أكثر البرامج التلفزيونية التي اعترض عليها الإنجليز في 2021

عام 2021 كان أعلى الأسوأ على “هيئة مراقبة البث والتلفزيون” حيث زادت نسبة الشكاوى على البرامج التلفزيونية 124٪؜ مقارنة بالعام الماضي. العديد من المواطنين اعتراهم الغضب بسبب تعليق بيرس مورجان على مقابلة الأمير هاري وزوجته ميغان، والذي أثار جدًلا كبير بين المشاهدين.

احتلت الحلقة التي تم عرضها في 8 مارس ببرنامج Good Morning Britain، المركز الأول كأكثر حلقة تلقت شكاوى من المشاهدين في بريطانيا، حيث تلقت أكثر من 54,000 شكوى.

المذيع بيرس مورجان علق خلال الحلقة التي تم بثها على الهواء مباشرةً “أنه لا يصدق مزاعم ميغان ماركل خلال مقابلتها مع أوبرا وينفري حول تأثر صحتها العقلية بوسائل الإعلام”.

أدى تعليق بيرس إلى خلاف حاد مع زميله في البرنامج أليكس بيريسفورد على الهواء أدى إلى استقالته من البرنامج بعد ذلك.

قام بيرس بالرد على إعلان هذه الحلقة كالأكثر اعتراضًا خلال العام على موقع تويتر قائلًا: “أشعر بالسعادة لكوني حققت أكثر الحلقات التي تلقت شكاوى في تاريخ تلفزيون المملكة المتحدة لعام 2021 … خاصةً أنه تم رفض جميع الشكاوى السخيفة – التي تلقاها البرنامج من المشاهدين-“.

 

تلقت الهيئة أكثر من 150.000 شكوى خلال هذا العام – وهي أعلى نسبة شكاوى تتلقاها على الإطلاق.

قال مدير خدمة العملاء في المحطة آدم باكستر: “من المثير للاهتمام، أن عدد البرامج التلفزيونية الصغيرة نسبيًا هو الذي يحظى بالعدد الأكبر من الشكاوى”

كما أضاف أن “وسائل التواصل الاجتماعي لها أيضًا تأثير كبير على أعداد الشكاوى … ولكن من منظور آخر، توضح هذه الشكاوى مدى اهتمام الجمهور البريطاني وشغفه بالبرامج التلفزيونية والإذاعية”.

احتل برنامج Love Island الذي يذاع على محطة ITV المركز الثاني في الشكاوى بعدما غضبت المتسابقة فاي وينتر وبدأت بتوجيه الكلمات البذيئة لشريكها في البرنامج تيدي سواريس، مما تسبب بتلقي 24,921 شكوى.

وجاء في المرتبة الثالثة برنامج “Celebrities: What Happened To Your Face” الذي عُرض على القناة الخامسة. حيث ناقش البرنامج العمليات الجراحية التجميلية في ثقافة المشاهير، فقد تلقى البرنامج 7,125 شكوى.

 

أكثر البرامج التلفازية اعتراضًا في المملكة المتحدة:

1. حلقة برنامج Good Morning Britain التي قام مورجان بالتعليق فيها على صحة ادعاءات ميغان والتي تم عرضها في 8 مارس (54,595 شكوى)

2. غضب فاي وينتر وتوجيهها لكلمات بذيئة لشريكها في البرنامج تيدي سواريس في برنامج Love Island والتي تم عرضها في 6 أغسطس (24,921 شكوى)

3. برنامج Celebrities: What Happened: الذي عرض العمليات الجراحية التي قام بها بعض المشاهير (7،125 شكوى)

4. مقابلة أوبرا وينفري مع هاري وميغان والتي تم عرضها في 8 مارس (6،486 شكوى)

5. الحلقة التي عرضت البطاقة البريدية من كازا أمور في جزيرة الحب والتي تم عرضها في 28 يوليو (4337 شكوى)

6. الحلقة التي ناقشت عدد الغير ملقحين في المستشفيات في برنامج لورين والتي تم عرضها يوم 6 ديسمبر (3769 شكوى)

7. عرض خلاف مورغان وزميله أليكس بيريسفورد على برنامج صباح الخير يا بريطانيا والتي تم عرضه في 9 مارس (3249 شكوى)

8. نقد الدكتورة هيلاري جونز كتيب معلومات مزيف عن فيروس كوفيد-19 خلال برنامج Good Morning Britain في 1 نوفمبر (2632 شكوى)

9. حلقة من برنامج Good Morning Britain بعنوان: “التخلص من الأصدقاء غير الملقحين؟” والتي تم عرضها في 1 يونيو (2104 شكوى)

10. حلقة بعنوان: “كيف تخسر الوزن الذي كسبته خلال الحجر”  التي عرضها برنامج “هذا الصباح” في 26 فبراير (1،942 شكوى)

الرابط المختصر هنا ⬇

ذات صلة

تابعنا على التيلجرام

يرجى مسح هذا الكود على مجموعة التيلجرام التابعة لمنصة العرب في بريطانيا AUK أو الضغط هنا

آخر الأخبار