العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - لندن تستضيف أكبر مهرجان للع...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

لندن تستضيف أكبر مهرجان للعيد في أوروبا للعام الرابع على التوالي

عودة أكبر مهرجان للعيد في أوروبا بنسخته الرابعة للعاصمة لندن
فريق التحرير April 17, 2023

تستضيف لندن أكبر مهرجان للعيد في أوروبا للعام الرابع على التوالي، ومن المتوقع أن يستقبل المهرجان أكثر من 220 ألف زائر في مركز (Westfield White City) للتسوق، ويستمر من الـ29 من نيسان/إبريل إلى يوم الإثنين الأول من أيار/مايو.

220 ألف زائر متوقع في أكبر مهرجان للعيد في أوروبا 

احتفالية بيرمنغهام بعيد الفطر لعام 2023
تعرف على أبرز الأنشطة التي يستضيفها مهرجان عيد الفطر في لندن 

ويُنظَّم مهرجان لندن للعيد هذا العام في (Atrium) وساحة (Westfield)، ويرحب بالمسلمين وغير المسلمين من الساعة العاشرة صباحًا حتى التاسعة مساءً خلال عطلة نهاية الأسبوع، ومن الساعة الثانية عشرة ظهرًا حتى الساعة السادسة من مساء يوم الإثنين.
وسيستمتع الحاضرون بالأنشطة الترفيهية والولائم التي تقدمها أكشاك الطعام، وسيُعرَض بعض الأزياء المحتشمة المستوحاة من البلدان الإسلامية في جميع أنحاء العالم.

حضور بعض المشاهير في مهرجان العيد

حضور بعض الفنانيين الكوميديين في مهرجان العيد
حضور بعض الفنانيين الكوميديين في مهرجان العيد

وسيحضر المهرجان بعض الفنانين والمشاهير مثل HARRIS J، إضافة إلى مجموعة من الممثلين الكوميديين والمغنين التقليديين والموسيقيين الصوفيين، وعروض الـ(DJ) الحية.

وسيقدم جون لويس بعض الفعاليات والنشاطات، ويشمل ذلك: عروض الطبخ وعروض الأزياء، إضافة إلى عروض الفنون الإسلامية، وسيُسمَح لعشاق الثقافة الإسلامية بحضور النقاشات وتبادل الأفكار والآراء بشأن التقاليد المختلفة.

أنشطة وفعاليات ترفيهية

فنون الرسم بالحنة حاضرة في مهرجان العيد لعام 2023
فنون الرسم بالحنة حاضرة في مهرجان العيد لعام 2023

يُذكَر أن فعاليات عيد الفطر ستُنظَّم في كل من (The Arena) و(Chestnut Plaza) و(Westfield Stratford City)، من الـ29 من نيسان/إبريل إلى الأول من أيار/مايو، وسيُنظَّم أثناء الاحتفالات بعض الفعاليات التي تشمل: جلسات تعليم الفنون والحرف اليدوية للأطفال، كصناعة الفوانيس وتلوين لوحات (Mandalas)، وجلسات لتعلم الخط، وتعلم صناعة الإكسسوارات والجواهر لجميع الأعمار، وجلسات لرسم الحناء وتنظيم فعاليات موسيقية، إلى جانب إتاحة شراء الطعام من المتاجر الحلال.

وفي هذا السياق قالت كاتي وايل المديرة العامة لمركز (Westfield) في لندن: “إن المجتمع الإسلامي مهم جدًّا بالنسبة إلينا في (Westfield)، ويشرفنا أن نرحب بعودة مهرجان لندن لعيد الفطر، ولا شك أنه أصبح إحدى أبرز المناسبات والفعاليات الثقافية لدينا، ونتطلع في كل عام إلى الترحيب بالعائلات المسلمة، إلى جانب كل من يرغب بالمشاركة في الاحتفالات، بما يعزز قيم التآخي بين شرائح المجتمع”.

المصدر: My London 


 

اقرأ أيضاً : 

تيسكو تطلق حملة إعلانات تحتفي بعيد الفطر 2023

كيفية صنع المعمول للاحتفال بعيد الفطر 2023

أكبر احتفالات عيد الفطر 2023 في جميع أنحاء لندن

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
8:28 pm, Jun 18, 2024
temperature icon 19°C
overcast clouds
Humidity 58 %
Pressure 1015 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 90%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm