العرب في بريطانيا | إطلاق عريضة لأطفال بريطانيا للمطالبة بوقف العدو...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

إطلاق عريضة لأطفال بريطانيا للمطالبة بوقف العدوان على غزة

إطلاق عريضة لأطفال بريطانيا للمطالبة بوقف العدوان على غزة
فريق التحرير December 8, 2023

في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة، أطلقت مجموعة من أطفال بريطانيا عريضة على الإنترنت، يدعون فيها حكومتهم إلى التدخل لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي أسفر عن استشهاد أكثر من 17 ألف فلسطيني، جُلهم من الأطفال والنساء.

وقال الأطفال في نص العريضة، التي وقعها أكثر من 600 طفل حتى الآن، إنهم “يشعرون بالقلق تجاه الأرواح البريئة التي تقتل في هذا العدوان العنيف”، وإنهم “يطالبون الحكومة البريطانية بالضغط على إسرائيل لوقف القصف الجوي والبري والبحري على غزة، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والطبية إلى القطاع المحاصر”.

وأضافوا أنهم “يتعاطفون مع الأطفال الفلسطينيين الذين يعيشون في ظروف مأساوية، ويفتقرون إلى الأمن والتعليم والرعاية الصحية، ويتعرضون للخطر كل يوم”.

إطلاق عريضة لأطفال بريطانيا للمطالبة بوقف العدوان على غزة

إطلاق عريضة لأطفال بريطانيا للمطالبة بوقف العدوان على غزة
أطفال غزة (Unsplash)

ولم يقتصر نشاط الأطفال البريطانيين على العريضة الإلكترونية، بل شاركوا في تنظيم عدة احتجاجات ومظاهرات في مختلف مدن بريطانيا، رفعوا خلالها شعارات ولافتات تندد بالعدوان الإسرائيلي، وتطالب بالتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وفي مدينة بريستول، نظم الطلاب إضرابًا مدرسيًا ومسيرة حاشدة إلى مبنى البلدية، حيث ربطوا أشرطة ملونة تمثل كل طفل قتل في غزة، وسلموا عريضة مكتوبة بخط اليد إلى السلطات المحلية. وقال أحد المنظمين للإضراب، إنهم “يريدون إظهار تضامنهم مع الأطفال الفلسطينيين، والضغط على الحكومة البريطانية لاتخاذ إجراءات فعالة لوقف العنف والظلم”.

وقد أثار العدوان الإسرائيلي موجة من الاستنكار والتنديد الدولي، ودعوات إلى وقف النار وحماية المدنيين. وقد أعربت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والجامعة العربية ومنظمات حقوقية عن قلقها العميق للوضع الإنساني في غزة، وحذرت من خطر حدوث كارثة صحية واجتماعية في القطاع.

ويمكنكم الاطلاع على نص العريضة الطلابية والتوقيع عليها هنا.


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.