِما ذكرته إحدى الصحف البريطانية – تقليص أو تعليق عمليات جمع النفايات؛ بسبب إصابة العديد من الموظفين بفيروس كورونا، أو حجرهم لمخالطة أحد المصابين.

وفي هذا الصدد قال مجلس مدينة تشيلمسفورد: إن قطاع النظافة يشهد تغيب ثلاثة وعشرين موظفًا في الوقت الراهن؛ مما تَسبّب في إلغاء جمع نفايات الطعام لمدة ثلاثة أيام. وفي شمال سومرست لم تُجمَع نفايات ألف حاوية من حاويات إعادة التدوير.

ويأتي ذلك بعد أن طلبت الحكومة من مسؤولي القطاع العام الاستعداد لاحتمالية تغيّب ما يصل إلى ربع الموظفين في مطلع العام الجديد، وذلك في ظلّ استمرار تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد، ونقص أدوات اختبار كورونا.

كما تسمح القواعد الأخيرة للسكان بإنهاء الحجر الصحيّ إذا ما أجرَوا اختبارًا لفيروس كورونا وأظهروا نتيجة سلبية في كلا اليومين السادس والسابع من مدة الحجر، إلا أن عدم قدرتهم على الحصول على أدوات الاختبار تعني أن عليهم البقاء في الحجر حتى اليوم العاشر.

 

العمال الأساسيّون في أعلى قائمة الانتظار

وضمن هذا السياق قيل إن الحكومة ستُعلن هذا الأسبوع عن خطط لإعطاء الأولوية للعاملين الأساسيين في القطاع العام في إمكانية الحصول على اختبارات التدفق الجانبي.

وبموجب المخطط الذي تمّت الموافقة عليه، ستقوم الحكومة بمنح الملايين أولوية في الحصول على أدوات اختبار فيروس كورونا المنزلية، وذلك بحيث يشمل العاملين في هيئة الخدمات الصحية وقطاعات التعليم ورعاية الأطفال والسجون والنقل والتوصيل والأمن القومي وخدمات الجنازات، إضافةً إلى موظفي الحكومة الوطنية والمحلية.

هذا وقد كشفت البيانات الجديدة أن قطاع الصحة شهد تغيُّب واحد من كل عشرة موظفين في قطاع الصحة ليلة رأس السنة الجديدة رغم تخصيص نسبة من أدوات اختبار كورونا لموظفي الصحة منذ منتصف شهر كانون الأول (ديسمبر).

وأكّد مساعد الأمين العام في نقابة “يونيسون” العُمّالية جون ريتشاردز أنه يجب على الحكومة الحصول على المزيد من الاختبارات السريعة وتحديد أولوياتها للعمال الأساسيين أو المخاطرة بتراجع البلاد للوضع الذي شهدته في بدايات عام 2021م.

# إلغاء أو تأجيل جمع النفايات في مناطق مختلفة في بريطانيا!


اقرأ المزيد:

عمدة لندن ينصب شجرة من النفايات أمام مقر إقامته

هل تمتلك المدارس ما يكفي من أدوات اختبار فيروس كورونا لتفتح أبوابها مجددًا؟!

وزير الصحة: يجب أن نتعايش مع كورونا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.