العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 9 مايو...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 9 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 9 مايو 2024
خلود العيط May 9, 2024

تنوعت عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم الخميس الـ9 من مايو، وكان أبرزها رفض جامعة كامبريدج فض اعتصام الطلاب المؤيدين لفلسطين، وانشقاق نائبة عن حزب المحافظين وانضمامها إلى حزب العمال، في ضربة موجعة لريشي سوناك، الذي يحاول رفع معنويات الحزب بعد الخسارة المدوية في الانتخابات المحلية.

عناوين الصحف البريطانية

التايمز

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: التايمز

قالت صحيفة التايمز: إن النائبة ناتالي إلفيك انشقت عن حزب المحافظين وانضمت لصفوف حزب العمال، قبل دقائق من بدء جلسة المساءلة الأسبوعية في البرلمان أمس الأربعاء. وأضافت: إن هذا الانشقاق يأتي بعد أقل من أسبوعين على انضمام النائب عن حزب المحافظين دان بولتر إلى حزب العمال!

ديلي إكسبريس

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: ديلي إكسبريس

وبحسَب صحيفة ديلي إكسبريس فإن زعيم حزب العمال واجه ردود فعل غاضبة من أعضاء حزبه؛ لقبوله انضمام النائبة إلفيك إلى الحزب، ولا سيما أنها انتقدت في السابق سياسة حزب العمال المتعلقة بالهجرة “غير الشرعية”، ودافعت عن زوجها تشارلي إلفيك، وهو عضو سابق في البرلمان عن حزب المحافظين، بعد اتهامه بالاعتداء الجنسي على امرأتين!

الغارديان

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: الغارديان

وفي سياق آخر كشف استطلاع للرأي أجرته صحيفة الغارديان أن المئات من علماء المناخ البارزين في العالم يتوقعون ارتفاع درجات الحرارة العالمية إلى 2.5 درجة مئوية على الأقل عن مستويات ما قبل تطور قطاع الصناعة في هذا القرن، ما قد يسبب عواقب وخيمة على البشرية وكوكب الأرض.

يُشار إلى أن الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ (IPCC) تستخدم مستويات ما قبل الثورة الصناعية لتقييم ارتفاع درجة حرارة الأرض؛ بسبب الأنشطة البشرية. وتساعد هذه المقارنة على دراسة تغير المناخ، ووضع استراتيجيات للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.

آي

عناوين الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية: آي

وقالت صحيفة آي: إن بنك إنجلترا قد يُبقي على أسعار الفائدة عند 5.25 في المئة اليوم مع احتمال خفضها حتى أغسطس المقبل، مشيرة إلى أن خفض أسعار الفائدة لا يمكنه إنقاذ ريشي سوناك وحزبه في الانتخابات العامة المقبلة.

ديلي تلغراف

دعا وزير الخارجية البريطاني اللورد ديفيد كاميرون الاتحاد الأوروبي إلى أن يكون أكثر حزمًا مع روسيا، وفقًا لما أفادته صحيفة ديلي تلغراف.

وفي الجانب الآخر نقلت الصحيفة عن ديبورا برينتس، وهي نائبة رئيس جامعة كامبريدج، قولها: إن الجامعة رفضت فض اعتصام الطلاب المؤيدين لفلسطين، الذين ينصبون خيمًا في حديقة الجامعة؛ لأنها تحترم حرية الرأي والتعبير، مثلما ترفض انتشار ظاهرتَي الإسلاموفوبيا ومعاداة السامية.

ديلي ميل

وذكرت صحيفة ديلي ميل أن رئيس حزب المحافظين ريتشارد هولدن اتهم حزب العمال “باستغلال الحرب في غزة” لكسب الأصوات في الانتخابات المحلية التي جرت الأسبوع الماضي.

مترو

وأخيرًا، تحدثت صحيفة مترو عن طفلة بريطانية تُدعى أوبال ساندي من أوكسفوردشاير، وُلِدت صماء بسبب مرض وراثي نادر، ولكنها بدأت تسمع بعد أن تلقت علاجًا جينيًّا رائدًا، عندما كان عمرها أحد عشر شهرًا في مستشفى أدينبروك في كامبريدج.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
6:22 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 92 %
Pressure 1011 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm