العرب في بريطانيا | أفضل وأسوأ شركات الطيران في بريطانيا لعام 2023 ...

1445 رمضان 9 | 19 مارس 2024

أفضل وأسوأ شركات الطيران في بريطانيا لعام 2023

شركات الطيران في بريطانيا
فريق التحرير June 3, 2023

مع اقتراب موسم الاصطياف، يتساءل البريطانيون عن أفضل شركات الطيران في بريطانيا وأسوئها هذا العام، حيث قيّم أكثر من 8 آلاف مسافر شركة ريان إير والخطوط الجوية البريطانية وإيزي جيت وفيرجن أتلانتيك وغيرها من شركات الطيران المعروفة في البلاد.

وأشار الاستطلاع إلى أن أسوأ شركة طيران بريطانية هذا العام شغلت 56٪ فقط من رحلاتها في الوقت المحدد، وألغت ما يقرب من 2٪ منها في غضون 24 ساعة من المغادرة وتعاملت بشكل سيئ مع الزبائن.

قد يتبادر إلى ذهننا أنها شركة ريان أير، التي احتلت المركز الأخير في استطلاعات الرأي في السنوات الأخيرة، ولكن لقب أسوأ شركة طيران بريطانية كان من نصيب ويز أير (Wizz Air) سريعة النمو والتي حصلت على نجمة واحدة فقط لراحة المقاعد وبيئة المقصورة، ولم تكن تقييمات الجوانب الأخرى أفضل حالًا.

أفضل وأسوأ شركات الطيران في بريطانيا لهذا العام

أفضل وأسوأ شركات الطيران في بريطانيا من حيث إلغاء وتأجيل الرحلات
أفضل وأسوأ شركات الطيران في بريطانيا عام 2023

جرت تقييمات شركات الطيران البريطانية بالاعتماد على معايير عديدة بدءًا من نظافة المقصورة والصعود إلى الطائرة؛ إلى تلك التدابير الحاسمة في الرحلات الطويلة والطعام والمشروبات والترفيه على متن الطائرة.

ولكن في ظل الإضرابات ونقص الموظفين المستمر الذي تعاني منه شركات الطيران البريطانية هذا العام والعام الماضي، فمن الجيد الانتباه إلى الشركات التي تعتني بزبائنها في حالات الاضطراب. فقد قال شخص واحد من كل ثلاثة مشاركين في الاستطلاع إنه واجه مشكلة في رحلة خلال العام الماضي، ولكن الاختلاف يكمن في كيفية تعامل شركة الطيران مع هذه المشكلة. ما يفسر أحد أسباب تصنيف شركة (Jet2) مرة أخرى كأفضل شركة طيران للرحلات القصيرة في بريطانيا.

لقد عانت الشركة، على غرار شركات الطيران الأخرى، من تأخيرات في الرحلات أو إلغائها تمامًا، لكن 72٪ من المشاركين في الاستطلاع أكدوا أنها قدمت المساعدة المطلوبة مقارنة بنسبة 40٪ فقط لريان أير.

أفضل شركات الطيران الاقتصادية للرحلات القصيرة

شركة الطيران رضا الزبائن خدمة الزبائن النظافة الأكل والمشروبات القيمة مقابل المال
Jet2 %80
Turkish Airlines %78
Finnair %75
Norwegian %74 /
Air Malta %74
Swiss %65
Aer Lingus %75
SAS Scandinavian Airlines %67
Icelandair %71
Aegean Airlines %62
Iberia %61
KLM %61
TAP Portugal %61
Tui Airways %59
Air France %58
Vueling Airlines %58
Lufthansa %57
British Airways %56
EasyJet %59
Eurowings %53
Ryanair %52
Wizz Air %48

لماذا صنفت شركة جيت تو (Jet2) أفضل شركة طيران في بريطانيا؟

صنفت جيت تو بانتظام كأفضل شركة طيران في بريطانيا من قبل المشاركين في استطلاع (Which?)، محققة أداء رائعًا في السنوات الأخيرة. ويعتبر تصنيفها في فئة خمس نجوم لخدمة الزبائن استثنائيًا لأي شركة طيران، خصوصًا لأنها تقدم الخدمات بأسعار معقولة. كما قال الركاب إن المقصورات نظيفة وتحظى بصيانة جيدة وأن الصعود إلى الطائرة كان منظمًا جيدًا.

لماذا صنفت شركة ويز إير (Wizz Air) أسوأ شركة طيران في بريطانيا؟

طيران ويز أير يلغي معظم رحلاته من مطار كارديف حتى أبريل 2023
طيران ويز أير يلغي معظم رحلاته من مطار كارديف حتى أبريل 2023

لطالما كانت شركة ويز أير الخيار الوحيد لأجزاء كبيرة من أوروبا الشرقية، لكنها توسعت بسرعة إلى المزيد من الوجهات في السنوات الأخيرة. ولسوء الحظ، فقد نمت الشركة بمحاكاة ريان أير التي تتقاضى رسومًا على الأمتعة الكبيرة والحقائب التي يُمنع أخذها إلى المقصورة.

أضف إلى ذلك، فقد قال ما يقرب من نصف المشاركين في الاستطلاع إنه لا يوجد موظفون متاحون أثناء التأخير، علمًا أن أكثر من 2٪ من الرحلات تأخرت أكثر من ثلاث ساعات.

مُنحت نجمة واحدة فقط لويز أير لراحة المقعد وبيئة المقصورة خصوصًا في الرحلات القصيرة. ولما تحدد بعدُ جودة الخدمات في الرحلات الطويلة إلى الشرق الأوسط وآسيا.

المصدر: ?Which


اقرأ أيضًا:

11 وجهة سياحية مثيرة مع شركات الطيران البريطانية في صيف 2023 ‏

كيف أصبحت ويز أير أسوأ شركة طيران في بريطانيا؟

طيران الإمارات تستأنف تشغيل طائرة A380 بين دبي وجلاسكو

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.