العرب في بريطانيا | أفضل المناطق في بريطانيا للاستثمار في العقارات ...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

أفضل المناطق في بريطانيا للاستثمار في العقارات في 2023

أفضل المناطق في بريطانيا
فريق التحرير February 5, 2023

يواجه سوق العقارات أزمات متعددة، حيث يخشى مُلاك العقارات خطر هبوط أسعار السكن خلال الفترة المُقبلة، كما يتراجع البعض عن قرارات الشراء بسبب ارتفاع معدلات الرهن العقاري باحثين عن أفضل المناطق في بريطانيا، كما يكافح المستأجرون مع ارتفاع التكاليف.

 

أفضل المناطق في بريطانيا للاستثمار

أفضل المناطق في بريطانيا
مدينة كامبريدج من أفضل المناطق في بريطانيا للاستثمار العقاري (Pixabay)

 

مدينة كامبريدج

في هذا الإطار، تم اختيار كامبريدج كأفضل مدينة للاستثمار العقاري في بريطانيا، وقال الخبراء إن المدينة من المرجح ألا تتأثر بهبوط أسعار العقارات حيث إنها نقطة جذب لذوي الدخل المرتفع.

يستمر الطلب على شراء العقارات أو استئجارها في كامبريدج حيث يتدفق الطلاب إلى جامعة كامبريدج العريقة، كما يشكل نسبة العاملين في الأوساط الأكاديمية والصناعات العلمية نسبة جيدة، وفقًا لدراسة أجرتها شركة العقارات (Colliers).

نظرت الدراسة في 20 مدينة في جميع أنحاء بريطانيا، ضمت: كامبريدج، وأكسفورد، ولندن، وغلاسكو، وإدنبرة، وفقًا لعدة عوامل ومعايير تشمل أسعار المنازل، وعائدات الإيجار، والأداء الاقتصادي، ونوعية الحياة، والمستويات التعليمية، والبيئة.

ووجدت أنه على الرغم من أن أسعار العقارات أعلى في كامبريدج مقارنة بالمتوسط الوطني في باقي المدن، إلا أن إمكانات الدخل المرتفع للعاملين بها تعني أنه من المرجح أن يتمكنوا من الاستمرار في تحمل ارتفاع أسعار الإيجارات.

يبلغ متوسط الإيجار 1,431 باوند، مع عوائد تبلغ 4.1 في المئة، بينما يبلغ متوسط أسعار الشراء 472 ألف باوند، وفقًا لوكلاء العقارات في شركة هامبتونز (Hamptons).

يتمتع الموظفون في كامبريدج بأعلى متوسط دخل من بين العشرين مدينة قيد الدراسة السالف ذكرها، حيث يبلغ متوسط الدخل 34,165 باوند.

ويعتقد المحللون أن التوسعات المستمرة لمراكز الأبحاث في المدينة، مثل حرم كامبريدج الطبي الحيوي في الجنوب، وحديقة كامبريدج للعلوم في الشمال، ستعزز طلبات الإيجار والشراء خلال السنوات المُقبلة.

 

أفضل المناطق في بريطانيا
تُعد مدينة إدنبرة ثاني أفضل المناطق في بريطانيا للاستثمار العقاري (Pixabay)

 

مدينة إدنبرة

وفقًا لدراسة شركة العقارات (Colliers) تُعد مدينة إدنبرة هي ثاني أفضل المناطق للاستثمار العقاري في بريطانيا بعد كامبريدج، تليها غلاسكو وأكسفورد ولندن.

زيادة الطلب على العقارات في إدنبرة يأتي مدعومًا بعدد كبير من السكان واقتصاد متنوع وبطالة منخفضة، مع سكان يميلون إلى أن يكونوا عمالًا ذوي مهارات عالية.

يبلغ متوسط قيمة العقارات المباعة لغرض الإيجار 267 ألف باوند، بينما يبلغ متوسط أسعار الإيجارات 1,061 باوند شهريًا، وفقًا لشركة هامبتونز (Hamptons).

ويبلغ متوسط تكلفة العقار المباع للمالك 134 ألف باوند، حيث بلغ نمو أسعار العقارات في إدنبرة على مدى 10 سنوات 64 في المئة.

تستفيد المدينة من مجتمع الأعمال المزدهر مع الكثير من الشركات الناشئة وكذلك الشركات الكبيرة التي لديها قاعدة هناك، كما أن الحياة الفنية والحياة الليلية وسهولة الوصول إلى النقاط السياحية في اسكتلندا تجعلها مكانًا رائعًا للشراء، وفق حديث أحد وكلاء العقارات.

 

أفضل المناطق في بريطانيا
يواجه سوق العقارات في بريطانيا أزمات متعددة (Pixabay)

 

مدينة جلاسكو

على الرغم من ارتفاع الأسعار، تستفيد مدينة جلاسكو من كونها متوسطة التكلفة للمشترين والمستأجرين، ولديها نسبة أكبر من العقارات ذات تصنيفات EPC أعلى.

وتقدم المدينة واحدة من أعلى عائدات الإيجار بنسبة 7 في المئة، ويبلغ متوسط الإيجارات 851 باوند شهريًا، وقد تحسنت فرص العمل فيها بشكل كبير وفقًا للتقارير.

 

مدينة أكسفورد

وتقدم أكسفورد المزيد من الفرص للمستثمرين، حيث يُباع متوسط العقارات التي يتم شراؤها للتأجير مقابل 456 ألف باوند، وتبلغ قيمة الإيجارات 1,517 باوند شهريًا، إذ ارتفعت الأسعار بنسبة 62 في المئة في العشر سنوات الماضية.

 

 

المصدر:  The Telegraph


 

اقرأ أيضًا:

7 أسباب تجعل من ساسكس من أفضل المناطق للإقامة بعد التقاعد

كيفية إيجاد بدائل أرخص للسكن وسط ارتفاع الإيجارات في بريطانيا

أرقى المناطق لشراء منزل في لندن لعام 2023

أخبار ذات صلة