العرب في بريطانيا | عاجل: إجراءات جديدة في إنجلترا للتعامل مع أوميك...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

عاجل: إجراءات جديدة في إنجلترا للتعامل مع أوميكرون

عاجل: إجراءات جديدة في إنجلترا للتعامل مع أوميكرون
فريق التحرير December 8, 2021
عاجل: إجراءات جديدة في إنجلترا للتعامل مع أوميكرون (Unsplash)

أعلن بوريس عن اجراءات وقيود جديدة قبل فترة عيد الميلاد للتعامل مع أوميكرون، مما أثر قلق العامة من إعلان إغلاق عام مجددًا بحلول عيد الميلاد.

ستبدأ الحكومة البريطانة بالعمل بالخطة “ب” ليبدأ إعلان العمل من المنزل اعتبارًا من يوم الإثنين إن أمكن، في محاولة للحد من ارتفاع الإصابات.

أعلن رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي في الساعة 6 مساءً من مساء الأربعاء 8 ديسمبر، عن البدأ بتنفيذ الخطة “ب” حيث أن الوقت الآن أصبح “مناسباً ومعقولاً” للعمل بها.

كما أنه تم الإعلان عن إلزامية ارتداء الكمامات في جميع الأماكن الداخلية كذلك ابتداءًا من الجمعة 10 ديسمبر، علمًا عن أنه تم سابقًا الإعلان عن إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة.

وأضاف جونسون خلال المؤتمر أنه إذا أصبح من الواضح أن الجرعات الداعمة يمكن أن تحمي ضد المتحور أوميكرون، سيتم تخفيف الإجراءات إلى العودة إلى وضعها الطبيعي.

كما قال بوريس جونسون خلال مؤتمر صحفي في داونينج ستريت: “لقد أصبح من الواضح جدًا أن المتحور أوميكرون ينتشر بشكل أسرع بكثير من متحور دلتا السابق وينتشر بسرعة في جميع أنحاء العالم.”

568 حالة إصابة بالمتحور أوميكرون

حيث تم تسجيل 568 حالة إصابة بالمتحور أوميكرون في المملكة المتحدة وقال بوريس تعليقًا على ذلك “من المؤكد أن الرقم الحقيقي أعلى من ذلك بكثير”.

وقال: “الأمر الأكثر إثارة للقلق هو أن هناك أدلة على أن أعداد الإصابة بالمتحور أوميكرون يمكن أن تتضاعف حاليًا خلال يومين وثلاثة أيام”.

انتقد كبير مساعدي رئيس الوزراء السابق، دومينيك كامينغز، قيود فيروس كورونا الجديدة التي ادعى أنها تستخدم كستار دخان لصرف الانتباه عن فضيحة حفلة عيد الميلاد.

غير محدد إلى الآن عدد الشركات التي ستتأثر بقرار إلزامية العمل من المنزل، حيث سيتعين على أرباب العمل اتخاذ قرارات سريعة لضمان استمرار العمل في المنزل خلال فترة الأعياد المزدحمة.

ستشهد الخطط أيضًا تقديم جوازات سفر للقاحات لأولئك الذين يتطلعون إلى حضور احتفالات ومهرجانات الأعياد، مثل العربات الجوالة والعروض المسرحية والأحداث الرياضية.

 

(zolpidem)

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.