العرب في بريطانيا | أغلى المقابر في لندن؟! حتى الموت لم يعد مجانا -...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

أغلى المقابر في لندن؟! حتى الموت لم يعد مجانا

أغلى المقابر في لندن؟! حتى الموت لم يعد مجانا (المصدر: MyLondon)
فريق التحرير December 24, 2021
أغلى المقابر في لندن؟! حتى الموت لم يعد مجانا (المصدر: MyLondon)

كما هو الحال في العقارات، لأماكن الدفن ثمن. وبناءً على المكان الذي تعيش فيه في لندن، يمكن أن يختلف هذا الثمن بشكل كبير. ما هي أغلى المقابر في لندن؟!

اعتبرت مقبرة هاي جيت (Highgate) الواقعة بين سوينز لين (Swains Lane) و حديقة واترلو (Waterlow Park)، أغلى المقابر في لندن، وفقًا لـشركة (Beyond).

بوجود قبر كل من جورج إليوت وكارل ماركس وجورج مايكل في نفس المقبرة، بلغت تكلفة القبر في هاي جيت 19975 جنيهًا إسترلينيًا في عام 2018. كما بلغت رسوم حفر القبر (المعروفة برسوم الدفن) 1850 جنيهًا إسترلينيًا.

تُعرف مقبرة هاي جيت بأنها إحدى المقابر “السبع الرائعة”- وهي أول مقبرة تجارية تم بناؤها حول ضواحي لندن. وتشمل مقبرة أبني بارك ومقبرة كنسال جرين ومقبرة ويست نوروود.

أغلى المقابر في لندن؟! حتى الموت لم يعد مجانا (المصدر: MyLondon)
أغلى المقابر في لندن؟! حتى الموت لم يعد مجانا (المصدر: MyLondon)

على الصعيد الوطني، يبلغ متوسط ​​تكلفة الدفن 1،857 جنيهًا إسترلينيًا، بينما تبلغ تكلفة الدفن في لندن 3901 جنيهًا إسترلينيًا في مقبرة مملوكة للمجالس البلدية.

الجدير بالذكر أن الدفن في بريطانيا أغلى بكثير من حرق الجثث، الذي يكلف 787 جنيهًا إسترلينيًا في المتوسط ​​، وفقًا لشركة (Beyond).

للدفن، تحتاج إلى دفع ثمن القبر نفسه، وشراء ما يسمى بالحق الحصري في الدفن. يتم استئجار مساحة من الأرض من مالك المقبرة لمدة 50 عامًا، ويكون لديك الحق في تحديد من يمكن دفنه في تلك المساحة.

إضافة إلى ذلك هناك أيضًا تكلفة حفر القبر- والمعروفة برسوم الدفن- ورسوم أخرى مثل شاهد القبر، وصيانة القبر، وخدمات الجنازة والزهور.

من المهم ملاحظة أن تكاليف الدفن التي تتم مقارنتها هي تلك الخاصة بسكان البلدة- بالنسبة لغير المقيمين، تكون الرسوم عادةً مضاعفة (في هونسلو، على سبيل المثال، يدفع غير المقيمين أكثر من ثلاثة أضعاف السعر الأساسي).

بعض البلديات، مثل هاكني  وتاور هامليتس، لا تمتلك أي مقابر للسكان. ويضطر سكان هاكني إلى استخدام مرافق بلدية وسط لندن (التي يوجد مقرها فعليًا في نيوهام) ، بينما في تاور هامليتس، سيحتاج السكان إلى دفع رسوم أعلى لدفنهم خارج المنطقة.

هارينجي – 9233 جنيه إسترليني

تعتبر هارينجي أغلى منطقة من حيث تكلفة الدفن في لندن. وهذا لأن المجلس البلدي لم يعد يوفر خدمة الدفن أو حرق الجثث، وبدلا من ذلك يستعين السكان بشركة (Dignity Funerals) وهي شركة خاصة تدير مقابر إنفيلد وتوتنهام و وود جرين.

