العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز عناوين الصحف البريطاني...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 24 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 24 مايو 2024
خلود العيط May 24, 2024

تنوعت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة الـ24 من مايو، وكان أبرزها: احتدام المنافسة بين حزبَي العمال والمحافظين مع انطلاق الحملات الانتخابية في بريطانيا، وتوقعات بانخفاض كبير في أسعار فواتير الغاز والكهرباء.

عناوين الصحف البريطانية

مترو

ذكرت صحيفة مترو أن رئيس الوزراء ريشي سوناك بدأ حملته الانتخابية بزيارة منطقة إلكستون في ديربيشاير (Ilkeston, Derbyshire)، حيث تحدث إلى الموظفين في أحد المستودعات، ضمن جولة تستغرق يومين في مناطق المملكة المتحدة.

وجاء في عنوان الصحيفة الرئيس: “انطلاقة ريشي حافلة بالعقبات!”، في إشارة إلى إعلان ريشي سوناك أن الطائرات المكلفة بنقل المهاجرين من بريطانيا إلى رواندا لن تنطلق قبل الانتخابات العامة.

فاينانشال تايمز

وعرضت صحيفة فاينانشال تايمز في صفحتها الأولى صورة زعيم حزب العمال السير كير ستارمر وهو يبتسم بجانب النائبة أنجيلا راينر، أثناء حملتهما الانتخابية في “جيلينجهام” في كينت (Gillingham, Kent)، حيث تعهدا بإنهاء “فوضى” حزب المحافظين التي دامت 14 عامًا.

ورأت الصحيفة أن إرجاء أول رحلة جوية لترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا إلى ما بعد الانتخابات، هو بمثابة بداية متعثرة لرحلة سوناك الانتخابية.

آي

وتوقعت صحيفة آي إرجاء القوانين الجديدة الخاصة بحظر إخلاء المستأجرين دون خطأ، وحظر التدخين وإنشاء هيئة تنظيمية لكرة القدم في إنجلترا إلى ما بعد الانتخابات العامة.

الغارديان

وقالت صحيفة الغارديان: إن تأجيل ريشي سوناك لخطة ترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا في اليوم الأول من حملته الانتخابية أثار غضب نواب اليمين المتطرف في حزب المحافظين، الذين كانوا قد أعربوا أيضًا عن رفضهم لموعد الانتخابات المبكر.

وفي سياق آخر كشفت صحيفة الغارديان أن رئيسة مكتب البريد السابقة باولا فينيلز عرقلت مراجعة كان يمكن أن تكشف فضيحة (Horizon) منذ أكثر من 10 سنوات، رغم إنكارها ذلك خلال التحقيق.

ديلي إكسبريس

وعنونت صحيفة ديلي إكسبريس: “ستارمر لا يملك الجرأة لمواجهتي على شاشة التلفزيون”، في إشارة إلى دعوة ريشي سوناك للسير كير ستارمر للمواجهة في مناظرة تلفزيونية أسبوعية حتى يوم الانتخابات، في محاولة لسد الفجوة البالغة 21 نقطة بين الحزبين.

وقال رئيس حزب المحافظين ريتشارد هولدن للصحيفة: إن زعيم حزب العمال “ضعيف” و”يتهرب” من المناظرات التي وعد بإجرائها. وعلى الصفحة الأولى أيضًا تظهر ليا هاريسون، 10 سنوات، التي قُتلت أثناء رحلة مدرسية في شمال يوركشاير.

ديلي ميل

ويبدو أن ريشي سوناك سيستغل انخفاض الحد الأقصى لأسعار الطاقة العالمية لدعم حملته الانتخابية والبقاء في السلطة خمس سنوات إضافية، إذ من المقرر أن تعلن الحكومة خفض فواتير الغاز والكهرباء بأكثر من 100 باوند قبل الانتخابات العامة، وفقًا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل.

التايمز

وبهذا الصدد قالت صحيفة التايمز: بعد الانخفاض الكبير في الأسعار العالمية، من المتوقع اليوم أن تخفض هيئة تنظيم الطاقة في بريطانيا الحد الأقصى لسعر الطاقة بمقدار 116 باوند، ليصل إلى 1574 باوند، مضيفة: إن حزب المحافظين سيسعى إلى استغلال هذا الانخفاض لكسب نقاط إضافية في حملته الانتخابية.

ديلي ستار

وأخيرًا نشرت صحيفة ديلي ستار تقريرًا يفيد بارتفاع أسعار حجوزات العطلات في بريطانيا بنسبة 57 في المئة، حيث يحاول الناس الهروب مما وصفته الصحيفة بـ”ستة أسابيع من الأكاذيب”، في إشارة إلى الحملات الانتخابية التي تسبق الانتخابات!

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:33 pm, Jun 18, 2024
temperature icon 20°C
broken clouds
Humidity 58 %
Pressure 1015 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm