العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 16 ماي...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 16 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 16 مايو 2024
خلود العيط May 16, 2024

تناولت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس موضوعات متنوعة، أبرزها خطة الإصلاحات التي أعلنها حزب العمال، وفضيحة جديدة تطول هيئة الخدمات الصحية في بريطانيا (NHS).

عناوين الصحف البريطانية

ديلي ميل

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميل

أفادت صحيفة ديلي ميل بأن رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو ما زال في حالة حرجة، بعدما تعرّض أمس الأربعاء لمحاولة اغتيال، أمام مقر اجتماع للحكومة في مدينة هاندلوفا وسط البلاد.

وقالت الصحيفة: إن الشرطة اعتقلت المهاجم الذي ييلغ من العمر 71 عامًا، لكنها لم تكشف عن هُويته بعد.

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

وبحسَب صحيفة التايمز أُصيب روبرت فيكو بثلاث رصاصات على الأقل، إحداها في البطن، من مسافة قريبة بعد خروجه من اجتماع للحكومة في مدينة هاندلوفا، التي تقع على بُعد 80 ميلًا شمال شرق العاصمة براتيسلافا.

وأرفقت الصحيفة الخبر بصورة لفريقه الأمني وهو يحاول نقله إلى المستشفى.

ديلي ميرور

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ميرور

وفي بريطانيا أعلن زعيم حزب العمال السير كير ستارمر خطة تتضمن ستة إصلاحات في حال فوزه في الانتخابات العامة المقبلة، وفقًا لما ذكرته صحيفة ديلي ميرور.

وتشمل الإصلاحات: تحقيق الاستقرار الاقتصادي، وتقليص أوقات الانتظار في هيئة الخدمات الصحية (NHS)، وتوظيف مزيد من المعلمين، واتخاذ إجراءات صارمة ضد السلوك المعادي للمجتمع.

ديلي تلغراف

الصحف البرغ
عناوين الصحف البريطانية: ديلي تلغراف

وأجرت صحيفة ديلي تلغراف مقابلة مع 52 طبيبًا وممرضًا وممرضة تحدثوا فيها عن فقدانهم لوظائفهم، مع محاولة بعضهم الانتحار؛ بسبب الضغوط التي مارسها رؤساؤهم في هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا، للصمت عن 177 حالة وفاة و680 حالة من سوء الرعاية الصحية في المستشفيات والمراكز الطبية التي كانوا يعملون فيها.

فاينانشال تايمز

وذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن رؤساء أبرز الشركات في بريطانيا، ويشمل ذلك شركة أنجلو أميركان (Anglo American) وريو تينتو (Rio Tinto) وسيمنز (Siemens)، وجّهوا رسالة إلى رئيس الوزراء ريشي سوناك يحذرون فيها من أن سياسات الهجرة التي تتبعها حكومته أدّت إلى انخفاض عدد الطلاب الأجانب في الجامعات البريطانية، ما سيؤثر في المهارات والقوى العاملة المستقبلية، فضلًا عن خفض التمويل في مجالات البحث والصناعة.

وفي رد على الرسالة قال متحدث باسم رئيس الوزراء هذا الأسبوع: إن الحكومة قدّمت مليارات الباوندات لدعم التعليم العالي في بريطانيا.

آي

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: آي

وكشفت صحيفة “آي” عن ضخ ملايين اللترات من مياه الصرف الصحي في بحيرة ويندرمير (Windermere) في إنجلترا. ونُصح الناس في جميع أنحاء جنوب ديفون بغلي مياه الصنبور بعد الإبلاغ عن 16 حالة إسهال، الذي يكون في العادة عارضًا من أعراض الإصابة بعدوى في الأمعاء، يمكن أن تسببها الأطعمة أو المياه الملوثة بالكائنات البكتيرية والفيروسية والطفيلية.

مترو

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: مترو

ونشرت صحيفة مترو تقريرًا عن دراسة، يموّلهما مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، خلصت إلى أن 107 من 618 بروتينًا مرتبطة بـ19 نوعًا من مرض السرطان موجودة في الدم، لذا فإنّ اختبار دم بسيط يمكن أن يكشف عن السرطان قبل سبع سنوات من ظهور الأعراض، ما قد يساعد على الوقاية من المرض أو العلاج المبكر.

ديلي إكسبريس

الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسبريس

وعرضت صحيفة ديلي إكسبريس صورة للملك تشارلز الثالث، وقالت: إنه عاد ليواصل أنشطته الاعتيادية في الوقت الذي يتابع فيه علاجه من السرطان.

وفي مكان آخر نشرت الصحيفة تقريرًا يفيد بأن البريطانيين “يتسابقون لسحب مبالغ من معاشاتهم التقاعدية قبل الوصول إلى سن التقاعد”؛ للمساعدة في تخفيف عبء تكاليف المعيشة، وفقًا لدراسة أجرتها منظمة (Scottish Widows).

ديلي ستار

عناوين الصحف
عناوين الصحف البريطانية: ديلي ستار

وأخيرًا، سلّطت صحيفة ديلي ستار الضوء على دراسة تُجريها مجموعة من الباحثين في جامعة كورنيل في نيويورك، وتستهدف الدراسة مساعدة الناس على التحدث مع الحيوانات باستخدام الذكاء الآلي (الاصطناعي)!

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:25 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 80 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 74%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm