العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أسعار المنازل في بريطانيا ت...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

أسعار المنازل في بريطانيا تشهد أكبر انخفاض سنوي منذ عام 2009

أسعار المنازل في بريطانيا تشهد أكبر انخفاض سنوي منذ عام 2009
فريق التحرير March 31, 2023

وفقًا للمجتمع الوطني للأبنية والعقارات تراجعت أسعار المنازل بنسبة 3.1 في المئة في مارس هذا العام، وسجلت بذلك أكبر انخفاض سنوي منذ يوليو 2009.

وأظهرت الأرقام أيضًا انخفاضًا شهريًّا في الأسعار بنسبة 0.8 في المئة، وانخفضت على مدى سبعة أشهر متتالية، حيث كان متوسط سعر المنازل في المملكة المتحدة في مارس 257,122 باوند.

وفي هذا السياق قال رئيس (nationwide building scoiety) وكبير الاقتصاديين روبرت جاردينر في نيشن وايد: “واجه سوق العقارات تغييرات في العام الماضي؛ نتيجة اضطرابات الاقتصاد وما تبعها من تقارير الميزانية”.

وأضاف: سيكون من الصعب أن يستعيد سوق العقارات زخمه في المدى القريب؛ جراء ضعف ثقة المستهلك وارتفاع معدل التضخم الذي أثر سلبًا على ميزانيات الأسر.

أسعار المنازل في بريطانيا تشهد أكبر انخفاض سنوي منذ عام 2009
انخفاض أسعار المنازل في المملكة المتحدة (أنسبلاش)

انخفضت الأسعار في معظم المناطق

انخفضت أسعار المنازل في اسكتلندا (Scotland) بنسبة 3.1 في المئة مقارنة بالعام الماضي، أما في لندن (London) فقد كان الانخفاض بنسبة 1.4 في المئة، وكان انخفاض الأسعار في إيست أنجليا (East Anglia) بنسبة 1.8 في المئة، وأما في الجنوب الشرقي (The outer South East) فكان بنسبة 1.5 في المئة، وشهد جنوب إنجلترا (Southern England) انخفاضًا بنسبة 1.1 في المئة.

وتراجع نمو الأسعار في ويلز (Wales) من 4.5 في المئة إلى 0.7 في المئة، في حين كانت الأسعار في شمال إنجلترا ( northern England) ثابتة إلى حد كبير.

ومع ذلك ارتفعت الأسعار في أيرلندا الشمالية (Northern Ireland) بنسبة 1.3 في المئة، حيث ارتفعت الأسعار في ويست ميدلاندز (West Midlands) بنسبة 1.4 في المئة مقارنة بالعام الماضي.

 

وبهذا الصدد قال المحلل المالي مايرون جوبسون: “قد تنخفض قيمة العقارات في بعض المناطق، وأما المناطق الأخرى فربما لا يطرأ عليها أي تغيير!”.

جدير بالذكر أن سوق العقارات سيواجه صعوبة في استعادة حالته القديمة؛ لعدم قدرة الجميع على تحمل تكاليف البيع والشراء، ما يعني أنه سيبقى في حالة ركود إلى أن تصبح الأسعار مناسبة أكثر.

المصدر: sky news 


إقرأ أيضًا :

انخفاض أسعار المنازل في بريطانيا للشهر الخامس على التوالي

لماذا تشير التوقعات لانخفاض أسعار المنازل في بريطانيا في 2023 ؟

تعرف إلى أغلى شوارع بريطانيا من حيث أسعار المنازل

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:22 am, Jun 18, 2024
temperature icon 14°C
overcast clouds
Humidity 83 %
Pressure 1015 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 97%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm