العرب في بريطانيا | أطفال دون الخامسة يدخلون المستشفى بسبب كورونا -...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

أطفال دون الخامسة يدخلون المستشفى بسبب كورونا

أطفال دون الخامسة يدخلون المستشفى بسبب كورونا
فريق التحرير January 8, 2022
أطفال دون الخامسة يدخلون المستشفى بسبب كورونا (أنسبلاش)

ازداد عدد حالات دخول الأطفال دون الخامسة إلى المستشفى بشكل حاد في الأسابيع الأخيرة، وذلك بسبب فيروس كورونا، الذي يبقي الرضّع دون حماية ضده لأنهم لم يبلغوا السنّ المعتَمد للحصول على اللقاح.

ذكرت وكالات الأنباء البريطانية – نقلًا عن بيانات الحكومة الرسمية – أن المستشفيات رأت انشغال الأسرّة بأطفال دون الخامسة بأعداد وصلت في الأسبوع الأول من العام الجديد إلى أعلى مستوى لها منذ بداية تفشي الجائحة في مارس 2020.

تحليلات الإحصائيات الرسمية تشير إلى 110 حالة دخول إلى المستشفيات في إنجلترا للأطفال دون الخامسة في يوم الاثنين الموافق 3 يناير/ كانون الثاني الذي شهد 2219 حالة استشفاء من جميع الأعمار. انخفض هذا الرقم بشكل طفيف إلى 83 في اليوم التالي، لكن المتوسط اليومي في ذلك الأسبوع كان 80 طفلًا في مستشفيات إنجلترا، وهو أعلى مستوى منذ مارس 2020.

وتجدر الإشارة إلى أن أكبر عدد للأطفال الصغار الذين تم إدخالهم للمستشفيات في يوم واحد هو 33 طفلًا في 25 يوليو/ تموز من العام الماضي.

ظلّت هذه المعدلات لدى الرضّع حتى سنّ السابعة عشر متساوية إلى حد كبير منذ بداية الجائحة، لكن الأسابيع الأخيرة شهدت تفاوتا يبلغ الضعف بين الأطفال دون الخامسة، بالمقارنة مع الأطفال الذي تتراوح أعمارهم بين 6 أعوام وحتى 17 عاما.

خبراء الصحة في حكومة بريطانيا يبحثون عن سبب زيادة دخول الأطفال الرضّع للمستشفيات، حتى وإن كان ذلك انطلاقًا من قاعدة صغرى. ولا يوجد ما يشير إلى أن متحور أوميكرون يسبب مرضًا أكثر خطورة عند الأطفال الصغار، حيث يمكن أن تعزى هذه الزيادة لارتفاع مماثل في إصابات الأطفال دون الخامسة بكورونا في الفترة التي تسبق عيد الميلاد.

كبير المستشارين الطبيين للرئاسة الأمريكية الدكتور أنتوني فاوتشي، قال هذا الأسبوع إن أوميكرون يسبب مرضًا أقل حدة، لكن قابلية انتقاله العالية تعني بطبيعة الحال ارتفاعًا في حالات دخول المستشفيات، بما في ذلك الأطفال.

هذا وأكد الدكتور فاوتشي أن أفضل طريقة لحماية أولئك الذين هم أصغر سنًا من أن يحصلوا على اللقاحات هي تلقيح جميع البالغين والأطفال الأكبر سنًا.

أطفال دون الخامسة يدخلون المستشفى بسبب كورونا

# أطفال دون الخامسة يدخلون المستشفى بسبب كورونا


اقرأ المزيد:

لماذا لا يصاب بعضنا بكورونا رغم مخالطتهم لمصابين؟

أنباء عن إلغاء اختبارات فيروس كورونا “قبل السفر” للقادمين إلى إنجلترا!

هل تمتلك المدارس ما يكفي من أدوات اختبار فيروس كورونا لتفتح أبوابها مجددًا؟!

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة