العرب في بريطانيا | أكثر من 800 شخص يشاركون في حفل رواد الأعمال الم...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

أكثر من 800 شخص يشاركون في حفل رواد الأعمال المسلمين لعام 2024

IMG-20240420-WA0048
صهيب جابر April 20, 2024

أقامت قناة Islam Channel TV حفل تكريم لرواد الأعمال المسلمين في بريطانيا أمس الجمعة الموافق 19 إبريل/ نسيان 2024 في العاصمة البريطانية لندن وسط حضور 800 شخص ضمنهم عددا من الشخصيات للرفيعة.

حيث أقيم الحفل في فندق هيلتون متروبول وسط لندن، وتنوعت فعاليات الحفل بين التكريم والمسابقات واستعراض أفلام قصيرة تروي قصص نجاح رواد الأعمال المسلمين من جنسيات مختلفة.

ولم تغب فلسطين عن الحفل حيث عبر المشاركون عن تضامنهم مع غزة وطالبوا بوقف حصار القطاع الجريح، كما ألقى جيريمي كوربن الرئيس الأسبق لحزب العمال كلمة حث الحضور خلالها على ألا تصبح معاناة الفلسطينيين أمرًا اعتياديًا.

رواد الأعمال المسلمين لعام 2024

أكثر من 800 شخص يشاركون في حفل رواد الأعمال المسلمين لعام 2024

منصة العرب في بريطانيا التقت السيد سهيل زرار وهو نائب مدير قناة إسلام، والذي عبر عن سعادته الغامرة بعشرات المكرمين في الحفل وباستمرار القناة بتسليط الضوء على مشاريعهم.

وأضاف: “المسلمون جزء مؤثر من المجتمع البريطاني وقد تركوا بصماتهم بمشاريع كبرى أثرت في الاقتصاد البريطاني”.

وعن فلسطين قال زرار: “طوال عشرين عامًا من بث قناة إسلام كانت القضية الفلسطينية وما تزال محور اهتمامنا، نحن مع الفلسطينيين نرفض ما يتعرضون له من ظلم وحصار، نحن مع فلسطين دائمًا”.

أكثر من 800 شخص يشاركون في حفل رواد الأعمال المسلمين لعام 2024

العرب في بريطانيا التقت خلال الحفل أيضًا بدور دانا أنصاري أول سيدة بريطانية مسلمة في البحرية البريطانية، والتي حثت فئة الشباب المسلم على البدء بتأسيس مشاريعهم الخاصة واغتنام الفرص في هذه للأيام بحسب تعبيرها.

وأضافت أنصاري: “الشباب هم سفراؤنا للمجتمع البريطاني يجب عليهم استغلال أي فجوة في سوق العمل وملئها، بريطانيا تشكل بيئة مناسبة وأرض خصبة للمشاريع”.

سليمان رازا المدير التنفيذي لمطعم سبايس فيليج وهو أحد رواد الأعمال المكرمين في الحفل قال للعرب في بريطانيا إن المنافسة كانت قوية بين أصحاب الشركات من مسلمي بريطانيا.

وأردف قائلًا: “أنا سعيد بالتكريم الذي تلقيته وأهديه لإدارة المطعم، خطوتنا التالية ستكون التوسع وافتتاح فروع جديدة لمطعمنا الذي يقدم الطعام الحلال، ليتوسع في دول أوروبية أخرى”.

أكثر من 800 شخص يشاركون في حفل رواد الأعمال المسلمين لعام 2024

يذكر أن قناة إسلام ترعى وتغطي جميع فعاليات المسلمين في بريطانيا ومنها مهرجان الطعام الحلال ومهرجان التسوق الإسلامي وتغطي نشاطات شركات الحج والعمرة، علاوة على مجموعة فريدة من البرامج المتلفزة التي تتناول كل ما يهم المسلمين في المملكة المتحدة تبثها القناة على مدار الساعة.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:20 pm, May 24, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 55 %
Pressure 1018 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 10 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm