العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز عناوين الصحف البريطاني...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 17 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 17 مايو 2024
خلود العيط May 17, 2024

تنوعت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الجمعة الـ17 من مايو، وكان أبرزها: احتدام المنافسة بين حزبَي العمال والمحافظين قبل الانتخابات العامة المقبلة، واستعداد بعض البنوك لخفض أسعار الفائدة على القروض العقارية الجديدة.

عناوين الصحف البريطانية

فاينانشال تايمز

ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن زعيم حزب العمال السير كير ستارمر حدّد أولويات حزب العمال في حال فوز الحزب في الانتخابات العامة المقبلة. وأرفقت الصحيفة الخبر بصورة ستارمر وهو يحمل كُتيّبًا يتضمن تعهدات الحزب الجديدة.

ديلي تلغراف

وبعد أن كشف ستارمر عن تعهداته الستة قال وزير المالية جيريمي هانت: إنه متأكد أن حزب العمال سيرفع الضرائب لتمويل خططه التي يتعهد بتنفيذها. ومن المقرر أن يلقي هانت خطابًا اليوم وسط لندن؛ لإعلان خطة حزب المحافظين الاقتصادية قبل الانتخابات، وبخاصة فيما يتعلّق بخفض الضرائب وإتاحة فرص العمل وتعزيز النمو الاقتصادي.

ديلي إكسبريس

وقالت صحيفة ديلي إكسبريس: إن جيريمي هانت يستعد للتعهد بإجراء تخفيضات ضريبية جديدة إذا بقيت الحكومة تحت إدارة حزب المحافظين بعد الانتخابات العامة المقبلة.

وأشارت الصحيفة أيضًا إلى أن بنوك باركليز (Barclays) وإتش إس بي سي (HSBC) وتي إس بي (TSB) ستعلن تخفيض أسعار الفائدة على القروض العقارية الثابتة الجديدة اليوم الجمعة.

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

وكشفت وثيقة مسرّبة لصحيفة الغارديان أن الحكومة البريطانية تلّقت في عام 2021 تقريرًا يُحذّر من أن مقدمي الرعاية، من ذوي الدخل المنخفض الذين يقضون 65 ساعة أسبوعيًّا في رعاية أحبائهم، يُعامَلون معاملة جائرة، ويضطرون إلى سداد مبالغ ضخمة؛ بسبب مخالفات بسيطة تتعلق بالمعونات الحكومية.

وتجاهلت الحكومة التقرير ثلاث سنوات، لكنها اضطرت إلى نشره هذا الأسبوع؛ بسبب ضغوط متكررة من الناشطين، وسلسلة من تقارير نشرتها صحيفة الغارديان بشأن فضيحة المعونة الخاصة بمقدمي الرعاية.

وفي سياق آخر قالت الصحيفة: إن رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو يتعافى في المستشفى بعد إصابته بخمس رصاصات يوم الأربعاء.

آي

عناوين الصحف البريطانية: آي

ونشرت صحيفة آي تقريرًا عن شركات المياه في بريطانيا، التي تضخ ملايين الليترات من مياه الصرف الصحي غير المعالجة في الأنهار القريبة من مقراتها الرئيسة، بزيادة قدرها 54 في المئة في عام 2023.

ومن بين الشركات التي تضخ الكميات الكبرى من مياه الصرف الصحي: شركة سيفيرن ترينت (Severn Trent) في برمنغهام، ونورثمبريان ووتر (Northumbrian Water) في دورهام وويسيكس ووتر (Wessex Water) في باث. وبحسَب تقرير الصحيفة يُعَدّ نهر أفون (Avon) أحد أكثر الأنهار تلوثًا في البلاد!

التايمز

وعرضت صحيفة التايمز صورة التُقطت في عام 1964 للملكة إليزابيث الثانية، والأميرة مارغريت، والأميرة ألكسندرا ودوقة كينت وهنّ يحملن أطفالهن حديثي الولادة: الأمير إدوارد (الآن دوق إدنبرة)، وسارة أرمسترونج جونز، وجيمس أوجيلفي والليدي هيلين وندسور، وقد بلغ هؤلاء الستين من العمر هذا العام.

وفي الجانب الآخر ذكرت صحيفة التايمز أن المستشفيات التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) ما زالت عاجزة عن استقبال مزيد من المرضى، رغم التمويل الإضافي وزيادة عدد الموظفين.

مترو

وركزت صحيفة مترو في صفحتها الأولى على الأخبار الرياضية، حيث يتنافس فريقَا أرسنال ومانشستر سيتي للفوز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في عطلة نهاية الأسبوع، في حين يستعد الملاكم البريطاني تايسون فيوري والملاكم الأوكراني أولكسندر أوسيك لنزالهما المرتقب في المملكة العربية السعودية.

ديلي ستار

وأخيرًا ذكرت صحيفة ديلي ستار أن الأطباء البيطريين في بريطانيا يحذرون أصحاب الكلاب والقطط في بريطانيا من حُمّى القش في فصل الصيف، التي تتسبب بالعطس لعدة أيام. ونصحوا أصحاب الكلاب بعدم السماح للكلاب باللعب على العشب وحلاقة فرائها وتنظيفها.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:49 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 85 %
Pressure 1008 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 98%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm