العرب في بريطانيا | أفضل المناطق البريطانية وأسوأها من حيث جودة الحياة

1446 محرم 7 | 14 يوليو 2024

أفضل المناطق البريطانية وأسوأها من حيث جودة الحياة

أفضل المناطق البريطانية وأسوأها من حيث جودة الحياة
فريق التحرير January 15, 2024

تصدرت مدينة برايتون قائمة أفضل المناطق البريطانية من حيث جودة الحياة، في حين كانت عاصمة إيرلندا الشمالية بلفاست الأسوأ من ناحية الضغوط المعيشية.

وجاء ذلك بعد استطلاع للرأي شارك فيه آلاف البريطانيين بشأن أفضل المناطق من حيث الرفاهية وجودة الحياة، وعدة عوامل أخرى مثل توفر المواصلات والضغوط المالية، ومتوسط عدد ساعات النوم والوقت الذي يقضيه السكان برفقة أصدقائهم وأقربائهم.

مدينة برايتون الأفضل في بريطانيا من حيث جودة الحياة 

مدينة برايتون البريطانية (آنسبلاش)
مدينة برايتون البريطانية (آنسبلاش)

ولعل أبرز الأسباب التي تجعل برايتون أفضل المدن من حيث المعيشة هي أجواؤها المرحة وسكانها المحبون للحياة. وجاءت مدينة مانشستر في المركز الثاني، واحتلت أدنبرة المركز الثالث.

ووفقًا لاستطلاع الرأي المذكور فإن سكان برايتون هم الأكثر رغبة بالمشي في الأماكن الطبيعية بزيادة قدرها 55 في المئة، وكانوا أيضًا من أكثر السكان رعاية لأنفسهم بنسبة 66 في المئة، فيما استعان 61 في المئة منهم بالدعم النفسي عند الحاجة.

وبالمقابل ورد في استطلاع الرأي أن أكثر من ثلث سكان عاصمة إيرلندا الشمالية بلفاست لا يستطيعون مواكبة أزمة المعيشة ويشعرون بالتوتر الدائم.

وقد عانى 64 في المئة من سكان بلفاست من أزمة تكاليف المعيشة، في حين عجز 4 في المئة منهم عن إيجاد العمل المناسب، وأثرت هذه العوامل على جودة المعيشة في بلفاست.

وقال 49 في المئة من سكان كارديف: إنهم يعملون أقل من 6 ساعات في الليل، وأشار 51 في المئة منهم إلى أنهم يعانون من الشعور بالتعب والضغط النفسي أثناء النهار.

ما العوامل التي تجعل مكان السكن مرغوبًا؟

ضريبة السكن
كيف يؤثر مكان السكن على جودة الحياة؟ (آنسبلاش)

وبهذا الصدد قالت المعالجة النفسية الدكتورة شارلوت أرميتاج: “إن مكان السكن يؤثر كثيرًا على جودة حياة السكان، لكن الأمر يتعلق أيضًا بشخصية كل فرد على حدة”.

وأضافت: “إن أحد العوامل الأساسية التي تُسهِم إسهامًا بارزًا في تأثير المكان على الحالة النفسية للفرد، هو شخصية الفرد نفسه وميوله الذاتية. على سبيل المثال: يفضل بعض الناس الإقامة في المناطق الريفية الهادئة، في حين يحب الآخرون صخب المدينة”.

“لذلك لا يمكننا تحديد أسباب تفضيل الناس لمكان دون آخر، لكن هناك بعض العوامل التي تؤثر على جميع السكان، وهي مرتبطة أساسًا بأماكن السكن والإقامة، ومن هذه العوامل: تكاليف المعيشة والبعد عن مكان العمل والقرب من الأماكن الطبيعية، والوصول إلى الدعم النفسي، والقرب من مكان إقامة الأسرة والأصدقاء”.

وفيما يلي قائمة أفضل المناطق البريطانية وأسوأها من حيث جودة الحياة:

جامعة مانشستر
مدينة مانشستر تحتل المرتبة الثاية في قائمة أفضل مدن بريطانيا من حيث جودة الحياة (آنسبلاش)

1- برايتون
2- مانشستر
3- أدنبره
4- بريستول
5- ليدز
6- لندن
7- نوريتش
8- ساوثهامبتون
9- شيفيلد
10- غلاسكو
11- نوتنغهام
12- برمنغهام
13- ليفربول
14- نيوكاسل
15- بليموث
16- كارديف
17- بلفاست.

المصدر: ديلي ميرور


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:45 pm, Jul 14, 2024
temperature icon 21°C
overcast clouds
Humidity 54 %
Pressure 1012 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:59 am
Sunset Sunset: 9:12 pm