العرب في بريطانيا | انخفاض حاد في نسبة مشاهدي يوروفيجن في بريطانيا ...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

انخفاض حاد في نسبة مشاهدي يوروفيجن في بريطانيا بسبب مشاركة إسرائيل

انخفاض حاد في نسبة مشاهدي يوروفيجن في بريطانيا بسبب مشاركة إسرائيل
رجاء شعباني May 13, 2024

شهدت مسابقة الأغنية الأوروبية “يوروفيجن” تراجعًا ملحوظًا في عدد المشاهدين في بريطانيا، حيث انخفضت نسبة المشاهدة بنسبة 23% مقارنة بالعام الماضي. ويعود هذا الانخفاض بشكل كبير إلى الحملة العالمية لمقاطعة المسابقة احتجاجًا على مشاركة إسرائيل فيها.

فقد حثت حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات (BDS)، التي تُناضل من أجل حقوق الفلسطينيين، على مقاطعة المسابقة. وجاءت هذه الدعوة وسط جدل بشأن قرار يوروفيجن بإدراج إسرائيل في المسابقة على الرغم من التوترات المستمرة مع فلسطين، بينما حُظِرت روسيا بسبب تدخلها العسكري في أوكرانيا.

يوروفيجن في بريطانيا

الكوفية تزين مسابقة يوروفيجن الغنائية وتغضب إسرائيل
الكوفية تزين مسابقة يوروفيجن الغنائية وتغضب إسرائيل

تأثرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) بشكل خاص بهذا الانخفاض، حيث شهدت تراجعًا حادًا في عدد مشاهدي برنامجها الخاص بنهائي المسابقة. فقد شاهد 7.6 مليون شخص فقط العرض على الهواء مباشرة، بينما شاهد 9.9 مليون شخص العرض في العام الماضي.

يُعد هذا الانخفاض في نسبة المشاهدة بمثابة ضربة قاسية لـ BBC، التي تبث مسابقة يوروفيجن منذ عام 1956. وتُعد المسابقة واحدة من أكثر الأحداث مشاهدة على التلفزيون في أوروبا، مع ملايين المشاهدين في جميع أنحاء القارة.

يُعتقد أن قرار BBC ببث مسابقة يوروفيجن على الرغم من مشاركة إسرائيل قد أثار غضب العديد من المشاهدين البريطانيين. فقد عبّر كثيرون عن دعمهم للقضية الفلسطينية ودعوا إلى مقاطعة المسابقة.

 

انتصار للـ BDS

الغارديان: هكذا تستهدف إسرائيل الكوادر الصحية في غزة
الغارديان: هكذا تستهدف إسرائيل الكوادر الصحية في غزة

تُعد مشاركة إسرائيل في يوروفيجن قضية حساسة للغاية، حيث يعاني الفلسطينيون من الاحتلال الإسرائيلي منذ عقود. وقد أدى هذا الاحتلال إلى معاناة إنسانية هائلة، ما دفع العديد من الأشخاص إلى الدعوة إلى مقاطعة إسرائيل حتى تُنهي احتلالها للأراضي الفلسطينية.

يمكن اعتبار انخفاض نسبة مشاهدي يوروفيجن في بريطانيا بمثابة انتصار رمزي لحركة BDS. فقد أظهر هذا الانخفاض أن هناك عددًا كبيرًا من الأشخاص في المملكة المتحدة يتعاطفون مع القضية الفلسطينية ويرفضون دعم إسرائيل.

من المرجح أن تستمر هذه الحملة في التأثير على مشاركة إسرائيل في الأحداث الدولية، بما في ذلك مسابقة الأغنية الأوروبية. فقد أظهرت هذه الحملة أن هناك عددًا متزايدًا من الأشخاص الذين يرفضون التغاضي عن انتهاكات حقوق الإنسان التي تُرتكب ضد الفلسطينيين.

 

المصدر بيرمينغهام لايف


إقرأ أيّضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
8:16 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 85 %
Pressure 1012 mb
Wind 12 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm