العرب في بريطانيا | تحذير عاجل للأسر التي تحصل على إعفاءات ضريبية ف...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

تحذير عاجل للأسر التي تحصل على إعفاءات ضريبية في بريطانيا

تحذير عاجل للأسر التي تحصل على إعفاءات ضريبية في بريطانيا
رجاء شعباني April 15, 2024

تواجه ملايين الأسر في بريطانيا خطر فقدان إعاناتها الضريبية بالكامل، وذلك بعد إخفاقها في الانتقال إلى نظام “الائتمان الشامل” الجديد. وتُثير هذه القضية مخاوف جدية بشأن تأثيرها على الفئات الضعيفة، وتدعو إلى مراجعة شاملة لعملية “النقل”.

تُنفذ الحكومة البريطانية خطة طموحة لنقل جميع مستحقي المزايا القديمة البالغ عددهم مليونَي شخص إلى نظام “الائتمان الشامل” أو “ائتمان التقاعد” بحلول نهاية مارس 2025.

ويُعرف هذا الانتقال باسم “النقل”، ويستهدف تبسيط نظام الرعاية الاجتماعية وتعزيز كفاءته. وتُبلّغ الأسر المؤهلة بالانتقال إلى “يونفيرسال كريديت” من خلال رسائل رسمية، مع منحهم مهلة ثلاثة أشهر لإتمام ذلك. ولدى عدم اتخاذ أي إجراء خلال هذه الفترة ستوقف إعاناتهم القديمة، ما قد يُعرضهم لضائقة مالية كبيرة.

مخاطر عدم الانتقال

إعفاءات ضريبية
إعفاءات ضريبية

وكشفت بيانات حديثة صادرة عن وزارة العمل والتقاعد (DWP) عن وقف إعانات 31.460 أسرة تتلقى إعانات ضريبية بعد إخفاقها في الانتقال إلى “الائتمان الشامل” بين نوفمبر 2022 وسبتمبر 2023. وتُشير التقديرات إلى أن هذه الأسر فقدت ما مجموعه 129.4 مليون باوند سنويًّا نتيجة عدم الانتقال.

وتُشير هذه الأرقام إلى حجم التأثير السلبي لعملية “النقل” على بعض الفئات، وبخاصة تلك التي تواجه صعوبات في التعامل مع الإجراءات الإدارية أو تعاني من ظروف استثنائية. وفي هذا السياق حذرت مؤسسة مكافحة الفقر (Z2K) من أن “النقل” يُشكل خطرًا على الفئات الضعيفة، مثل الأشخاص ذوي الإعاقة والذين يعانون من أمراض خطيرة، الذين قد يواجهون صعوبة في التعامل مع عملية الانتقال.

ودعا أكثر من 20 منظمة حكومية إلى وقف “النقل” مؤقتًا؛ لإصلاح عيوب النظام، وأعربت هذه المنظمات عن قلقها من استبعاد الفئات الأكثر عرضة للخطر. وطالبت بإجراء مراجعة شاملة لعملية “النقل”؛ لضمان حصول جميع الأسر على الدعم اللازم وتجنب أي ظلم أو حرمان.

موقف الحكومة

8 إعفاءات ضريبية في بريطانيا ، هل تعرفون عنها ؟
8 إعفاءات ضريبية في بريطانيا ، هل تعرفون عنها ؟ (آنسبلاش)
  • وتُؤكد الحكومة أن “الائتمان الشامل” يوفر شبكة أمان حيوية لملايين الأشخاص، وأن معظم مستحقي إعانة ضريبة العمل قد انتقلوا بنجاح إلى النظام الجديد.
  • وتُشير إلى وجود مجموعة من خدمات الدعم المتاحة لمساعدة الأسر في عملية الانتقال، ويشمل ذلك تمديد المهل بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى مساعدة إضافية.
  • وتنبّه الحكومة إلى ضرورة الانتقال إلى “الائتمان الشامل”؛ لتحسين كفاءة نظام الرعاية الاجتماعية وتوفير المزيد من الدعم للأسر المحتاجة.

 

نصائح للأسر

8 إعفاءات ضريبية في بريطانيا ، هل تعرفون عنها ؟
8 إعفاءات ضريبية في بريطانيا ، هل تعرفون عنها ؟ (Unsplash)

إذا كنت تتلقى إعانات ضريبية، فمن المهم مراجعة بريدك الإلكتروني للحصول على إشعار “النقل”.يمكنك استخدام آلة حاسبة المزايا عبر الإنترنت للمقارنة بين “الائتمان الشامل” والمزايا القديمة.

تتوفر خدمات الدعم لمساعدة الأسر في عملية الانتقال، بما في ذلك منظمات مثل (Citizens Advice) و(Turn2Us) و(EntitledTo).

من المهم التواصل مع السلطات المختصة إذا واجهت أي صعوبات في عملية الانتقال.

 

المصدر: صن


إقرأ أيّضا 

التعليقات

  1. Department for Work and Pensions (DWP) ليست وزارة التنمية الدولية بل وزارة العمل و التقاعد

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:06 pm, May 24, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 55 %
Pressure 1018 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm