العرب في بريطانيا | ارتفاع جديد على أسعار تذاكر القطارات في إنجلترا...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

ارتفاع جديد على أسعار تذاكر القطارات في إنجلترا في مارس 2024

ارتفاع جديد على أسعار تذاكر القطارات في إنجلترا في مارس 2024
فريق التحرير December 23, 2023

قالت وزارة النقل البريطانية إن أسعار تذاكر القطارات في إنجلترا سترتفع بنسبة تصل إلى 4.9٪ اعتبارًا من مارس القادم، حيث سيكون الحد الأقصى للزيادة أقل من التضخم.

وقد ارتفعت أسعار تذاكر القطارات سابقًا بناءً على مؤشر أسعار التجزئة (RPI) لمقياس التضخم لشهر يوليو، بالإضافة إلى زيادة إضافية بنسبة 1٪.

أسعار تذاكر القطارات في إنجلترا تشهد ارتفاعًا في عام 2024

‏قائمة مكاتب تذاكر القطارات التي قد تُغلَق في إنجلترا
ارتفاع جديد على أسعار تذاكر القطارات في إنجلترا في مارس 2024

قررت وزارة النقل للعام الثاني على التوالي الحد من زيادات أسعار تذاكر القطارات بأقل من معدل RPI لشهر يوليو والذي كان 9٪. وقد أُعلِنت الزيادة بعد أن واجه المسافرون اضطرابًا في الخدمات بسبب إضرابات عمال السكك الحديدية على مدار الـ 18 شهرًا الماضية.

الجدير بالذكر أن الحكومة البريطانية تؤثر بشكل مباشر على ما يقارب 45٪ من أسعار تذاكر القطارات التي تشمل التذاكر الموسمية، وبطاقات السفر وبعض العائدات خارج أوقات الذروة والتذاكر المفتوحة في المدن الكبرى.

وفي العام الماضي، زادت الحكومة أسعار تذاكر القطارات في إنجلترا بنسبة 5.9٪، وهو أقل بكثير من رقم RPI لشهر يوليو 2022 البالغ 12.3٪، ولكنها كانت ما تزال أكبر زيادة منذ عام 2012، وفقًا لمنظم السكك الحديدية والطرق.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت هيئة النقل في اسكتلندا أن أسعار تذاكر القطارات في جميع أنحاء البلاد ستزيد بنسبة 8.7٪ اعتبارًا من أبريل المقبل. وقالت الحكومة الاسكتلندية إن الأسعار الحالية ببساطة لم تعد مستدامة.

وسيؤثر ارتفاع الأسعار على جميع الخدمات التي تديرها “ScotRail”، بالإضافة إلى خدمات “Caledonian Sleeper”.

ووصف وزير النقل مارك هاربر ارتفاع الأسعار بنسبة 4.9٪ بأنه تدخل كبير من قبل الحكومة للحد من الزيادة في الأسعار مقارنة بالعام الماضي. وأضاف أن تغيير أنماط العمل بعد الجائحة يعني أن السكك الحديدية لا تزال تخسر الأموال وتتطلب إعانات كبيرة، لذا فإن زيادة أسعار التذاكر يحقق توازنًا للحفاظ على تشغيل السكك الحديدية مع عدم إثقال كاهل المسافرين.

من جهة أخرى، قال أليكس روبرتسون، الرئيس التنفيذي لهيئة المراقبة “Transport Focus”: إن أهم أولويات الركاب تتمثل في القيمة مقابل المال والموثوقية، وأنه يجب الترحيب بأي قرار يحد من زيادة الأسعار بعد اضطراب الخدمات والضغط على ميزانيات البريطانيين في الآونة الأخيرة.

القطارات في بريطانيا
ارتفاع جديد على أسعار تذاكر القطارات في إنجلترا في مارس 2024

لكن مايكل سولومون ويليامز من مجموعة تحسين النقل (The Compaign for Better Transport)، أكّد أن أسعار تذاكر القطارات العام المقبل في ظل تجميد رسوم الوقود تضلل هدف الحكومة فيما يخص خدمات النقل، خاصة وأن مخططات الحكومة لمعالجة التلوث والازدحام وتغير المناخ تستدعي أن يكون السفر بالقطارات خيارًا ميسور التكلفة وليس من الرفاهيات.

وقالت المجموعة إنه بموجب القرار ستتجاوز التذاكر الموسمية 5000 باوند على الخطوط المعروفة إلى لندن، بينما ستتجاوز تذاكر الخطوط الأخرى 6000 باوند.

وختامًا، قالت نقابة عمال السكك الحديدية والنقل البحري والبري (RMT)، التي قبلت مؤخرًا صفقة زيادة الأجور، إن الحكومة وحدها من تقف وراء تراجع خدمات القطارات مع تخفيضات هائلة في البنية التحتية الحيوية من ناحية، والسماح لمشغلي القطارات من القطاع الخاص بدفع أرباح ضخمة للمساهمين من ناحية أخرى بينما توجه ضربة للركاب مرة أخرى بزيادات الأسعار.

المصدر: BBC


اقرأ أيضًا:

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.