العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - إعطاء الضوء الأخضر لاستكمال...

1445 ذو القعدة 19 | 27 مايو 2024

إعطاء الضوء الأخضر لاستكمال أعمال إنشاء مسجد بريستون الجديد

مسجد بريستون الجديد
فريق التحرير February 2, 2023

وافقت السلطات المختصة على استكمال أعمال بناء مسجد بريستون الجديد الذي سيبلغ ارتفاعه 12 مترًا، مع مئذنة يبلغ ارتفاعها 30 مترًا، وكانت نتيجة التصويت على استكمال أعمال بناء المسجد 625 صوتًا مؤيدًا في مقابل 425 صوتًا معارضًا. وفي هذا السياق أعرب بن والاس وزير دفاع المملكة المتحدة عن خيبة أمله من تعارض اقتراح بناء المسجد مع خطة بريستون المحلية للطرقات.

استكمال مسجد بريستون الجديد

مسجد بريستون الجديد
الاعلان الرسمي عن استكمال بناء مسجد بريستون الجديد

استمع التحقيق إلى أدلة على مجموعة من القضايا التي كانت محل نزاع بين مقدم الطلب ومجلس المدينة من ناحية، ومجلس أبرشية بروتون -الذي عارض المخطط- من ناحية أخرى. وتضمنت نقاط الخلاف: التأثير المحتمل لمكان العبادة المقترح على شبكة الطرق، وطبيعة المنطقة ومظهرها ومكان كنيسة القديس يوحنا المعمدان القريبة من الدرجة الثانية. وحدث نقاش مطول بشأن الحاجة إلى مسجد جديد في  ذلك الجزء من بريستون من عدمها.

وبينما نفى مجلس المدينة الحاجة إلى بناء مثل هذا المرفق في شمال بريستون، كان السيد هندلي واضحًا في استنتاجه، حيث قال: “هناك حاجة واضحة وملحة إلى بناء مسجد في هذا الموقع”. وأثبت أن المسجد “لن يكون له تأثير سلبي على سلامة الطرق السريعة”.

مسجد بريستون الجديد
ترحيب كبير بقرار استكمال انشاء مسجد بريستون الجديد من قبل المسلمين

وخلص مفتش التخطيط إلى أن “الضرر” الذي قد ينشأ عن الاقتراح نابع من تعارضه مع خطة التنمية المحلية “بالكامل”، وتأثيره على أهمية الكنيسة الموجودة في المكان نفسه، وأن ذلك لا يُعَد ضررًا كبيرًا مقارنة بإيجابياته”. وقد قرر المفتش ووزير الخارجية أن المنافع العامة لبناء المسجد أكثر من أضراره، ومن ثَمّ فإن “الاعتبارات المادية” تشير إلى وجوب منح الإذن بالبناء على الرغم من خرق خطة التطوير.

يُذكَر أنه لم يُعلَن عن هُوِية الحزب أو الأطراف الذين وافقوا على اقتراح بناء المسجد، ولم تُضمَّن أسماؤهم في وثائق طلب التخطيط، إلا أن البريد حاول الاتصال بمجموعة تسمى أصدقاء مسجد بروتون قبل إعلان الحكومة.

وبهذا الصدد قال ديفيد بورو عضو مجلس الوزراء للتخطيط والتنظيم في مجلس مدينة بريستون، وهو أيضًا عضو في لجنة التخطيط بالهيئة، في الاجتماع -حيث وافق هو ومعظم زملائه على بناء المسجد قبل 12 شهرًا-: أريد أن تكون منطقة بريستون “مكانًا يشعر فيه [الناس] بالراحة في أي جزء من أجزائها”. وتعليقًا على تأييد الحكومة لقرار سلطة المدينة قال ديفيد بورو لصحيفة بوست: إن مجلس المدينة “مسرور” بالقرار.

 

 

المصدر: Lancashire Post


اقرأ أيضًا:

الجمعية الإسلامية في بريطانيا تشتري مبنى لإنشاء أول مسجد في منطقة هاروغيت

بدء أعمال إنشاء مسجد جديد في برمنغهام بتصميم فريد من نوعه

طالب جامعي يجمع 53 ألف باوند لتشييد مسجد صدقة عن والدته المتوفية

loader-image
london
London, GB
8:17 pm, May 27, 2024
temperature icon 14°C
few clouds
Humidity 72 %
Pressure 1015 mb
Wind 14 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 13%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:53 am
Sunset Sunset: 9:02 pm