العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز عناوين الصحف البريطاني...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 31 مايو 2024

تطور مزلزل يأتي قبل 5 أشهر فقط من الانتخابات الرئاسية التي يسعى من خلالها دونالد ترامب العودة إلى البيت الأبيض، وحملة "تطهير" لليساريين الداعمين لفلسطين في حزب العمال قبل الانتخابات العامة، وغيرها من الأخبار برزت في عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة الـ31 من مايو. عناوين الصحف البريطانية الغارديان ذكرت صحيفة الغارديان أن زعيم حزب العمال السير كير ستارمر يواجه ضغوطًا متزايدة لإنهاء ما "وصفه" منتقدوه بحملة "تطهير" الحزب من الشخصيات اليسارية المؤيدة لفلسطين. ويأتي ذلك بعد أن مُنعت النائبة ديان أبوت والمرشحة فايزة شاهين وزعيم حزب العمال السابق جيرمي كوربين وغيرهم من الشخصيات اليسارية من الترشح عن الحزب في الانتخابات العامة المُزمع إجراؤها في الـ4 من يوليو المقبل. من جهته نفى دارين جونز، وهو أحد كبار أمناء وزارة الخزانة في حكومة الظل الاتهامات، مدعيًا أن ما يحدث هو بسبب الدعوة إلى انتخابات مبكرة والحاجة إلى اختيار المرشحين بوتيرة سريعة! ديلي إكسبريس وبحسَب صحيفة ديلي إكسبريس فإن هذه القرارات أثارت انقسامات في صفوف حزب العمال، حيث تحاول النائبة أنجيلا راينر الضغط على ستارمر؛ للسماح للنائبة المخضرمة ديان أبوت بالترشح في الانتخابات العامة. فاينانشيال تايمز وفي سياقٍ آخر أظهر استطلاع للرأي أجرته شركة "إيبسوس" (Ipsos) بطلب من صحيفة فاينانشال تايمز أن معظم الناخبين البريطانيين يتوقعون أن ترتفع الضرائب التي يدفعونها بعد الانتخابات العامة أيًّا كان الحزب الذي سيفوز بها. وعرضت الصحيفة في صفحتها الأولى صورة لزعيمَي حزب الخضر كارلا دينير وأدريان رامزي عند إطلاق حملتهما الانتخابية. ديلي ميل وعلى صعيد الخدمات الصحية ذكرت صحيفة ديلي ميل أن الآلاف من مرضى هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) سيحصلون على لقاحات مخصصة للسرطان خلال العام المقبل، في إنجاز وصفته الصحيفة بالـ"تاريخي". مترو وقالت صحيفة مترو: إن المحكمة أصدرت حكمًا بسجن فيونا بيل، وهي معلمة في مدرسة ابتدائية في مقاطعة إيست ميدلاندز، بعد أن اعترافها بقتل زوجها نيك بيلينجهام طعنًا بالسكين ودفنه في حديقة المنزل في عام 2021. التايمز أدانت هيئة محلفين في نيويورك أمس الخميس الرئيس الأميركي الأسبق دونالد ترامب بكل التهم الـ34 الموجهة إليه في قضية دفع أموال خلافًا للقانون لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية، وفقًا لما أفادته صحيفة التايمز. وقالت الصحيفة: إن استطلاعًا للرأي أظهر أن المحاكمة ونتائجها لن تغير موقف 67 في المئة من الناخبين، وإن حكم الإدانة لن يكون له أي تأثير على من يخططون للتصويت لترامب في الانتخابات الرئاسية القادمة. ديلي ميرور وعنونت صحيفة ديلي ميرور: "ترامب مذنب"، ووصفت حكم إدانته بالـ"تاريخي". وقالت: إن هيئة محلفين مؤلفة من 12 عضوًا خلصت إلى أن ترامب مذنب في كافة التهم التي يواجهها، وإن القاضي حدد تاريخ الـ11 من يوليو القادم موعدًا للنطق بالعقوبة بحق ترامب. وفي تعليقه على الإدانة قال ترامب : إن الحكم الصادر بحقه "عار"، وإن "الحكم الحقيقي" سيصدره الناخبون في الخامس من نوفمبر، وهو موعد الانتخابات الرئاسية الأميركية. وأضاف ترامب: إن الحكم ضده "فاسد أصدره قاض مثير للجدل وهذه المعركة لم تنتهِ بعد"!
خلود العيط May 31, 2024

تطوّر مزلزل يأتي قبل 5 أشهر فقط من الانتخابات الرئاسية التي يسعى من خلالها دونالد ترامب للعودة إلى البيت الأبيض، وحملة “تطهير” لليساريين الداعمين لفلسطين في حزب العمال قبل الانتخابات العامة، وغيرها من الأخبار برزت في عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة الـ31 من مايو.

عناوين الصحف البريطانية

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

ذكرت صحيفة الغارديان أن زعيم حزب العمال السير كير ستارمر يواجه ضغوطًا متزايدة لإنهاء ما “وصفه” منتقدوه بحملة “تطهير” الحزب من الشخصيات اليسارية المؤيدة لفلسطين.

ويأتي ذلك بعد أن مُنعت النائبة ديان أبوت والمرشحة فايزة شاهين وزعيم حزب العمال السابق جيرمي كوربين وغيرهم من الشخصيات اليسارية من تمثيل الحزب في الانتخابات العامة المُزمع عقدها في الـ4 من يوليو المقبل.

من جهته نفى دارين جونز، وهو أحد كبار أمناء وزارة الخزانة في حكومة الظل الاتهامات، مدعيًا أن ما يحدث هو بسبب الدعوة إلى انتخابات مبكرة، والحاجة إلى اختيار المرشحين بوتيرة سريعة!

ديلي إكسبريس

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسبريس

وبحسَب صحيفة ديلي إكسبريس فإن هذه القرارات أثارت انقسامات في صفوف حزب العمال، حيث تحاول النائبة أنجيلا راينر الضغط على ستارمر؛ للسماح للنائبة المخضرمة ديان أبوت بالترشح في الانتخابات العامة.

فاينانشيال تايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

وفي سياقٍ آخر أظهر استطلاع للرأي أجرته شركة “إيبسوس” (Ipsos) بطلب من صحيفة فاينانشال تايمز، أن معظم الناخبين البريطانيين يتوقعون أن ترتفع الضرائب التي يدفعونها بعد الانتخابات العامة أيًّا كان الحزب الذي سيفوز بها.

وعرضت الصحيفة في صفحتها الأولى صورة لزعيمَي حزب الخضر كارلا دينير وأدريان رامزي عند إطلاق حملتهما الانتخابية.

ديلي ميل

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميل

وعلى صعيد الخدمات الصحية ذكرت صحيفة ديلي ميل أن الآلاف من مرضى هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) سيحصلون على لقاحات مخصصة للسرطان خلال العام المقبل، في إنجاز وصفته الصحيفة بـ”التاريخي”.

مترو

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: مترو

وقالت صحيفة مترو: إن المحكمة أصدرت حكمًا بسجن فيونا بيل، وهي معلمة في مدرسة ابتدائية في مقاطعة إيست ميدلاندز، بعد اعترافها بقتل زوجها نيك بيلينجهام طعنًا بالسكين ودفنه في حديقة المنزل في عام 2021.

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

أدانت هيئة محلفين في نيويورك أمس الخميس الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بالتهم الـ34 الموجهة إليه في قضية دفع الأموال خلافًا للقانون لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية، وفقًا لما أفادته صحيفة التايمز.

وقالت الصحيفة: إن استطلاعًا للرأي أظهر أن المحاكمة ونتائجها لن تغيّرا موقف 67 في المئة من الناخبين، وإن حكم الإدانة لن يكون له أي تأثير على من يخططون للتصويت لترامب في الانتخابات الرئاسية القادمة.

ديلي ميرور

عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميرور

وعنونت صحيفة ديلي ميرور: “ترامب مذنب!”، ووصفت حكم إدانته بـ”التاريخي”.

وقالت: إن هيئة محلفين مؤلفة من 12 عضوًا خلصت إلى أن ترامب مذنب في جميع التهم التي وُجّهت إليه، وإن القاضي حدد تاريخ الـ11 من يوليو القادم موعدًا للنطق بالعقوبة بحق ترامب.

وفي تعليقه على الإدانة قال ترامب: إن الحكم الصادر بحقه “عار”، وإن “الحكم الحقيقي” سيصدره الناخبون في الخامس من نوفمبر، وهو موعد الانتخابات الرئاسية الأميركية!

وأضاف ترامب: إن الحكم ضده “فاسد أصدره قاضٍ مثير للجدل، وهذه المعركة لمّا تنتهِ بعد”!

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:08 am, Jun 17, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 83 %
Pressure 1007 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 82%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm