العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - إضرابات القطارات تعود لبريط...

1445 ذو الحجة 9 | 16 يونيو 2024

إضرابات القطارات تعود لبريطانيا يوم نهائي كأس الاتحاد الانجليزي

إضرابات القطارات تعود لبريطانيا يوم نهائي كأس الاتحاد الانجليزي
فريق التحرير April 29, 2023

أعلنت نقابة Aslef أن إضرابات القطارات تعود لبريطانيا حيث من المقرر أن يشن سائقو القطارات إضرابات جديدة تتزامن مع موعد نهائي كأس الاتحاد الانجليزي، كجزء من الخلاف الطويل بشأ الأجور.

وصرحت النقابة أن ذلك الإضراب جاء بعد أن رفضها عرضًا جديدًا من 16 شركة قطارات، تضمن زيادة في الأجور بنسبة 4٪ لمدة عامين متتاليين بالإضافة إلى تغييرات في ظروف العمل.

وقالت المنظمة التي تمثل شركات القطارات إن الإضرابات غير ضرورية على الإطلاق، حيث يمكنها أن تتسبب في اضطراب كبير في أجزاء كبيرة من السكك الحديدية في البلاد، وإن حوالي 13 ألف سائق من المقرر أن يضربوا عن العمل في الثاني عشر والثالث عشر من مايو، بالإضافة إلى إضراب الثالث من يونيو.

إضرابات القطارات تعود لبريطانيا

إضرابات القطارات تعود لبريطانيا يوم نهائي كأس الاتحاد الانجليزي
إضرابات القطارات في بريطانيا (Pixabay)

وفي الثالث من يونيو، من المقرر أن يسافر الآلاف من مشجعي كرة القدم إلى ملعب ويمبلي في لندن، حيث يواجه “مانشستر يونايتد” منافسه “مانشستر سيتي” في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

كما أنه من المقرر أن يضرب السائقون في Avanti West Coast، وهي خدمة القطارات المباشرة الرئيسة من مانشستر إلى لندن، ما يعني أن معظم المشجعين سيضطرون إلى الذهاب برًا.

كما أن جولة بيونسيه في عصر النهضة في استاد توتنهام هوتسبير في لندن، وفريق الكريكيت الإنجليزي للرجال الذي يلعب مع إيرلندا في لوردز وإيبسوم ديربي تأثر أيضًا بتلك الإضرابات.

وقالت مجموعة Rail Delivery Group التي تمثل الشركات إن عرض الراتب الذي قدمته كان عادلًا ومعقولًا وسيؤدي إلى زيادة عدد سائقي القطارات “الذين يبلغ متوسط رواتبهم بالفعل 60 ألف باوند سنويًا”.

وصرح ميك ويلان Mick Whelan، الأمين العام لنقابة Aslef، إن العرض الجديد من شركات القطارات، والذي قدمته مجموعة Rail Delivery Group إلى النقابة يوم الأربعاء، كان “مثيرًا للسخرية، وإنه لا يواكب تكلفة المعيشة التي ارتفعت بأكثر من 10% في مارس.”

وبذلك تدرس Rail Delivery Group حاليًا عرض الدفع الأخير من شركات القطارات.

المصدر : بي بي سي 


إقرأ أيضًا :

5 طرق لتوفير المال وسط ارتفاع أسعار تذاكر القطارات في بريطانيا

كل ما تحتاج معرفته عن إضرابات مطار هيثرو في مايو 2023

قائمة الإضرابات في بريطانيا لشهر مايو 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:42 pm, Jun 16, 2024
temperature icon 15°C
overcast clouds
Humidity 74 %
Pressure 1005 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 93%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:19 pm