العرب في بريطانيا | أكثر من نصف العاملين في مجال التمريض بإسكتلندا ...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

أكثر من نصف العاملين في مجال التمريض بإسكتلندا يفكرون في الاستقالة

أكثر من نصف العاملين في مجال التمريض بإسكتلندا يفكرون في الاستقالة
ديمة خالد January 26, 2022

أكثر من نصف العاملين في مجال التمريض بإسكتلندا يفكرون في الاستقالة (Unsplash)

61 في المائة من أعضاء الكليّة الملكيّة للتمريض (RCN) في إسكتلندا يفكرون بالاستقالة وتغيير وظائفهم و20 في المائة منهم بدأوا بالتخطيط بالفعل للاستقالة من بعد ما واجهته المستشفيات خلال فترة الوباء في العامين السابقَين.

قامت الكليّة الملكيّة للتمريض، -النقابة الرسمية للممرضين في إسكلتندا- بإجراء استطلاع التوظيف لعام 2021 بين 1300 من أعضاءها.

وتم إجراء الاستطلاع قبل موجة المتحور أوميكرون (Omicron) في ديسمبر.

 

أزمة توظيف في قطاع التمريض

قال المدير الحالي للكليّة الملكيّة للتمريض، كولين بولمان، معلّقًا على نتائج الاستطلاع: “توضح نتائج الاستطلاع المقلقة للغاية الضغط الذي كان يتعرض له طاقم التمريض في إسكتلندا قبل الموجة الأخيرة من الوباء – أوميكرون -”

وأضاف موضحًا مدى الضغط الذي يتعرض له الممرضين: “يعمل الموظفون ساعات عمل إضافية بدون أجر، ويتعرضون لضغوط شديدة خلال عملهم، وبالرغم من هذا فهم غير قادرين على توفير مستوى المعيشة الذين يرغبون به”

وكانت نتيجة الاستطلاع لمن يفكرون بتغيير مهنتهم ما يقارب الضعف مقارنة بعام 2020، حيث كانت 36 في المائة فقط، بالرغم من كونه عام انتشر فيه الوباء بنسبة كبيرة وكانت المستشفيات مزدحمةً للغاية.

وقال الأعضاء الذين شاركوا باستطلاع هذا العام إن عدم شعورهم بالتقدير، والعمل تحت ضغط كبير بسبب انخفاض مستويات الموظفين، وانخفاض الأجور هي الأسباب الرئيسية وراء رغبتهم في ترك وظائفهم.

فأظهر الاستطلاع أن 72 في المائة من الأعضاء الذين أجروا الاستطلاع يشعرون بضغط كبير جدًا خلال عملهم.

وقال السيد بولمان في ذات السياق: “على الحكومة الإسكتلندية معالجة ميزانية الدولة وتعديلها بهدف تحسين مشكلة انخفاض عدد الموظفين في قطاع التمريض والأجور المنخفضة كذلك”

 

 

وما زالت الكليّة الملكيّة للتمريض بنزاع مع الحكومة الإسكتلندية لمحاولة تأمين بيئة عمل أفضل لأعضائها، وقامت مؤخرًا النقابة برفض عرض العمل الذي طرحته الخدمات الصحيّة البريطانية (NHS) لعام 2022 بسبب أنه لم يعالج مشكلة انخفاض نسبة التوظيف وتحسين بيئة العمل للحفاظ على الموظفين الموجودين حاليًا.

ورد على ذلك المتحدث الرسمي باسم الحكومة وقال إن عرض العمل الذي تلقته النقابة شَمل زيادة بالرواتب بنسبة 4 في المائة، “مما يجعلها أعلى رواتب في المملكة المتحدة”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.