العرب في بريطانيا | إضراب جديد لسائقي قطارات الأنفاق بلندن نهاية هذ...

1445 شوال 13 | 22 أبريل 2024

إضراب جديد لسائقي قطارات الأنفاق بلندن نهاية هذا الأسبوع

إضراب جديد لسائقي قطارات الأنفاق بلندن نهاية هذا الأسبوع (أنسبلاش: Joël de Vriend )
فريق التحرير December 16, 2021
إضراب جديد لسائقي قطارات الأنفاق بلندن نهاية هذا الأسبوع (أنسبلاش: Joël de Vriend )

أعلنت هيئة النقل في لندن عن إضراب جديد لسائقي قطارات الأنفاق في نهاية هذا الأسبوع، يأتي ذلك ضمن جولة ثالثة من الإضرابات قبل عيد الميلاد.

هيئة النقل في لندن (TfL) قالت إن الخطوط التي ستتأثر يوم الجمعة بإضراب أعضاء نقابة السكك الحديدية والبحرية والنقل (RMT) هي خط القطار المركزي سنترال (Central) وخط قطار فيكتوريا (Victoria)، “على الرغم من شهور من المحادثات” بشأن التغييرات في قوائم العمل.

وأضافت هيئة النقل أنه بالإضافة إلى خدمات المترو الليلية (Night Tube ) على خطوط سنترال وفيكتوريا، ستتأثر خمسة خطوط أخرى يوم السبت وحتى صباح الأحد.

إضراب جديد لسائقي قطارات الأنفاق بلندن نهاية هذا الأسبوع (تويتر: @TheNorthbankBID)
إضراب جديد لسائقي قطارات الأنفاق بلندن نهاية هذا الأسبوع (تويتر: @TheNorthbankBID)

تجدر الإشارة إلى أن خدمات ( Night Tube )، التي أضيفت في عام 2016، تم توقيفها العام الماضي بسبب وباء كورونا واستؤنف العمل بها قبل أسابيع، لكنها عادت لتتوقف من جديد بسبب الإضرابات .

يزعم أعضاء النقابة أن هيئة النقل في لندن خرقت إتفاقًا بشأن السماح للسائقين باختيار ما إذا كانوا سيعملون في الخدمات الليلية.

ويقولون إن الهيئة فرضت قوائم عمل جديدة دون الإتفاق معهم. من ناحيتها، تصرّ هيئة مترو أنفاق لندن على أنه وفقًا للقوائم فسيتعيّن على السائقين العمل ليلًا 4 مرات في السنة في عطل نهاية الأسبوع.

كما نصحت هيئة النقل في لندن يوم الأربعاء الركاب “بالتحقق قبل السفر والتفكير في استخدام الحافلات”.

وقال نيك دنت، مدير خدمة العملاء في مترو أنفاق لندن: “لقد قمنا بإعداد جدول أعمال لسائقي مترو الأنفاق وسيعمل كل سائق  ليلًا 4 مرات في السنة فقط، كما يمكنهم مبادلة أوقات العمل مع زملائهم إذا رغبوا في ذلك. هذا أمر عادل ومعقول من وجهة نظرنا.”

وأضاف “لقد أكّدنا أيضًا أنه لن يكون هناك إنهاء عمل لأي موظف. نحث أعضاء نقابة السكك الحديدية والبحرية والنقل (RMT) على إلغاء هذا الإضراب غير الضروري، والذي سيقلل من مستوى الخدمة التي يمكننا تشغيلها في وقت تتزايد فيه حالات الإصابة بفيروس كورونا.”

وختم نيك دنت قائلًا : “سيتسبب هذا الإضراب بتعطيل لندن وزوار المدينة حيث يستمتعون بالاحتفالات في هذا الوقت الخاص من العام.”

إضراب جديد لسائقي قطارات الأنفاق بلندن نهاية هذا الأسبوع(تويتر:@RMTunion)
إضراب جديد لسائقي قطارات الأنفاق بلندن نهاية هذا الأسبوع(تويتر:@RMTunion)

يأتي ذلك بعد أن تم الكشف في وقت سابق من هذا الشهر عن سقوط امرأة شابة من رصيف مزدحم  في محطة مترو أنفاق (Tottenham Court Road). ووعدت هيئة النقل في لندن بإجراء تحقيق كامل في هذه الحادثة “مع جميع السلطات المعنية”. أما المرأة فقد تم نقلها إلى أحد مراكز الصدمات الرئيسية في العاصمة.

اليوم، بقيت طرق لندن أهدأ ما تكون منذ خمسة أشهر خلال ساعة الذروة الصباحية حيث واصل البريطانيون العمل من المنزل وسط مخاوف بشأن المتحور الجديد أوميكرون.

وبلغ مستوى الازدحام الذي أبلغت عنه شركة (TomTom) في العاصمة بين الساعة 7 صباحًا و 8 صباحًا اليوم 41 في المائة- وهو أدنى مستوى لتلك الفترة يوم الأربعاء منذ ما قبل العطلة الصيفية.

بالمقابل، كان الازدحام في نفس الفترة في لندن يوم الأربعاء بين 49 و 54 في المائة خلال الأسابيع الستة الماضية على التوالي- كما تكررت مستويات حركة المرور المنخفضة في مدن أخرى في إنجلترا اليوم.

دخل حوالي مليون مسافر أو خرجوا من شبكة تيوب (Tube) حتى الساعة 10 صباحًا يوم الثلاثاء، وهو ما انخفض بنسبة 26 في المائة عن نفس الفترة يوم الثلاثاء السابق وأقل من نصف مستويات ما قبل الوباء.

من ناحيته، قال رؤساء النقل إن أكبر إنخفاض جاء في محطات وسط لندن حيث كان هناك حوالي 318.400 دخول وخروج أمس مقارنة بحوالي 415300 الأسبوع الماضي.


اقرأ المزيد:

إضراب جديد يشل حركة عدد من القطارات في لندن نهاية الأسبوع

إضراب السائقين يشل خطوط قطارات أنفاق لندن نهاية الأسبوع

عمدة لندن يهدّد الحكومة بإغلاق خطوط القطارات لعجز الميزانية

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.