العرب في بريطانيا | أربع مدن بريطانية تبدأ بفرض رسوم منطقة الانبعاث...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

أربع مدن بريطانية تبدأ بفرض رسوم منطقة الانبعاثات المنخفضة في يونيو 2024

منطقة الانبعاثات المنخفضة
شروق طه May 21, 2024

في تطور يستهدف تحسين جودة الهواء والحد من التلوث في المملكة المتحدة، تخطط أربع مدن كبرى في البلاد لفرض رسوم على سائقي السيارات الذين يستخدمون مركبات ذات انبعاثات عالية.

ومن المتوقع أن تبدأ مدن أبردين ودندي وإدنبرة وغلاسكو بتطبيق هذه الرسوم في حَزيران/يونيو 2024، ما يعزز الحاجة إلى تحديث مركبات السائقين؛ لتلبية المعايير البيئية الجديدة.

الاستعدادات للتغيرات المتوقعة

 منطقة الانبعاثات المنخفضة

ستبدأ منطقة الانبعاثات المنخفضة في أبردين بتطبيق الغرامات ابتداء من الـ1 من حزيران/يونيو، في حين تبدأ الخطة الجديدة في دندي في الـ30 من أيار/مايو 2024.

ومن المقرر أن تبدأ إدنبرة بتطبيق خطة الانبعاثات المنخفضة في الـ1 من حَزيران/يونيو، وستحذو غلاسكو حذوها للمركبات المسجلة في المنطقة.

ولا يزال لدى السائقين في هذه المناطق فرصة للاستفادة من مخططين للدعم يقدمان ما يصل إلى 3 آلاف باوند للأسر، وألفي باوند للشركات لتحديث سياراتها؛ لتتوافق مع المعايير البيئية.

وتتمثل هذه الصعوبات في الحاجة إلى تحديث المركبات أو تحسينها لتتوافق مع معايير منطقة الانبعاثات المنخفضة الجديدة، ما يعني إما استبدال السيارات القديمة بسيارات جديدة وإما تركيب أنظمة تقنية في السيارات الحالية للحد من انبعاثاتها.

ووفقًا للمخطط الجديد، فإن دخول منطقة الانبعاث المنخفضة (LEZ) في اسكتلندا بسيارة غير متوافقة سيتسبب في تغريم السائق مبلغًا قدره 60 باوند، ويصل الحد الأقصى للغرامة إلى 480 باوند للسيارات ومركبات البضائع الخفيفة (LGVs).

أما المركبات الكبرى مثل الحافلات وشاحنات البضائع الثقيلة (HGVs)، فستواجه غرامات تصل إلى 980 باوند.

رسوم منطقة الانبعاثات المنخفضة

 منطقة الانبعاثات المنخفضة

وتستند معايير الدخول إلى منطقة الانبعاثات المنخفضة (LEZ) إلى معايير تصنيف محرك الانبعاثات الأوروبية، وهو معيار يستخدم دوليًّا ووطنيًّا.

ووفقًا لتقرير برمنغهام لايف، فإن الحد الأدنى للمتطلبات هو (Euro norm 4) لسيارات البنزين والشاحنات الصغيرة، وهو ما ينطبق عادة على المركبات المسجلة منذ عام 2006،

أما سيارات الديزل والشاحنات الصغيرة فتنطبق عليها معايير (Euro 6)، التي تنطبق عمومًا على المركبات المسجلة منذ أيلول/سبتمبر 2015.

ويمتد هذا المعيار ليشمل سيارات الأجرة التي تعمل بالبنزين والديزل ومركبات التأجير الخاصة، وفقًا لشروط الترخيص القياسية الموضحة في سياسة معايير انبعاثات سيارات الأجرة لعام 2021.

ويتحتّم دفع إشعارات الرسوم الجزائية (PCNs) خلال 28 يومًا من تاريخ إصدارها.

وفي حالة عدم الدفع خلال هذه الفترة، تُصدر شهادة رسوم تزيد من قيمة الغرامة بنسبة 50 في المئة. وإن لم تُدفع الرسوم المتزايدة خلال 14 يومًا، فيمكن استرداد شهادة الرسوم وإشعارات الرسوم الجزائية بوصفها دينًا واجب السداد.

المصدر: Bristol Live


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
5:40 am, Jun 25, 2024
temperature icon 14°C
clear sky
Humidity 87 %
Pressure 1017 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm