العرب في بريطانيا | أسوأ شركات الطيران في بريطانيا من حيث تأخير الر...

1446 محرم 9 | 16 يوليو 2024

أسوأ شركات الطيران في بريطانيا من حيث تأخير الرحلات الجوية

أسوأ شركات الطيران في بريطانيا من حيث تأخير الرحلات الجوية
محمد علي June 14, 2024

كشفت دراسة جديدة في بريطانيا عن أسوأ شركات الطيران من حيث تأخر رحلاتها الجوية، وأُجرِيت الدراسة على جميع الرحلات التي تنظمها شركات الطيران في بريطانيا، حيث تُشرِف الأخيرة على نحو 2500 رحلة جوية.

شركات الطيران البريطانية تسجل انخفاضًا في معدل تأخر الرحلات الجوية

معدل تأخر الرحلات الجوية في بريطانيا يصل إلى 20 دقيقة
معدل تأخر الرحلات الجوية في بريطانيا يصل إلى 20 دقيقة

وبلغ متوسط أوقات تأخر معظم هذه الرحلات نحو 20 دقيقة و42 ثانية، مقارنةً بـ23 دقيقة في العام الماضي.

وحصلت شركة (Wizz Air) على لقب أسوأ شركة طيران من حيت التأخير، رغم ارتفاع رسوم السفر على متن خطوطها الجوية.

ووفقًا للبيانات الصادرة عن هيئة الطيران المدني، فإن معظم الرحلات الجوية التي نظمتها شركات الطيران المنخفضة التكلفة تأخرت نحو 31 دقيقة و36 ثانية عن موعد الرحلة.

وعلى الرغم من انخفاض أوقات تأخر الرحلات بمقدار الثلث مقارنةً بعام 2022، فإن شركات الطيران سجلت أطول أوقات التأخير على مدى ثلاث سنوات متتالية.

شركتا (Wizz Air)و (Tui) تسجِّل أكبر تأخير في مواعيد الرحلات الجوية

شركة (Wizz Air) للطيران في بريطانيا
شركة (Wizz Air) للطيران في بريطانيا

وقالت شركة (Wizz Air): إنها نجحت في تقليص مدة التأخير، لكنها أكدت أنه لا يزال هناك أمور كثيرة ينبغي فعلها.

وجاءت الخطوط الجوية التركية في المركز الثاني من حيث مدة تأخر رحلاتها الجوية العام الماضي، إذ بلغت مدة التأخر نحو 28 دقيقة و36 ثانية.

وجاءت بعدها شركة (Tui) بمعدل تأخير 28 دقيقة و24 ثانية، ثم شركة (Air India) بمعدل تأخير 28 دقيقة و12 ثانية، وجاءت بعد ذلك شركة الطيران التركية (Pegasus Airlines)، وكانت مدة تأخر رحلاتها 25 دقيقة و6 ثوانٍ.

وبهذا الصدد قالت هيئة حماية المستهلك: إن المسافرين على متن شركات الطيران البريطانية يعانون من أوضاع سيئة للغاية، ويدفعون رسومًا مرتفعة لشراء تذاكر الطيران، ويحصلون بالمقابل على خدمات سيئة للغاية!

وكانت الرحلات التي تنظمها شركة (Emerald Airlines) الإيرلندية الأقل تأخرًا العام الماضي، بمتوسط قدره 13 دقيقة و6 ثوانٍ، في حين كانت الرحلات التي تنظمها شركة (Virgin Atlantic)، ثاني أقل الرحلات تأخرًا عن الموعد بمعدل 13 دقيقة و42 ثانية.

ورغم تأخر الرحلات الجوية التي تنظمها شركة (Wizz Air)، فقد وصل عدد المسافرين على متن رحلاتها حتى نهاية شهر آذار/مارس الماضي نحو 62 مليون مسافر، وازداد عددهم بنسبة الخمس، بعد أن وصل في العام الماضي إلى 51.1 مليون مسافر.

شركة (Wizz Air) تحقق أرباحًا طائلة رغم سوء خدماتها

شركة (Wizz Air) تحقق عائدات بقيمة
شركة (Wizz Air) تحقق عائدات بقيمة 341.1 مليون يورو (Unsplash)

وحققت شركة (Wizz Air) أرباحًا قدرها 341.1 مليون يورو قبل اقتطاع الضرائب، وارتفعت إيرادات مبيعات التذاكر عن كل مقعد بنسبة 11.2 في المئة سنويًّا، بما يحاكي ارتفاع رسوم الطيران الدولي.

وبهذا الشأن قال خبير الطيران في شركة (Wizz Air) جون ستريكلاند: “لم يكن العديد من المسافرين على متن خطوط الشركة راضين عن أدائها وبخاصة في عام 2022″، وتبذل الشركة قصارى جهدها للالتزام بمواعيد الرحلات الجوية، بعد تنظيمها عددًا كبيرًا من الرحلات في الفترة التي تلت رفع قيود كورونا.

وأشار جون إلى أن الشركة اتخذت عددًا من الإجراءات لتحسين خدماتها، مثل: إعادة تخطيط قوائم الرحلات، وتوفير مزيد من الطائرات الاحتياطية؛ لاستخدامها في رحلات أخرى، مؤكدًا أن نتائج هذه الإجراءات لن تظهر الآن.

وعند سؤاله عن سبب زيادة أعداد المسافرين على متن رحلات (Wizz Air) رغم سوء خدماتها، أشار جون إلى أن بعض العوامل، مثل: الأسعار التنافسية للتذاكر، وكثرة الرحلات الجوية بين شرق أوروبا ووسطها، أسهمت في زيادة أعداد المسافرين.

يُذكَر أن الرحلات التي تنظمها شركة (Wizz Air) تنطلق من عدة مطارات، أبرزها: أبردين وبرمنغهام، وغاتويك، وغلاسكو، وليدز وليفربول ولوتون.

المصدر: الإندبندنت


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
9:57 am, Jul 16, 2024
temperature icon 18°C
scattered clouds
Humidity 81 %
Pressure 1007 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 40%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:02 am
Sunset Sunset: 9:10 pm