أصبحت مقبرة توتنهام الخيار الوحيد للدفن بعد ان امتلأت مقبرة وود جرين، حيث تبلغ تكلفة القبر بعقد إيجار لمدة 50 عامًا 7790 جنيهًا إسترلينيًا، بالإضافة إلى رسوم الدفن التي تبلغ 1443 جنيهًا إسترلينيًا.

برنت – 6680 جنيه إسترليني

تعتمد تكلفة الدفن على المقبرة في برنت. في مقابر ألبرتون و بادينجتون القديمة وويليسدن، يكلف القبر الجديد مع موقع بجانب الطريق 5800 جنيه إسترليني، بالإضافة إلى رسوم الدفن البالغة 880 جنيه إسترليني.

هناك خيارات أرخص متوفرة في مقبرة (Carpenders Park Lawn)- 4200 جنيه إسترليني للقبر الجديد. ولكن على الرغم من ذلك، تعتبر برنت بشكل عام ثاني أغلى مكان للدفن في لندن.

 

لامبيث- 6433 جنيه إسترليني

قد يكون من السهل الحصول على قبر جديد في مقبرتي لامبيث وستريثام. أما مقبرة ويست نوروود، إحدى “المقابر السبعة الرائعة”، فهي مغلقة أمام المدافن الجديدة.

في لامبيث، سيكلفك القبر 5006 جنيه إسترليني، مع رسوم دفن قدرها 1427 جنيهًا إسترلينيًا.

ساوثوارك – 6079 جنيه إسترليني

تدير ساوثوارك ثلاثة مقابر: كامبرويل الجديدة، وكمبرويل القديمة، ومقبرة نونهيد (مقبرة أخرى من المقابر “السبعة الرائعة”).

يكلف القبر 4069 جنيهًا إسترلينيًا مع عقد إيجار لمدة 50 عامًا، بالإضافة إلى رسوم الدفن البالغة 2010 جنيه إسترليني.

لويشام – 5778 جنيه إسترليني

يوجد في منطقة لويشهام أربع مقابر: هيذر جرين، وبارك جروف، وليديويل وبروكلي. تشهد هذه المقابر 700 عملية دفن سنويا.

تبلغ تكلفة القبر 3946 جنيهًا إسترلينيًا، ورسوم الدفن تبلغ 1832 جنيهًا إسترلينيًا.

تعتبر هونسلو أرخص مكان للدفن حيث تبلغ تكلفة القبر 2.324 جنيهًا إسترلينيًا مع عقد إيجار لمدة 60 عامًا.

بالمقابل تعتبر نيوهام أغلى مكان للدفن، حيث تبلغ تكلفة الدفن 2847 جنيهًا إسترلينيًا. وفي إيلينغ تدخل رسوم الدفن ضمن ثمن القبر.

في المتوسط​، تبلغ تكلفة القبر في لندن 2963.88 جنيهًا إسترلينيًا وتكلفة الدفن 1327.71 جنيهًا إسترلينيًا.

لماذا تختلف التكاليف؟

تعتبر شركة (Dignity Funerals) أن التباين في تكاليف الدفن على مستوى المملكة المتحدة وعلى مستوى لندن يعود إلى ثلاثة عوامل رئيسية: الموقع واختيار الخدمات والتكاليف الإضافية (الزهور والتوابيت وشواهد القبور وما إلى ذلك).

وتضيف الشركة أن العامل الأهم الذي يؤدي الى ارتفاع تكلفة الدفن هو الموقع نظرا لانخفاض المساحات المناسبة للدفن في العاصمة لندن.


‎أسعار العقارات في بريطانيا تصل لأعلى مستوياتها على الإطلاق

أسعار السكن الجامعي في بريطانيا تزيد 60% خلال 10 سنوات

 

 

 

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.