العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أجمل 5 مدن سياحية في بريطان...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

أجمل 5 مدن سياحية في بريطانيا

أجمل 5 مدن سياحية في بريطانيا
اية محمد June 2, 2024

تُعَد بريطانيا الوجهة الأوروبية المثلى للمُولَعين بالسياحة، وتتميز بمجموعة متنوعة من المدن الجميلة والخلّابة التي تجذب الزوار بسحرها الفريد.

إليكم أجمل المدن البريطانية

أجمل المدن البريطانية
مدن بريطانيا (أنسبلاش)

1- لندن

تتصدر لندن قائمة أجمل المدن البريطانية؛ فهي مركز الفن والثقافة. وتتميز بمعالمها السياحية الرائعة، ويشمل ذلك ساعة بيغ بن التي تُعَد رمزًا بالغ الأهمية للمدينة، وتحيط بها مباني البرلمان التي تُعَد مثالًا رائعًا على الهندسة المعمارية، وتشمل المتحف البريطاني الذي يحتوي على تُحف فنية وتاريخية من جميع أنحاء العالم، ويبرز بتصميمه المعماري الفريد.

كما تقع أكواريوم لندن سي لايف على ضفاف نهر التايمز، وتحتوي على أحواض مائية رائعة تضم شعابًا مرجانية جميلة، من المحيط الهندي والأطلسي والهادئ. وتضم أكواريوم أنواعًا كثيرة من الأسماك ذات الألوان الزاهية والكائنات البحرية النادرة.

2- ليفربول

أجمل المدن البريطانية
ليفربول(بيكساباي)

أما ليفربول فتقع في شمال غرب إنجلترا، وتتألق بجاذبيتها الفريدة، حيث يمكن للسياح زيارة متحف ليفربول الذي يعود تاريخ بنائه إلى مئة عام، ويُعَد أكبر متحف وطني في بريطانيا، ويضم مجموعة واسعة من التحف التي تغطي تاريخ المدينة وثقافتها.

ولا يمكن تفويت فرصة ركوب عجلة ليفربول، المعروفة أيضًا بـ”عجلة إيكو ليفربول” (The Wheel of Liverpool)، التي تتيح لك رؤية مناظر رائعة للمدينة، إضافة إلى استكشاف متنزّه سيفتون ليفربول، الذي يُعَد ملاذًا هادئًا للاسترخاء والتجول في أجواء طبيعية خلابة.

ويمكنكم أيضًا زيارة ملعب أنفيلد، الذي يُعَد من أعظم الملاعب على مستوى العالم، ويملك تاريخًا حافلًا. فقد استضاف عددًا من أعظم اللاعبين على مر العقود الماضية. ويشتهر أنفيلد بأجوائه الرائعة والحماسية، بفضل جماهير نادي ليفربول وشغفهم الاستثنائي.

3- مانشستر

تُعَد مدينة مانشستر واحدة من الوجهات السياحية البارزة في شمال إنجلترا، وتجمع بين تاريخها العريق وتنوع الأنشطة الترفيهية المتاحة للزوار. ويمكن للزوار الاستمتاع بزيارة متحف مانشستر، الذي يعرض مجموعة واسعة من التحف التاريخية والطبيعية.

كما يمكنهم زيارة متحف العلوم والصناعة، الذي يقدم نظرة شاملة على تاريخ الثورة الصناعية والابتكارات التقنية.

إضافة إلى هيتون بارك، التي تُعَد واحدة من أكبر الحدائق في المدينة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالطبيعة الجميلة والنزهات العائلية.

4- إدنبرة

أجمل المدن البريطانية
إدنبرة (أنسبلاش)

تُقدم إدنبرة، عاصمة اسكتلندا، تجربة سياحية فريدة، بفضل طابعها التراثي القديم والمعالم السياحية الرائعة. ويمكن للسياح زيارة قلعة إدنبرة التاريخية التي توفر إطلالات رائعة على المدينة، وتضم متاحفَ ومعارضَ تاريخية.

وكذلك يمكنهم زيارة جسر تاي العريق؛ لاستكشاف الثقافة والتاريخ الاسكتلندي الغني. فهو واحد من أكثر الجسور شهرة في اسكتلندا؛ لإبرازه الهندسة المعمارية التقليدية.

ولا يمكن للمسافرين الاستمتاع بجولة في اسكتلندا دون زيارة أكواريوم سي لايف في مانشستر، حيث يمكنهم اكتشاف عوالم مائية مدهشة تضم مجموعة متنوعة من الكائنات البحرية.

5- برمنغهام

تُعَد برمنغهام ثاني أكبر مدينة في إنجلترا، حيث تضم مليون نسمة، وتزخر بالأنشطة الترفيهية والمعالم الثقافية، ما يجعلها وجهة مفضلة للعديد من السياح.

وتقدم برمنغهام تجارب فريدة للسياح، حيث يمكنهم زيارة “Cadbury World”؛ لاستكشاف عالم الشوكولاتة وتاريخ صناعة الكاكاو، أو “Legoland” للاستمتاع بمغامرات الليغو، وكذلك “Sea Life” لاستكشاف عالم المحيطات والأسماك.

وإذا كنت تبحث عن تجربة أكثر تميزًا، فإن “The Coffin Works” هو الوجهة المثالية، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بجولات توضح طريقة صنع النعش وقصص جنازات المشاهير، ما يضفي على رحلتهم طابعًا من الحماس والغموض.


 

إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:26 am, Jun 17, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 83 %
Pressure 1007 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 82%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm