العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز عناوين الصحف البريطاني...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 28 مايو 2024

الصحف البريطانية
شروق طه May 28, 2024

سلطت صحيفة الغارديان وحدها الضوء على مجزرة رفح التي وقعت يوم الأحد الماضي، بعدما قصف الاحتلال الإسرائيلي خيام النازحين الواقعة بمنطقة تل السلطان غرب رفح، والتي أسفرت عن استشهاد 45 شخصًا، نصفهم تقريبًا نساء وأطفال. في حين ركزت باقي الصحف البريطانية على السباق الانتخابي بين حزب المحافظين وحزب العمال.

أبرز عناوين الصحف البريطانية

الغارديان

الصحف البريطانية

نشرت صحيفة الغارديان تقريرًا عن الغارة الجوية التي نفّذها جيش الاحتلال الإسرائيلي على خيام النازحين التي تقع قرب مخازن الأونروا، يوم الأحد الماضي، غرب رفح وأدت إلى استشهاد 45 شخصًا.

وتشير الصحيفة إلى أن صور الأطفال المتفحمين والممزقين إلى أشلاء قد أثارت غضب زعماء العالم، وعرّضت محادثات وقف إطلاق النار للخطر.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع: إن نحو نصف القتلى هم من النساء والأطفال وكبار السن.

ديلي إكسبرس
الصحف البريطانية

يتصدر تعهد رئيس الوزراء ريشي سوناك بتعزيز معاشات التقاعد الحكومية الصفحة الأولى من صحيفة ديلي إكسبريس.

وفي نداء مباشر للناخبين الكبار في السن، سيمنح رئيس الوزراء المتقاعدين تخفيضًا ضريبيًّا كبيرًا بقيمة 100 باوند العام المقبل عن طريق زيادة مخصصاتهم الشخصية، ما يزيد الضغوط على المعارضة.

وأشار ريشي سوناك إلى أن هذا الدعم سيرتفع إلى نحو 300 باوند سنويًّا بحلول نهاية العقد.

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية

يعلن ريشي سوناك اليوم الثلاثاء تخفيضًا ضريبيًّا بقيمة 2.4 مليار باوند للمتقاعدين، في خطوة تستهدف دعم شعبية حزب المحافظين وتحقيق الاستقرار، بعد البداية المضطربة للحزب في حملته الانتخابية.

وقال سوناك: إن هذه الخطوة ستبلغ قيمتها 100 باوند لكل واحد من المتقاعدين -البالغ عددهم 8 ملايين- العام المقبل، ثم ترتفع إلى نحو 300 باوند سنويًّا بحلول نهاية فترة البرلمان المقبل. وأضاف: “هذا الإجراء الجريء يوضح أننا نقف إلى جانب المتقاعدين”.

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية

قال رئيس الوزراء: إن خطة تعزيز معاشات المتقاعدين ستمنحهم “راحة البال والأمن”، من خلال رفع الحد الأدنى، الذي يبدأون منه بدفع ضريبة الدخل كل عام، وفقًا لصحيفة التلغراف.

وكتبت لورا تروت، السكرتيرة المالية الأولى لوزارة الخزانة: إن هذا يعني أن المتقاعدين لن يدفعوا “أبدًا” ضريبة الدخل في ظل حكم المحافظين.

ديلي ميرور

الصحف البريطانية

حث زعيم حزب العمال السير كير ستارمر، الناخبين على إنهاء حكم حزب المحافظين الكارثي -حسَب وصفه- واختيار الاستقرار في ظل حكم حزب العمال.

وفي أول خطاب بارز له خلال حملته الانتخابية، تعهد زعيم حزب العمال بالدفاع عن الموظفين، وأكد أنه يمكن الوثوق برؤية الحزب فيما يتعلق بالاقتصاد والأمن القومي.

وقال ستارمر: إن الانتخابات عبارة عن سؤال مفاده: “إلى أي جانب أنت؟”، ووعد بأخذ احتياجات الموظفين بعين الاعتبار عند اتخاذ أي قرار في حال فوز حزب العمال بالانتخابات في الـ4 من تموز/يوليو.

التايمز

الصحف البريطانية

حظي حزب العمال بتأييد ائتلاف من قادة الأعمال الذين قالوا: إن هناك حاجة إلى “نظرة جديدة” حتى تتمكن المملكة المتحدة من “التحرر” من الركود الاقتصادي.

وفي رسالة إلى صحيفة التايمز، قال 120 مسؤولًا تنفيذيًّا: إن الاقتصاد “يعاني من الاضطراب والركود والافتقار إلى التركيز على المدى الطويل”. ويرون أن الانتخابات تمثل “فرصة لتغيير البلاد”.

ويقول الموقّعون، ومنهم شخصيات بارزة من رجال الأعمال والمستثمرين وكبار التجار: إن التغيير ضروري “لتحقيق الإمكانات الاقتصادية الكاملة للمملكة المتحدة”.

آي

الصحف البريطانية

حذر رؤساء البلديات الأعضاء في حزب العمال من أنهم مستعدون “للوقوف” في وجه حكومة ستارمر؛ لتحصيل صفقات أفضل بشأن قضايا مثل الإسكان والنقل وتمويل المجالس المحلية.

ويسعى “رؤساء بلديات المدن الكبرى” المنتخبين بشكل مباشر، إلى تكثيف جهودهم من أجل الحد من هيمنة الحكومة على السياسة البريطانية، في تدخل يقولون إنه ضروري لإنعاش الاقتصاد.

وقال ستارمر للصحيفة: إنه يتوقع إجراء “محادثات قوية” مع رؤساء البلديات، مشيرًا إلى أنهم لا يمكنهم توقع “الحصول على كل ما يريدون”.

ديلي ميل

الصحف البريطانية

نشرت صحيفة ديلي ميل تقريرًا عن دراسة استقصائية كشفت أن تعهد حزب العمال بفرض ضريبة القيمة المضافة على المدارس الخاصة بنسبة 20 في المئة يعني أن أكثر من 220 ألف تلميذ ممن يدفعون الرسوم سيدخلون نظام الولاية.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:18 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 86 %
Pressure 1008 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 92%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm