العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 13 ما...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 13 مايو 2024

الصحف البريطانية
شروق طه May 13, 2024

تركز الصحف البريطانية اليوم على الخطاب الذي سيلقيه رئيس الوزراء ريشي سوناك، في إطار حملته الانتخابية في ظل اقتراب الانتخابات العامة.

 

أبرز عناوين الصحف البريطانية

ديلي ميل

 الصحف البريطانية

تركز الديلي ميل على الخطاب الذي من المقرر أن يلقيه رئيس الوزراء ريشي سوناك اليوم الإثنين.

وفي خطابه الرئيس، سيقول ريشي سوناك إنه يشعر بضرورة معالجة التهديدات التي تواجه الأمة مع اغتنام الفرص أيضًا لبناء مستقبل أكثر أمانًا، حسبما أفادت ديلي ميل

ومن المتوقع أن يحذر من أن بريطانيا تقف عند “مفترق طرق “قبل الانتخابات وأن الفترة الحالية تعد فترة حاسمة بالنسبة للغرب.

التايمز

 الصحف البريطانية

ومن المتوقع أن يقول رئيس الوزراء خلال خطابه الذي سيلقيه اليوم: “إن كل جانب من جوانب حياتنا تقريبًا سيتغير نظرًا للتحديات التي تفرضها دول مثل الصين وروسيا وكوريا الشمالية وإيران”.

وتشير التايمز إلى أن سوناك يرى أن بريطانيا تقف عند “مفترق طرق”، في محاولة للتأكيد على تعهد الحكومة بزيادة الإنفاق الدفاعي إلى 2.5 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي.

وحسبما ذكرت الصحيفة، سيقول سوناك في خطابه إن “المزيد سيتغير في السنوات الخمس المقبلة أكثر مما كان عليه في السنوات الـ 30 الماضية”، مضيفًا أنه سيكون هناك تركيز على التهديد الذي تشكله “الدول الاستبدادية المتواطئة” على المملكة المتحدة.

على جانب آخر، تتناول الصحيفة دراسة تشير إلى أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة هم أكثر عرضة مرتين لأخذ إجازة من العمل، ما يؤجج أزمة البطالة التي تخنق النمو الاقتصادي في بريطانيا.

الديلي تلغراف

 الصحف البريطانية

“ستكون بريطانيا أكثر أمانًا في ظل حكم المحافظين مع دخول البلاد واحدة من أخطر عصورها”، حسبما سيقوله ريشي سوناك اليوم الإثنين عندما يبدأ حملته الانتخابية العامة.

وفي خطابه الرئيس يحدد رؤيته للسنوات الخمس المقبلة، سيقول رئيس الوزراء إن بريطانيا على مفترق طرق بين حزب المحافظين وحزب العمال، حيث تواجه الفترة “الأخطر والأكثر تحولًا” في التاريخ.

ووفقًا للديلي تلغراف، سيصور سوناك نفسه على أنه زعيم أفضل من زعيم حزب العمال السير كير ستارمر، مشيرًا إلى سجله في قيادة الأمة خلال الأزمات الاقتصادية والوباء كدليل على أنه يستطيع منح بريطانيا مستقبلًا أكثر أمانًا قبل الانتخابات العامة المتوقعة هذا الخريف.

وعلى جانب آخر، نقلت الصحيفة عن خبراء قولهم إن سجل بريطانيا بشأن الموظفين الذين يعانون من السمنة المفرطة كان من بين أسوأ 28 دولة، حيث أظهرت الدراسات أن 6 من كل 10 بالغين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

ديلي إكسبرس

 الصحف البريطانية

وأشادت صحيفة ديلي إكسبريس بما وصفته “الرؤية الجريئة” لرئيس الوزراء للبلاد ، قائلة إن الخطاب الذي سيلقيه اليوم سيشهد حديث سوناك عن “الأفكار الجريئة” و “الفرص الهائلة للعائلات البريطانية”.

ديلي ميرور

 الصحف البريطانية

كشف تحقيق أجرته ديلي ميرور أن أربعة من نواب حزب المحافظين رفضوا الكشف عما إذا كانوا قد دفعوا ضريبة على إجمالي 5 ملايين باوند من بيع المنازل الممولة من القطاع العام.

واُتهم الحزب بالنفاق بعد الضغط على الشرطة للتحقيق مع نائبة زعيمة حزب العمال السيدة راينر بشأن ربح قدره 48 ألف باوند حققته من بيع منزل سابق في المجلس قبل أن تصبح عضوًا في البرلمان.

في هذا السياق، تخاطب الصحيفة رئيس الوزراء قائلة: “لقد حان الوقت لترتيب منزلك”.

آي

 الصحف البريطانية

تشير الأرقام التي حُصل عليها من بنك إنجلترا إلى أن أكثر من مليون شخص في السنوات الثلاث الماضية حصلوا على قروض عقارية جديدة وسيستمرون في سدادها حتى التقاعد.

تظهر البيانات، التي حصل عليها وزير المعاشات السابق السير ستيف ويب عبر طلب حرية تداول المعلومات، أن المجموعة الأكبر من الأشخاص الذين يحصلون على قروض عقارية والتي ستستمر حتى التقاعد هم الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا.

ويشكل أصحاب المنازل الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و49 عامًا الأغلبية (69 في المئة) من الذين يوقعون صفقات الرهن العقاري التي تأخذهم إلى ما بعد سن التقاعد الحكومي الحالي البالغ 66 عامًا.

الغارديان

 الصحف البريطانية

وفقًا لصحيفة الغارديان ، يتعرض السير كير ستارمر لضغوط من مؤتمر النقابات العمالية (TUC) بسبب انشقاق ناتالي إلفيك عن حزب المحافظين.

وورد أن رئيس النقابة مات وراك كتب إلى زعيم حزب العمال في نهاية الأسبوع، قائلًا إن دعم إلفيك لقوانين مكافحة الإضراب – التي شوهدت مؤخرًا في مارس – يجب أن يكون “غير متوافق” مع الانضباط الحزبي السياسي.

فاينانشال تايمز

 الصحف البريطانية

تنقل فاينانشال تايمز تقريرًا عن الحرب في أوكرانيا، حيث يقال إن القوات الروسية تتقدم «في منطقة خاركيف». ونقلت الصحيفة عن قائد عسكري أوكراني كبير قوله إن الوضع في المنطقة “ساء بشكل كبير”.
مترو

مترو

 الصحف البريطانية

تكشف صحيفة مترو عن إصابة أكثر من 30 ألف شخص في المملكة المتحدة بفيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد الوبائي C بعد إعطائهم أكياس الدم الملوثة خلال سبعينيات وثمانينيات القرن العشرين.

ديلي ستار

 الصحف البريطانية

تحذر الصحيفة من أنه ستكون هناك عواصف في المملكة المتحدة، ولكن بعد ذلك ستصل درجات حرارة إلى 24 درجة مئوية.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.