العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أفضل أحياء لندن للسكن في عا...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

أفضل أحياء لندن للسكن في عام 2024

أفضل أحياء لندن للسكن في عام 2024
اية محمد March 25, 2024

تمكّنت منطقة كليركينويل (Clerkenwell) من تحقيق إنجاز ملحوظ باحتلالها المرتبة الأولى في قائمة أفضل مكان للعيش في لندن، وفقًا لتصنيف نشرته صحيفة (The Sunday Times).

ورغم عدم فوزها بالجائزة الوطنية في اسكتلندا أمام نورث بيرويك (North Berwick)، فإن لجنة التحكيم أشادت كثيرًا بجاذبية كليركينويل، مشيرة إلى العوامل المتعددة التي جعلتها تتصدر القائمة، ومنها: جودة الحياة والبيئة الاقتصادية والبنية التحتية المتطورة، والتعليم والرعاية الصحية والثقافة والأمان وسهولة التنقل.

“كليركينويل” تتصدر قائمة أفضل أحياء لندن للسكن في عام 2024

أفضل أحياء لندن للسكن في عام 2024
أحياء لندن (Unsplash)

وفي تعليقها على فوز كليركينويل بهذا اللقب المرموق، أشارت هيلين ديفيز، محررة موقع “أفضل الأماكن للعيش”، إلى تميز المنطقة بتاريخها العريق والمرافق الحديثة، مثل: محلات تصفيف الشعر “Barber Streisand”، التي تُعَد من أفضل الوجهات للعناية بالمظهر في المدينة، إضافة إلى فرصة تناول الطعام في مطاعمها الراقية.

وأضافت: “لقد لاحظنا أن كليركينويل تجذب كثيرًا من الأشخاص الباحثين عن حياة مفعمة بالحيوية والثقافة، وقد يكون هؤلاء قد قضوا سنوات الشباب في لندن، ولكنهم عادوا الآن للاستمتاع بجمال هذه المنطقة من جديد”.

ولم يكن حي شمال لندن (The North London) الوحيد الذي لفت انتباه اللجنة المحكّمة، إذ حظيت مناطق أخرى، مثل: كراوتش إند (Crouch End)، وفورست هيل (Forest Hill)، وهيغامز بارك (Highams Park)، وليتل فينيس (Little Venice)، ولندن فيلدز (London Fields)، وقرية ويمبلدون (Wimbledon Village) بإعجابها أيضًا. وتُعرف كراوتش إند جيدًا بعد فوزها بجائزة أفضل حي في لندن في العام الماضي، ولكن أعضاء اللجنة المحكّمة أشاروا إلى أن فورست هيل يمكن أن يكون “المرشح القادم البارز” للمرة الأولى.

أفضل أحياء لندن للسكن في عام 2024
لندن (أنسبلاش)

وتتمتع منطقة (The creative neighbourhood) في جنوب شرق لندن (South East London) بمجتمع فني نابض بالحياة، وإطلالات خلابة على المدينة من متحف هورنيمان (Horniman). وقد ذكرت اللجنة المحكّمة أن فورست هيل يُعَد اختيارًا مثاليًّا للمشترين للمرة الأولى، بأسعار معقولة نسبيًا مقارنة بمعظم مناطق لندن، وهو مكان يمكن الاستمتاع بالإقامة فيه طوال العام.

ووفقًا لموقع (Rightmove)، فإن متوسط ​​أسعار العقارات في المنطقة يبلغ حاليًّا 589 ألف باوند. وقد نال (Highams Park) إشادة مماثلة من أفراد اللجنة المحكّمة، الذين وصفوه بأنه بديل “ريفي” لـ(Walthamstow)، حيث تحيط به الغابات الخلابة، وتتوفر فيه مجموعة كبيرة من المنازل ذات الحدائق الكبيرة.

المصدر: mylondon


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:52 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 85 %
Pressure 1008 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 98%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm