العرب في بريطانيا | أكثر من 35 ألف تاجر بريطاني يعانون جراء كورونا ...

1445 شوال 13 | 22 أبريل 2024

أكثر من 35 ألف تاجر بريطاني يعانون جراء كورونا

أكثر من 35 ألف تاجر بريطاني يعانون جراء كورونا (أنسبلاش: Hert Niks )
فريق التحرير December 24, 2021
أكثر من 35 ألف تاجر بريطاني يعانون جراء كورونا (أنسبلاش: Hert Niks )

أعلنت شركة بيغبيس تراينور (Begbies Traynor) البريطانية أن أكثر من 35 ألف تاجر بريطاني يعاني جراء جائحة كورونا.

وفقًا للأرقام الجديدة للشركة، سيؤثر انتشار المتحور الجديد أوميكرون على تجار التجزئة وسيعاني أكثر من 20 الف بار ومطعم في جميع أنحاء المملكة المتحدة من ضائقة مالية.

تأتي هذه الأرقام في الوقت الذي تشهد فيه الشركات في جميع أنحاء المملكة المتحدة انخفاضًا في الإقبال والإلغاء خلال فترة تداول رئيسية حيث تستمر حالات الإصابة بفيروس كورونا في الارتفاع إلى مستويات قياسية.

أعلن المستشار ريشي سوناك في وقت سابق من هذا الأسبوع عن تخصيص الحكومة صندوقا بقيمة مليار جنيه إسترليني للشركات المتضررة من قيود كورونا.

ووفقا لما تناقلته الأنباء، ستتمكن شركات الضيافة والترفيه من التقدم بطلب للحصول على منح نقدية. وقال سوناك إن الحكومة ستساعد بعض الشركات في تحمل تكلفة الإجازات المرضية لأسباب متعلقة بفيروس كورونا.

أظهرت بيانات شركة بيغبيس تراينور للربع الأخير من عام 2021 أن اكثر من 55 ألف متجر تجزئة، بما في ذلك المتاجر التي تعمل عن طريق الإنترنت، يعانون من ضائقة مالية كبيرة.

يمثل هذا الرقم تحسنًا عن الربع الرابع من عام 2020، ولكنه يعكس أيضًا زيادة بنسبة 2٪ في عدد متاجر التجزئة الذين يواجهون صعوبات مالية مقارنة بالربع الثالث من عام 2021 مع استمرار مشاكل التضخم والعرض.

جولي بالمر، من شركة (Begbies Traynor) قالت: “كان عام 2020 من أصعب السنوات التي مر بها قطاع تجارة التجزئة على الإطلاق.”

وأضافت: “على الرغم من تضرر العديد من القطاعات بشدة، فقد بدأت تجارة التجزئة في التعافي ببطء في عام 2021 بعد رفع قيود كورونا وإعادة فتح المتاجر.”

تابعت بالمر: “لقد واجه قطاع الضيافة أزمة مالية بسبب قيود كورونا، حيث اضطر العديد من المطاعم والفنادق والبارات إما إلى الإغلاق أو تغيير نماذج أعمالهم بالكامل للتعامل مع عمليات الإغلاق المتتالية.”


اقرأ المزيد:

الجرعة المعززة من أسترازينكا فعالة بمواجهة أوميكرون ( دراسة إكسفورد )

إعلان حالة الطوارئ في لندن بعد تفشي أوميكرون

اجتماع كوبرا لحكومة جونسون لتدارس تفاقم حالات أوميكرون

 

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.