العرب في بريطانيا | مواعيد إضراب القطارات في بريطانيا في ديسمبر 2023

1445 شعبان 12 | 22 فبراير 2024

مواعيد إضراب القطارات في بريطانيا في ديسمبر 2023

القطارات في بريطانيا
فريق التحرير November 28, 2023

تستعد نقابة Aslef في بريطانيا لتنظيم سلسلة من الإضرابات وحظر العمل الإضافي في ديسمبر 2023، مما يضع ضغطًا إضافيًا على شركات القطارات والحكومة. يأتي هذا الإجراء في إطار مطالبة السائقين بزيادة في الرواتب، وهي المرة الأولى التي يشنون فيها إضرابًا منذ أربع سنوات.

تواريخ إضراب القطارات في بريطانيا

محطات القطارات

أعلنت Aslef تواريخ الإضرابات على خدمات السكك الحديدية في ديسمبر، حيث سينسحب أعضاؤها من عدة شركات للقطارات في جميع أنحاء المملكة المتحدة. يشمل ذلك شركات مثل EMR وLNER وAvanti West Coast وغيرها، بتواريخ مختلفة خلال الفترة من 2 ديسمبر إلى 8 ديسمبر.

سبب الإضراب

تعتبر Aslef أن هذه الإضرابات ستزيد الضغط على الشركات والحكومة لتلبية مطالب السائقين بزيادة في الأجور. يأتي هذا الإجراء استمرارًا لنضال السائقين الذين لم يحصلوا على زيادة في الرواتب منذ عام 2019، في حين ارتفعت تكلفة المعيشة.

تأثيرات الإضرابات

عمال القطارات في إنجلترا يصوتون على استمرار الإضرابات لستة أشهر
عمال القطارات في إنجلترا يصوتون على استمرار الإضرابات لستة أشهر

من المتوقع أن تتأثر خدمات السكك الحديدية بشكل كبير خلال تلك الفترة، حيث سيرفض أعضاء النقابة العملَ الإضافي أيضًا. يعتبر هذا الإضراب خطوة جادة تهدف إلى تحقيق مكاسب للعاملين في صناعة النقل.

موقف Aslef

مواعيد إضرابات القطارات في بريطانيا لشهري سبتمبر وأكتوبر 2023
مواعيد إضرابات القطارات في بريطانيا 2023

أوضح الأمين العام لنقابة Aslef، ميك ويلان، أن النقابة مصممة على تحقيق زيادة كبيرة في الأجور للسائقين الذين يواجهون صعوبات مالية. وشدد على أنهم يتعاملون مع تفاقم تكلفة المعيشة، وأن الزيادة المقترحة من قبل RDG في أبريل لا تلبي تلك الاحتياجات.

رد الحكومة

من جانبها، أكدت الحكومة أهمية تقديم عروض لتلبية مطالب Aslef. ومع ذلك، يظهر استمرار النقابة في الإضرابات كإشارة واضحة لعدم قبولها بالعروض الحالية، والتي وصفتها بأنها “سخيفة” وغير مقنعة.

تشير هذه الإضرابات إلى توتر مستمر بين العاملين في صناعة النقل والحكومة، حيث يسعى السائقون لتحسين ظروف عملهم وتحقيق زيادات في الرواتب. من المتوقع أن تكون التداعيات على خدمات السكك كبيرة، مما يلقي الضوء على أهمية التوصل إلى تسوية ترضي جميع الأطراف.

 

المصدر Metro 


اقرأ أيضا 

مواعيد إضراب القطارات في بريطانيا والخطوط المتأثرة اليوم

تحذيرات من الاضطرابات بسبب إضراب القطارات في بريطانيا هذا

المواعيد المتوقعة لإضراب القطارات في بريطانيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.