العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 3 يون...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 3 يونيو 2024

bb0867a2-34bb-4ea0-b995-cb302c36aa17
شروق طه June 3, 2024

يسلط معظم الصحف البريطانية الضوء على الوعود الانتخابية، في حين يكشف تقرير للغارديان تعرض العشرات من العمال الأجانب في مجال الرعاية الاجتماعية في المملكة المتحدة للاستغلال المالي، إذ دفعوا آلاف الباوندات لتأمين وظائف بدوام كامل دون جدوى.

أبرز عناوين الصحف البريطانية

التايمز

الصحف البريطانية

اتهمت وزيرة شؤون المساواة كيمي بادنوش بعض المجموعات بإساءة استخدام قوانين المساواة في بريطانيا، وتعهّدت بحماية “خصوصية وكرامة النساء والفتيات”.

وفي أول تدخل كبير لها في الحملة الانتخابية، قالت بادنوش، وزيرة المرأة والمساواة: إن حكومة المحافظين المستقبلية ستعرّف “الجنس” وفقًا للتعريف البيولوجي في نظر القانون.

وأضافت: إن تغيير قانون المساواة من شأنه أن يوفر حماية جديدة للنساء في مختلف الأماكن، مثل غرف تغيير الملابس وعنابر المستشفيات.

واتهمت السير كير ستارمر، زعيم حزب العمال، “باللف والدوران بشأن هذه القضية”، مضيفة أن السياسيين العماليين “شوهوا” الذين لديهم مخاوف من قضية التحول الجنسي بكرههم للمتحولين جنسيًّا.

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية

وفقًا لما نشرته الديلي تلغراف، سيعلن رئيس الوزراء ريشي سوناك بيانًا لحزب المحافظين، يتضمن تعهدًا بتعديل قانون المساواة؛ لتوضيح أن جنس الأشخاص سيُعرف وفقًا للتوصيف البيولوجي فقط.

ومن المقرر أن يتعهد ريشي سوناك اليوم الإثنين بتغيير القانون؛ لحماية الأماكن المخصصة للنساء، مثل المراحيض وغرف تغيير الملابس.

ويستهدف هذا ضمان منع النساء المتحولات جنسيًّا -اللاتي ولدن ذكورًا- من دخول أماكن مثل سجون النساء وجلسات ضحايا العنف المنزلي، حتى لو كان لديهن شهادة اعتراف بجنسهن.

ديلي ميل

الصحف البريطانية

تعهد ريشي سوناك بإعادة كتابة قوانين المساواة لتعريف الجنس وفقًا للتوصيف البيولوجي فقط إذا فاز في الانتخابات.

وقال رئيس الوزراء: إن هذا “التغيير التاريخي” سيساعد في حماية المساحات المخصصة للفتيات والنساء، من خلال منع الاختلاط بينهن وبين المتحولات جنسيًّا.

آي

الصحف البريطانية

يؤيد معظم أنصار حزب العمال العودة إلى الاتحاد الأوروبي، وفقًا لاستطلاع أجرته مؤسسة (BMG) للأبحاث، في حين يريد السير كير ستارمر أسرع نمو مستدام في مجموعة السبع، وهو ما يراه كثيرون غير مرجح دون تخفيف التجارة مع بروكسل.

وفي الوقت نفسه، يُرجع سياسيون كثيرًا من أسباب الحرب الداخلية التي خاضها المحافظون في السنوات الأخيرة -والتي يبدو أنها قد تكلف ريشي سوناك خسارة منصبه- إلى الانقسامات العميقة التي تسبب بها التصويت على مغادرة الاتحاد الأوروبي في عام 2016.

الغارديان

الصحف البريطانية

يقول عشرات من العمال الأجانب في مجال الرعاية الاجتماعية في المملكة المتحدة: إنهم تعرضوا للاستغلال المالي، حيث دفعوا آلاف الباوندات لتأمين وظائف بدوام كامل، وغالبًا لم يجدوا أي عمل عند وصولهم، وفقًا لتقرير نشرته الغارديان.

وذكرت الصحيفة أن عشرات المهاجرين شاركوا تجاربهم مع الصحيفة، واقتبست دعوة الكلية الملكية للتمريض لإجراء تحقيق حكومي في هذه المسألة.

ويقول الخبراء: إن عدد مثل هذه الحالات ارتفع في السنوات الأخيرة، بعد أن خففت الحكومة نظام التأشيرات لأعمال الرعاية؛ في محاولة لحل النقص المزمن في الموظفين.

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية

تعثرت محاولات روسيا لإبرام صفقة كبيرة لخط أنابيب غاز مع الصين؛ بسبب ما تعتبره موسكو مطالب بكين غير المعقولة بشأن مستويات الأسعار والعرض، وفقًا لثلاثة مصادر مطلعة على الأمر.

ويسلط موقف بكين المتشدد بشأن خط أنابيب “قوة سيبيريا 2” الضوء على أن الغزو الروسي لأوكرانيا جعل الرئيس فلاديمير بوتين يعتمد كثيرًا على الزعيم الصيني شي جين بينغ للحصول على الدعم الاقتصادي.

على جانب آخر، تناولت الصحيفة أخبار أحدث شريحة للذكاء الاصطناعي أطلقتها شركة (Nvidia) للتكنولوجيا، وتشير فاينانشيال تايمز إلى أن هذه الخطوة تظهر أن الشركة “تسابق الزمن لترسيخ هيمنتها” على السوق.

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية

توفي أسطورة دوري الرجبي روب بورو عن عمر ناهز 41 عامًا بعد معركة استمرت أربع سنوات مع مرض العصب الحركي (MND).

وفي تقرير عن بورو، أشارت الصحيفة إلى أنه أمضى 16 عامًا في ليدز رينوس -النادي الوحيد الذي لعب له على الإطلاق- حيث خاض نحو 500 مباراة، وأصبح لاعبًا دوليًّا في منتخب إنجلترا، وفاز بثماني بطولات في دوري السوبر ونال كأسَي التحدي خلال مسيرته.

ديلي ستار

الصحف البريطانية

ونشرت صحيفة ديلي ستار أيضًا على صفحتها الأولى تأبينًا للاعب الرجبي روب بورو، الذي تصفه الصحيفة بأنه “أشجع رجل في بريطانيا”.

الصن

الصحف البريطانية

نهائي دوري أبطال أوروبا يتصدر غلاف صحيفة الصن، حيث يظهر لاعب كرة القدم الإنجليزي جود بيلينجهام وهو يحتفل بالفوز إلى جانب والدته.

وذكرت الصحيفة أن بيلينجهام قدم والدته إلى مدير كرة القدم البرتغالي جوزيه مورينيو.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
5:54 am, Jun 25, 2024
temperature icon 15°C
clear sky
Humidity 89 %
Pressure 1016 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm