العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز عناوين الصحف البريطاني...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 23 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 23 مايو 2024
خلود العيط May 23, 2024

هيمنت الانتخابات العامة على عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس الـ23 من مايو، حيث أعلن رئيس الوزراء ريشي سوناك أمس الأربعاء إجراء الانتخابات في الـ4 من يوليو المقبل، بعد شهور من التكهّنات بشأن موعد الاستحقاق.

عناوين الصحف البريطانية

فاينانشال تايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: فاينانشال تايمز

عرضت صحيفة فاينانشال تايمز صورة ريشي سوناك وهو يعلن موعد الانتخابات تحت المطر الغزير من أمام مبنى داونينغ ستريت، وقالت: إن سوناك يخوض مغامرة محفوفة بالمخاطر، في ظل تأخر حزبه في استطلاعات الرأي عن حزب العمال بأكثر من 20 نقطة.

ونقلت الصحفية عن سوناك قوله: “تحدثت مع جلالة الملك لطلب حلّ البرلمان، وقد وافق على هذا الطلب، وسنُجري انتخابات عامة في الـ4 من يوليو المقبل”.

ديلي ميل

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميل

ونقلت صحيفة ديلي ميل عن سوناك قوله: “الآن هو الوقت المناسب لبريطانيا لتختار مستقبلها”. ونقلت الصحيفة ما قاله وزير المجتمعات مايكل جوف لسوناك في اجتماع طارئ لمجلس الوزراء: “من يَجرُؤ يَفُزْ.. تجرَّأ تَفُزْ”.

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

وذكرت صحيفة الغارديان أن التوقعات تشير إلى أن زعيم حزب العمال السير كير ستارمر سيصبح رئيس الوزراء المقبل، بعد التغييرات الجذرية التي أجراها في الحزب منذ الخسارة التاريخية التي مُنيَ بها في انتخابات عام 2019، والتي منحت حزب المحافظين أغلبية ساحقة في البرلمان.

ونقلت الصحيفة ما قاله ستارمر بعد إعلان موعد الانتخابات: “أمامنا الآن الفرصة لإنهاء فوضى حزب المحافظين التي تعيشها البلاد.. بريطانيا تستحق الأفضل”.

ديلي تلغراف

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

وقالت صحيفة ديلي تلغراف: إن سوناك كان يصرخ تقريبًا وهو يُلقي خطابه؛ بسبب محتجين تجمعوا خارج داونينغ ستريت مرددين نشيدًا يرتبط بحزب العمال.

وأضافت الصحيفة: إن سوناك ذكر إنجازاته الحكومية التي حقّقها في منصب رئاسة الوزراء ومنصب وزارة المالية، محذّرًا من أن المستقبل مع حزب العمال سيكون غير مضمون”.

آي

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: آي

وبحسَب صحيفة آي فإن إعلان إجراء انتخابات مبكرة هو محاولة “لإيقاع حزب العمال على حين غرّة”، حيث إن الأحزاب غير مستعدة لخوض الانتخابات من حيث البيانات أو عدد المرشحين الكافي لشغل المقاعد.

وقالت الصحيفة: إن سوناك قرّر المخاطرة بعد أن حقق بعض المكاسب الاقتصادية، مثل انخفاض التضخم ونمو الاقتصاد بأسرع وتيرة منذ نحو ثلاث سنوات، ولكنه يخشى أيضًا حدوث مشكلات تتعلق بالضرائب وأسعار الفائدة إذا أُجِّلت الانتخابات أكثر.

وختمت الصحيفة بالقول: “أمامنا مشهدان: إما أن ينتهي حكم حزب المحافظين، وإما أن يعاني حزب العمال من واحدة من أكبر الصدمات في تاريخ السياسة في المملكة المتحدة”!

مترو

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: مترو

وفي سياق آخر عرضت صحيفة مترو صورة رئيسة مكتب البريد السابقة باولا فينيلز، وهي تمسح دموعها عندما قدمت الأدلة التي طال انتظارها إلى التحقيق في فضيحة البريد الملكي، التي اتُّهِم بسببها الآلاف من مديري البريد الفرعيين زورًا بالاحتيال.

ديلي ستار

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ستار

وانتقدت الصحيفة نفي باولا فينيلز وجود مؤامرة للتستر على الفضيحة واكتفائها بالاعتذار للضحايا مع ذرف بعض الدموع. وعرضت الصحيفة صورة ساخرة لصندوق بريد عليه وجه فينيلز وهي تبكي!

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:55 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 85 %
Pressure 1008 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 98%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm