العرب في بريطانيا | "أورور" تعصف بمناطق بريطانيا وتغمر ال...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

“أورور” تعصف بمناطق بريطانيا وتغمر الطرق والمنازل

anjana-menon-v3UZKbMaTGk-unsplash
فريق التحرير October 21, 2021

بعدما شهدته فرنسا من تدمير للمنازل والطرقات، مرت العاصفة المسماة بـ “أورور” وصولا لبريطانيا حيث تسببت الأمطار الغزيرة والفيضانات في اضطرابات شديدة.

وفقا للأخبار البريطانية، يُتوقع أن يستمر الطقس شديد البرودة إلى يوم الجمعة، وقد أصدرت السلطات أكثر من 140 تحذيرًا وتنبيهًا بشأن الفيضانات بعد أن ضربت العاصفة أورور البلاد.

شهدت المناطق الجنوبية من المملكة أكبر الآثار التي سببتها الأوضاع الجوية الشديدة، حيث قيل إن بعضها رأت حدوث أعاصير صغيرة دمرت أجزاء من حدائق السكان ومنازلهم. وغرقت الطرق والسيارات بالمياه، ووردت أنباء عن فيضانات في الكثير من منازل منطقة برايتون خلال الليل.

هذا وقد تساقطت الثلوج في اسكتلندا ليلا، ويتوقع خبراء مكتب الأرصاد الوطني تساقطه بشكل أكبر على المرتفعات يوم الخميس والأيام المقبلة أيضا.

كانت وكالة البيئة قد أصدرت 43 تحذيرًا من فيضانات و106 تنبيها لإنجلترا بعد ساعات من هطول أمطار غزيرة ليلا. وتم تحذير السكان من احتمالية انقطاع التيار الكهربائي وظروف القيادة الصعبة وإغلاق الطرق.

من جهتهم، قالت دائرة إسكس لإطفاء الحرائق إنهم تلقوا أكثر من 120 مكالمة حتى الساعة 2:30 صباحًا بخصوص الحوادث المتعلقة بالفيضانات.

آثار وتداعيات

حتى ظهر يوم الخميس، جاءت الأخبار بأن عاصفة “أورور” قد جلبت ما يعادل أمطار شهر كامل في الليلة السابقة فقط.

نشر سكان في بلدة شيشاير الشمالية لقطات لجدران حدائق من الطوب تتطاير، وسقوط البلاط من الأسقف، وتحطيم نوافذ السيارات، وسقوط الأشجار، وتناثر الحطام في الشوارع. إلا أن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات بشرية في البلدة.

وقد ملئت منصات التواصل الاجتماعي بلقطات من الطرق المغمورة تماما بالمياه من جميع أنحاء المملكة.

كما أُعلن عن إغلاق حاجز تايمز للمرة الـ 200 منذ 1982 في الساعة 10:15 صباحا اليوم الخميس، عقب الأمطار الغزيرة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.