العرب في بريطانيا | ‎‎إطلاق برنامج لدعم اللاجئين في تمويل مشاريعهم ...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

‎‎إطلاق برنامج لدعم اللاجئين في تمويل مشاريعهم الخاصة في بريطانيا

‎‎إطلاق برنامج لدعم اللاجئين في تمويل مشاريعهم الخاصة (آنسبلاش)
فريق التحرير February 6, 2022

أطلقت مؤسسة في مدينة برادفورد بشمال بريطانيا برنامجًا جديدًا لريادة الأعمال يهدف إلى مساعدة الوافدين الجدد في بريطانيا على إنشاء أعمالهم التجارية الخاصة مع فرصة الحصول على تمويل أولي بقيمة 60 ألف باوند.

مبادرةالفجر الجديدهي شراكة بين Mercy Mission وجامعة برادفورد ومؤسسة الزكاة الوطنية.

 

وستدعم هذه المبادرة اللاجئين وطالبي اللجوء الذين جعلوا برادفورد موطنهم الجديد والتوصل إلى أفكار للأعمال التجارية ومنحهم الفرصة لإعادة الحياة إليها.

وقال البروفيسور شيرلي كونجدون، نائب رئيس جامعة برادفورد: “تتمتع جامعة برادفورد بسجل حافل في رعاية ودعم ريادة الأعمال ليس فقط لطلابها ولكن للمجتمع المحلي وخارجه”.

وأضاف: “نحن فخورون للغاية بالعمل مع هذه المجموعة من الأشخاص الملهمين الذين تغلبوا على الكثيربالفعل ، وأنا أتطلع إلى رؤية كيف تتطور أفكار أعمالهم وتنمو خلال الأشهر المقبلة.”

تدريب المشاركين

 

‎‎إطلاق برنامج لدعم اللاجئين في تمويل مشاريعهم الخاصة (آنسبلاش)
‎‎إطلاق برنامج لدعم اللاجئين في تمويل مشاريعهم الخاصة (آنسبلاش)

سيعمل المشاركون في البرنامج مع مرشدين من مؤسسات في برادفورد ، مثل MyLahore و Regal Food Products PLC و Kunafa Tea ، لمعرفة كيفية قيامهم ببناء أعمالهم.

وائل القاروط ، 48 عامًا ، لاجئ فلسطيني عاش في العراق ، كان في المملكة المتحدة منذ خمسة أشهر فقط ،لكنه استغرق أكثر من أربع سنوات للوصول إلى البلاد.

بعد وصوله سلط الأب لأربعة أطفال الضوء على معاناته ومقدار ما يعنيه وجوده في برادفورد بالنسبة له ، وقال: “أشعر بالترحيب“.

وقال: “كانت الحياة في العراق صعبة وأنا مستعد لاغتنام فرصي هنا. لم يكن هناك شعور بالارتياح في العراق ،ولم نشعر أبدًا بالأمان ؛  قبل انتقالنا إلى هنا بقليل وقع انفجار بالقرب من منزلنا واهتز كل شيء وكان الأطفال خائفين للغاية“.

إنهم في المدرسة الآن وسعداء للغاية ، كل شيء أفضل في المملكة المتحدة.”

يأمل وائل القاروط في امتلاك مطعم عربي في برادفورد متخصص في الفلافل والحمص.

‎‎إطلاق برنامج لدعم اللاجئين في تمويل مشاريعهم الخاصة (آنسبلاش)
‎‎إطلاق برنامج لدعم اللاجئين في تمويل مشاريعهم الخاصة (آنسبلاش)

وقال ناز شاه ، النائب عن برادفورد ويست: “إنه لأمر رائع أن نرى مثل هذه المبادرة يتم إطلاقها في برادفورد.  تُلخص ما تدور حوله برادفورد كمدينة ، فهي مدينة أعمال ومدينة ذات ثقافة تدعم رواد الأعمال والشركاتالناشئة وأولئك الذين يأتون إليها ويبدأون حياة جديدة باحثين عن ملاذ آمن “.

وقالت كيرستن إنجلاند من مجلس مدينة برادفورد متروبوليتان: “نحن فخورون بأن نكون مدينة الملاذالتي توفرترحيبًا حارًا وموطنًا للاجئين“.

هذه المبادرة التي تدعم ريادة الأعمال واللاجئين المغامرين ، تذهب إلى صميم هذه الطموحات، وهي رائعة في رؤيتها“.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.